أخبار السودان

مجلس البجا يقرر التصعيد رفضاً للاتفاق السياسي

بسم الله الرحمن الرحيم
المجلس الأعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة
وتنسيقية مكونات شرق السودان

بيان هام
في البدء نترحم لشهداءنا علي امتداد نضالاتهم فمنذ فجر التاريخ يناضل شعبنا البجاوي لينال حقه من الدولة المركزية القابضة التي تاتينا باشكال مختلفة لتغييب حقوق شعبنا في التمثيل السياسي والتقسيم العادل للسلطة والثروة.
جماهير شعبنا
ظللنا نتابع الأحداث السياسية المتلاحقة في الخرطوم و تبين لنا أن العملية السياسية الإطارية الإقصائية المستمرة ستقود البلاد حتما الي هاوية الانزلاق السياسي والاجتماعي .
وعليه نؤكد رفضنا لهذا الإعلان الاقصائي ونفيدكم بأن المجلس الأعلي في رفضه للاعلان سيقوم بإصدار جداول تصعيدية ثورية مستمرة.وسوف نستثني من ذالك الحالات الخاصة و المعتمرين لأداء شعيرتهم ومواصلة الارحام في أيام الاعياد
وكل عام وانتم بألف بخير
ودمتم
الأمانة العامة

‫3 تعليقات

  1. هوي يا عطالة شوفو ليكم شغل جاد. أخبار جمع تبرعات لمسجد شللوب شنو؟ في زمن بعيد مضى شاركت بالتبرع عندما داهمني إثنان منكم بدفتر تبرعات لبناء مسجد لقرية قالوا إسمها شللوب. ولأن المؤمن صديق ولأنه عمل خير قمت بما استطعت. وبعد أكثر من عقدين التقيت نفس الشخصيات وبنفس الطرح اللصوصي الماجن المخادع ونفس الدفتر ونفس الشللوب قاتلهم الله. في المرة التانية قلت في سري ما هكذا تورد السلاة يا حرامية يا قمرية يا كسالى. نظرت إلي جثثهم النجومية امامي لم ارد عليهم بل لم اعرهم انتباها. وورد في ذهني وقتها قول شيخ محمد مصطفى عبد القادر (قوم يا عاطل قوم على حيلك وتعال اناقشك). هذه خامات طازجة للكيزان الحرامية. هذا الغثاء اللصوصي شديد التبخر والفناء بعكاز فقط وليس أي الة معدنية. الله يقرفكم يا مخربين.

  2. ٣٠ سنة ما قلتوا بغم؟!
    اللهم عليك بالعجوز ترك و الحقه بكوز الخرطوم المدعو عجيب ببركة هذا الشهر العظيم و كل من أراد بهذا البلد سؤا…

  3. ناس خانوا عثمان دقنة راجين منهم شنو ؟
    يقولوا بجا قوميات البجا تمت ابادتها زمااااان والشارك في ابادتهم معرووووف بعدا سكات تاني مافي لازم تتعروا قدام الشعب السوداني .. في اتفاقية الشرق وقع موسى محمد احمد ممثلا لقومية الحدارب الاريترية اوع تقولوا بجا وتخموا الناس ساكت ..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..