أخبار السودان

تجمع أطباء يعلن تشغيل مستشفى الندى بأم درمان مجانًا

 

أعلن تجمع الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة الأمريكية (سابا)، عن توليه تشغيل الندى بأم درمان، لتقديم خدمات الولادة وطب الأطفال، مجانًا.

وتدور اشتباكات عنيفة بين الجيش والدعم السريع، منذ السبت 15 أبريل الجاري، في العاصمة الخرطوم ومدن أخرى، بسبب فتنة فلول النظام البائد وطمع قائديهما في السُّلطة، ما ضاعف من معاناة المواطنين.

وقال التجمع، في بيان حصلت عليه (الديمقراطي)، إنه “يقدم خدمات الولادة بشقيها الطبيعي والقيصري وطب الأطفال وذلك بتوليه تشغيل مستشفى الندى بأم درمان- حي العمدة، مقابل أسواق أم درمان الكبرى.

وأشار إلى أن هذه الخدمات الطبية ستقدم مجاناً للمرضى، في إطار مبادرة لتخفيف العبء عن المستشفيات العاملة الآن والتي تواجه شبح الانهيار.

وتدور الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع بمختلف الأسلحة، بما فيها المضادة للطيران “الدوشكا” ومضادات الطيران وقذائف المدفعية والقصف بالطيران الحربي.

وخرجت عشرات المشافي في العاصمة الخرطوم والولايات المتاخمة لمناطق الاشتباكات، من الخدمة، نتيجة لتعرضها للقصف والإخلاء القسري وضعف الإمداد الدوائي وانقطاع المياه والغذاء وشح الكوادر الطبية.

وكان النظام الصحي، يُعاني قبل اندلاع الاشتباكات من شح حاد في أكياس نقل الدم دفع السلطات إلى اقتصار صرفه على الحالات الحرجة، ومع تزايد الإصابات وحاجتهم لتدخل جراحي يتطلب نقل الدم، فإن مصير المئات هو الموت البطيء.

الديمقراطي

تعليق واحد

  1. إن شاء الله في ميزان حسناتكم
    العسكري شغله يحمي الناس يقوم يقتلهم أو يجرحهم
    ويجي الدكتور يعالجهم
    كمان مجان ومن حر ماله
    الدكاترة ولاد الهنا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..