أهم الأخبار والمقالاتصور وكاريكاتير

كيف أفلت نادر عبيد من فخ لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد؟

عمر دفع الله

  • وما هي الجهة التى ساعدت في هروبه الى تشاد ومن ثم الى مصر؟
  • وهل لزيارة صلاح مناع الاخيرة الى مصر علاقة بذلك؟

بحسب المصدر من العاصمة التشادية ان هروب السيد نادر عبيد الى دولة تشاد تم بتوصية ومساعدة من رئيس حركة دارفورية مسلحة اشتهر بمعاداته للجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو وبدعواته المتكررة للمصالحة مع الاسلاميين. هناك شخص آخر رفض المصدر ذكر اسمه وهو مزدوج الجنسية ” تشادى _ سودانى ” كان يعمل في جهاز الامن والمخابرات الوطنى ايام البشير في ” شعبة القبائل ” ولايزال يعمل في الجهاز ولم يتم فصله الى الآن.

وصل نادر عبيد الى انجمينا واقام في أحد فنادقها الفخيمة ولأسباب غير معروفة تم اعتقاله ووضعه في حبس انفرادى . في هذا الاثناء قامت شخصية تشادية وهو السيد ابراهيم الحسين بإقناع رئيس المجلس الانتقالى الحالى في تشاد بإخراج نادر من المعتقل . السيد ابراهيم الحسين كان يعمل في ايام الرئيس المغدور ، ادريس دبى ، في وظيفة اعداد ازياء الرئيس وهو متزوج من أخت ارملة الرئيس السيدة هندة مما اتاح له شبكة من العلاقات الواسعة داخل القصر الرئاسي . وبرغم صغر سنه فقد تقلد السيد ابراهيم وظائف مهمة في وزارة البترول . قام السيد ابراهيم بنقل نادر عبيد الى مطار انجمينا وأودع في رفقته داخل الطائرة الى القاهرة اثنين من ضباط الجيش أحدهم برتبة عقيد . وعندما وصلوا الى القاهرة وأقاموا في أحد الفنادق قام نادر عبيد بتغفيلهم وأخذ مستنداتهم وتلفوناتهم ثم إختفى عن أعينهم.

قصدت من هذه الرسالة القصيرة أن أبين للناس خطورة الابقاء على عناصر الامن السابق وحجم الاضرار التى يمكن أن تلحقها بمصلحة البلد. وهذا ما يفسر لنا حالة الطمأنينة التى يراها الناس على وجوه الاسلاميين. ومن جهة أخرى أردت حث الناس بأن يرفعوا اصواتهم عاليا ضد قادة الحركات المسلحة التى تجاهر بعودة الاسلاميين والتى تتجاسر احيانا الى حد مساعدتهم في الافلات من العقاب . . . اللهم هل بلغت !
مرفق صورة لجواز سفر نادر عبيد في مطار انجمينا … الصورة الثانية للسيد ابراهيم برمة الحسين.

جواز سفر نادر العبيد
جواز سفر نادر العبيد
السيد ابراهيم الحسين كان يعمل في ايام الرئيس المغدور ، ادريس دبى ، في وظيفة اعداد ازياء الرئيس وهو متزوج من أخت ارملة الرئيس السيدة هندة
السيد ابراهيم الحسين كان يعمل في ايام الرئيس المغدور ، ادريس دبى ، في وظيفة اعداد ازياء الرئيس وهو متزوج من أخت ارملة الرئيس السيدة هندة

‫20 تعليقات

  1. الرواية دي ما منطقية يا عمر دفع الله وواضح أنها منجورة بغباوة ظاهرة!!
    أولاً صورة الجواز ما فيها أي ختم يدل على مطار انجمينا وانما يوجد ختم منظمة زيرو فساد بالانجليزي ولا أدري ما علاقتها بالجوازات ولماذا يوضع ختمها في الجواز؟؟؟ كما لا يوجد رابط بين صورة ابراهيم برمة حسين والقصة دي من مجرد قولك هذه صورة جواز فلان بمطار انجمينا وهذه صورة شخصية نافذة في شاد !
    ثانياً كيف يتم نقل شخص سوداني بواسطة سلطات دولة أجنبية (شاد) إلى دولة أجنبية أخرى (مصر) تحت حراسة ضباط أمن عسكريين تابعين للدولة الناقلة وكيف لم تسلمه لسلطات الدولة المرحل إليها وماذا كانوا ينوون أن يفعلوا به، قبل أن يغفلهم ويفر منهم ويختفي في البلد الأجنبية وكل ذلك بدون علم تلك الدولة ؟؟؟
    دي قصة شافع ما يصدقها يا عمر دفع الله، خيالاتك دي خليها للكاريكاتيرات بس ما بتبلعها أرض الواقع!!
    بعدين ما الهدف من تلفيق هذه القصة؟ انت حتى ما كشفت لنا الجهة التي أوصلت المتهم إلى شاد كما نعتقد أن المتهم أختفى منذ قبل اغتيال ادريس ديبي فهل فمتى حصل من اتهمتهما على علاقة بالمجلس العسكري الانتقالي وثقة لدرجة الموافقة على هذه العملية التي تمس سيادة بلدين جارين لتشاد؟؟!

    1. تشككون في اي شيء لشيء في نفس يعقوب او شغل كيزان او جهاز امنهم ولكن نفترض حسن النية يا عزيزي ونقول انت عندك مخ والناس عندها امخاخ وانت عندك مراجع والناس عندها مرجعيات وانت بتحلل والناس بتحلل لا تحاول تتذاكى وتحاول تشتت الكورة

    2. تواضع يا رجل يرفعك الله عمر دفع الله السودان كله بعرفه وله رصيد في الشارع السودان لو كذب علينا نقدر نخصم من رصيده ولكن من أنت مع تقديرنا واحترامنا لا نعرفك ويمكنك كتابة اي شيء وليس رصيد ولا نعرف اين نصرف حديثك ولا احد يستطيع ان يحاسبك عشان كده الفرق شاسع بين مصداقيتك ومصداقيته وبين ما تكتبه ويكتبه عمر دفع الله لابد ان نعرف اننا مجرد معلقين ليس الا ونتواضع

    3. نادر في القاهرة ووصلها من تشاد . الآن انكشف أمره ومكان إقامته وانت منزعج بشكل شخصى للموضوع وهذا ما يفسر ردك المطول فالامر يعنيك بشكل أو بآخر . الموضوع وصل إلى ما يهمهم الأمر لو كانوا جادين . لو كتبت عشرات الصفحات فلن تغير ما حدث . وانا لو لقيت اي معلومة عن نادر ساتشرها إلى أن تتم محاكمته ويبت في أمره القضاء وسافعل ذلك مع اي انسان تطالته شبهة فساد لها علاقة بالمال العام .

  2. وتناقض آخر حيث قلت (وهو متزوج من أخت ارملة الرئيس السيدة هندة مما اتاح له شبكة من العلاقات الواسعة داخل القصر الرئاسي) بينما مكتوب تحت صورته (محمد برمة حسين – تشادي ومتزوج ابنة اخت الرئيس التشادي السابق ادريس دبي) – فإذا تغاضينا عن اختلاف الإسم فالمكتوب تحت الصورة لا يدل على أن للمذكور أي علاقة بهندة أرملة ديبي وانما علاقته بديبي نفسه بالنسب من زواج بنت أخته!

    1. الكوز ده ذكرني بنكته قالو في واحد عامل فيها شيخ ورع وسيد الاخلاق في المنطقة وتاعب الناس تعب شديد وشايل سيرة الناس وفاضح بنات الناس بالفيهم والما فيهم وطالق لسانه في عرض اهل المنطقة وفي الجواز في منطقة ليس بالكبيرة ولكن فيها اشجار كثيرة يسمونها اهل المنطقة بالغابة مجازا وفي يوم من الايام وجد اهل المنطقة فرصة فيه حيث وجه زوجته مندمجة في الغابة مع احد الاشخاص وملابسهم على الشجرة وهرولوا للسوق وبحثوا عن الشخص واخبره وانطلق الرجل للغابة غاضبا وغاب لنصف ساعة وعندما عاد سالوه ماذا فعلت قال ناس البلد كذابين كذب كلها شجرتين وشابكننا غابة غابة

  3. انتا ياغبي الشافع بفكر احسن منك؟ كلها مصالح ياهبنقة؟عندما ارسل معه ضباط يعني الكوز لص ووعدهم بقيمة اطلاق صراحه ياهمبول؟ ولذا عندما وصل مصر هرب منهم؟ كلهم لصوص دا باخذ من دا فهمت ولا يجبو ليك صبورة؟ تبا للكيزان الخناذير حيثما وجدو؟ وهذ القرد مناوي وجبريل ماهم الانسخة من الكيزان لكن نعدهمعبوالواحد قريب للتوقيع ويدخل اصبعه في اعينهم او يذهبو تشاد؟؟؟

  4. Avatar photo يقول الكيزان ملاعين لا خلق لا دين كذلك الجنجويد والجبهة الثورية والاصم والدقير ومريم الصادق:

    طبعا اكيد ده التافه الحقير المرتزق مساعد الحلة مناوي

  5. رباطة حركات النهب المصلح هم اقذر واوسخ من الكيزان اللصوص ملياررمرة لانهم عملاء لدول اجنبية ويحقدون على السودان ونيتهم تدميره وتدمير الشعب السوداني، وده بيخلي الناس تلتف حول الجيس السوداني بقوة.
    لابد من الوقوف ضد هؤلاء الاجانب المتجنسون بقوة.

  6. جبريل ابراهيم هو الكوز الترابستى الذى نادى بمصالحة الاسلاموييين الكيزان المجرمين

    جبريل بعدما تمكن من دخول الخرطوم بفضل الثوار وثورتهم …استحقر الاعتصام والثوار

    جبريل او ماوطئة قدمه المتسخة ارض الخرطوم هرول لزيارة قبر الهالك سيده الترابى

  7. لم يستغفل هذا المجرم الهارب الضباط التشاديين بل الامر مدبر ان يذهبوا معه زرا للرماد فى العيون ومن ثم يبلغوا انه هرب…

  8. يا عمر دفع الله ولدنا نادر (بحري) زول حريف مرة بيكون رجل اعمال ومرة سمسار ومرة صعلوق عديل كده . فشنو خلوهو في حالو الزول ده لعب علي الكيزان العتاولة ما يلعب علي اولاد اتربوا في زمن الخوف من عسكري مرور . كده اسأل الكردينال قول ليهو نادر (جازف) منك كم وعيييييك ده عنده ملفات اطنان ومن وين !! من نفس لجنة تفكيك التمكين ولا شنو كده . بعدين الزول ده مشربك الجماعة كولهم وعنده ممتسكات بما فيهم النائب العام , فيا ابو عمير القروش (الجازفا) نادر حايتهنأ بيها (بنات بحري) مش بحرينا بحري المصري اصلاً نادر ضعيف ورجيف قدام ال ..

  9. للاسف القحاتة اصبحوا زي جحا ينجروا الكذبة ومن ثم يحاولوا ان يتقصوا من حقيقتها وكأنها حقيقة مع ان اغلب هذه الشمارات هي من صنع خيالهم وذلك حتى يقطوا على الاخفاق الحاصل في كل مناحي الحياة ولعل الاخبار المفبركة هم خير من تفننوا فيها ولكن انقلب الحسر على الساحر وهاهم يقوموا بحملة جديدة يشغلوا بها الراي العام عن سلسلة التخبطات الحاصلة بينهم ولا يدري احد حتىهذه اللحظة الى اب تسير الامور ومن يقود الدفة وما حجم الفساد في ظل تعتم اعلامهم عن الافصاح عن التقرير السنوي للمراجع العام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..