أخبار السودان

حمدوك يوجه بمعالجة قرار وزارة التجارة حول استيراد السيارات

الخرطوم: الراكوبة
عقد رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك برئاسة مجلس الوزراء يوم الاثنين، اجتماعاً ضم وزير التجارة والتموين علي جدو، والأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج مكين حامد تيراب.
وناقش الاجتماع بصورة مستفيضة القرار (٢٨) ٢٠٢١م الخاص بالسياسات والضوابط المرحلية لاستيراد السيارات، وعلى ضوء ذلك تم التوجيه بمعالجة القرار ليتماشى مع السياسات التحفيزية للسودانيين العاملين بالخارج على ضوء ضوابط يتم الاتفاق عليها.

‫2 تعليقات

  1. دايما يا حمدوك تأتي متأخرا ودي نفس الطريقة التي فقد بها الكيزان الثقة من قبل الشعب لأنهم يتخذون القرار اليوم وينسونه غدا. طيب ليش ما راجعت أثر القرار قبل أن يصدر لماذا تنتظر رد الفعل دايما يا أخي جاري البطانية وعامل فيها لا شايف ولا سامع أستحي على نفسك أستقيل وأمشي شوف ليك جامعة نظر فيها طلعت أي كلام وليت فشلك كان في حدود نفسك أو عائلتك فقط ولكنك أضريت بالسودان وشعب السودان بالمناسبة أنا بتاع زراعة وعلى أيامك كمن ولكن والله ما سمعت بيك الإ عند ناس البشير. قال أيه قطاعات اقتصادية وقال ايه ح نعبر وننتصر

  2. فعلاً كلامك صحيح رجل فاشل وقراراته سلحفائية ولايوجد تناسق بين الحكومة الفاشلة وكل وزير يمارس سطلة الرئيس والغريب في الأمر عند إتخاذ القرار لما يشاور رئيس شؤون المغتربين في الأمر وهل يعلم وزير التجارة الفاشل أن جهاز المغتربين أصدر قرار بمنح حوافر للمغتربين ألم تعلم بها أيها الوزير الهمام وأيتها الحكومة الفاشلة… ليس دفاعاً عن المغتربين ولكن المغترب تحمل أعباء كثيرة وساهم بشكل فعال في مد خيزنة الكيزان اللصوص بالعملة الصعبة وتحمل أيضاً عبء المسؤولية تجاه أهله وأقاربه ولم ينسى حتى جيرانه ودفع دم قلبة الجزية والمكوس والضرائب والزكاة وقناة فضائية ودم الشهيد وترعة ودعجبنا بالإضافة كان يدفع رسوم هلامية وضع لها الكيزان مسمى غريباً بأنها (رسوم إدارية) … الدولة لم تقم بواجبها حتى الآن لأنصاف المغترب ولايزال الحرس القديم مسيطر على السفارات الحلوب في السعودية وقطر والأمارات ولايزال رسوم إستخراج الجواز مكلفاً كما هو في عهد الكيزان … لماذا يدفع المغترب 530 ريال سعودي لتجديد جوازه كان يجب تخفيض الرسوم فقط 200 ريال .. على المغترب أن يكون واعياً ولايعتمد على هذه الحكومة الفاشلة وأن ينتزع حقوقه بالقوة ولامكان للتراخي .. فلتسقط قحط بعسكرها وجنجويدها وحمدوكها !!!!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..