أخبار مختارة

لمدة 3 أيام.. اجتماعات مغلقة لمجلس الوزراء لمراجعة وتقييم الأداء الحكومي

الخرطوم: الراكوبة

دخل مجلس الوزراء، في اجتماعات مغلقة لمدةِ ثلاثةِ أيام، بدأت فعلياً اليوم الخميس، وتستمر غدٍ الجمعة والسبت.

ويشارك في الاجتماعات، جميع الوزراء و وكلاء الوزارات لمناقشة برامج الحكومة الانتقاليةِ خلال الفترة الماضية وتقييم الأداء الحكومي ومتابعةِ سير البرامج والخطط والمشاريع التي تم وضعها ضمن الأولوياتِ الخمس التي تمت مناقشتها في الاجتماع السابق نهاية فبراير الماضي.

وكذلك، يناقش الاجتماع ضمن أجندته التواصل الحكومي وكيفية تطويره وتعزيزه كأحد مطلوبات ومهام حكومة المرحلة الانتقالية خلال الفترة القادمة.

وسيشارك وكلاء الوزارات في اجتماعاتِ مجلس الوزراء الانتقاليِ للمرةِ الأولى وذلك بناءً على توصياتِ الاجتماع السابق.

ومن المنتظر أن يقدم الوزراء والوكلاء خطط المرحلة المقبلة ومناقشتها في الاجتماعاتِ المغلقة، بجانب تقارير الأداء والخطةِ التنفيذية التي تمت إجازتها ومستوياتِ العمل عليها في الـفترة السابقة، وما تم تحويله إلى مشروعاتٍ وبرامج عاجلة وآجلة وسير عمليةِ التنفيذ وبناء خطة النصف الثاني من العام الجاري.

‫3 تعليقات

  1. لابد للوزير ان يكون سمحا في تعامله حقيقة وليس تجملا. لابد ان يكون قلبه علي الطلبه انفسهم. ان يسمع للجميع ويعلم ان الانتقال لابد ان يكون متدرجا وليس جملة واحده. لابد ان يكون ممن يثق بهم وباخلاقهم. لايمكن ان يكون ظالما او طاغيا او اخذا لما ليس له. لايكون ممكن يحبون الخير لانفسهم فقط. التلاعب بالالفاظ او بالمعاملات غير محبذ اذ تاتي الامانه الحقه علي راس القائمة. كان الله في العون ونثق في ان الله سياتي بكل ماهو جميل

  2. ما هي انجازات حكومة الهبوط الناعم والمحاصصات التى يستمر نقاشها لمدة 3 ايام..؟؟ ؟

    . يبدو أن حمدوك وحكومته سيكونوا مستمعين لورجغه وهضربة ام كلام خازوق الخارجيه مريم الصادق ورحلاتها ال35 العبثيه الي دول افريقيا ومصر والخليج وسد النهضه ،وما ادراك ما سد النهضه..

    ما يقوم به حمدوك هو فرفرة مذبوح،، ومحاولات يائسة لمضارات فشله الذريع… ويعيد إنتاج نفس المسلسل عند استلامه لكرسي السلطه عندما قام بعقد اجتماع مع حكومته لمدة يومين في ضاحية سوبا، وكانت النتيجه خذلانا مبينا..

    لا أدري لماذا يطالب الكيزان بإقالة حمدوك و حكومة الهبوط الناعم والمحاصصات وهم جزء منهم،، وهذه هي انجازات حمدوك وحكومته الكيزانيه الانقاذيه:

    … لم تتم محاكمة اي من الكيزان على كل الجرائم التي ارتكبوها في حق شعبنا ،،.

    … مازال الكيزان مسيطرين على كل القوى الامنيه،،

    … مازال الكيزان مسيطرين على كل الاجهزه العدليه..

    … مازال الكيزان مسيطرين على كل مفاصل الدولة،، البنوك،، الاقتصاد، ،الإعلام..

    …. مازالت الخارجيه والسلك الدبلوماسي تحت السيطرة التامة للكيزان خاصة بعد تعيين خازوق الخارجيه علي قمة ذلك الصرح…

    … نداء السودان بكل مكوناته،، حزب الامه،،المؤتمر السوداني ،،الجبهة الثوريه حلفاء للكيزان ولهم القدح المعلي في مجلسي الوزراء والسيادي..

    … يا حمدوك فقدت المصداقيه واكثرت من الوعود الجوفاء الفارغه التي سمعناها منك عدة مرات،، لم تنفذ اي من البرامج التي وعدت بها لجان المقاومة وأسر الشهداء ولقد اجتمعت بهم عدة مرات..

    الحقيقه التي لا تخفي على احد يا حمدوك انك لا تملك قرارك فأنت دميه في يد مجموعات الهبوط الناعم والمساومه التاريخيه و المحاور الإقليمية..

    لقد وجد أعداء الثوره ضالتهم فيك،، لم تكن جزء من الثوره ولم تتشبع بروح الثوره ولم تعاني اسرتك ما عاناه ابناء وبنات شعبنا، تسلقت سلم الثوره دون وجه حق ،ليس بك اي من روح الثوره لأنك رجل وضيع،، ضعيف،، رعديد…

    ارحل يا حمدوك،، ادينا عرض اكتافك،، اقطع وشك مننا الله لآ عادك….

  3. ساتطرق لبعض النقاط في الجانب الاقتصادي فقط :
    1/ مقدمة : نحن مضطرون في هذه المرحلة لاتباع وصفة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي بحذافيرها لتدهور وعدم وجود البنى التحتية وهذا نتيجة حتمية للفساد وللسياسات الفاشلة منذ الاستقلال التي أدت للحروب (الحرب والفساد أوصلانا لهذه المرحلة الخطيرة)
    2/ نحن نختلف كثيرا عن الدول التي رفضت التوصيات المشار اليها أعلاه أو نفذتها بتصرف لأننا نفتقر الى البنية التحتية رغم غنى السودان بالموارد الطبيعية ، لذلك نحتاج الى مسايرة المجتمع الدولي والتركيز على تنفيذ مشاريع البنى التحتية من محطات الطاقة والطرق والسكة حديد والموانئ والزراعة والتصنيع والنعدين. والاتصالات والانترنت – ( الاتصالات والانترنت تمكن من تقديم الخدمات الاليكترونية للمواطن مما يقضي على الفساد والبيروقراطية)
    3/ الدول الخارجية تعلم تمام العلم الفقر الذي يرزح فيه الشعب السوداني والتضخم المصاحب لتدني قيمة العملة السودانية مما يجعل مدخول الفرد السوداني مهما كان مقدار دخله الشهري لا يسوى شيئا مقارتة برصفائه في الدول الاخرى لذلك قدمت دعما قيمته 5 دولارات شهريا لكل فرد سوداني تمثل في برنامج ثمرات الذي قالت الحكومة أنه سيغطي 80% من أفراد الشعب السوداني . ولكن بكل أسف تقاعست الحكومة عن عمد عن تفعيله وتسجيل المواطنين للاستفادة منه ، (لاحظوا معي خروج كثير من مناطق السودان طبيعيا من البرنامج مثل جنوب كردفان والنيل الأزرق لظرفها الخاص ولاحظوا تلكؤ حكام الأقاليم في مساعدة مواطنيهم بالتسجيل) .
    4/ النتيجة سيعم السخط على الحكومة وما أخذته بيدها اليمنى ستدفعه بيدها اليسرى للحفاظ على الأمن وعلى كراسي الحكم وستزيد بلا شك نسبة جرائم الرشوة والسرقة وجرائم الشرف ويعم العجز عن العلاج والتعليم وستفسد الاخلاق ويعم الشعور بالاحباط
    5/ لذلك يجب على الشعب الضغط على حكام الولايات بغرض تسجيل المواطنين وتهيئة البنوك لاستقبال الدعم في حساباتهم بأقرب مدينة أو قرية صغيرة يوجد بها بنك .
    6/ يجب النظر في هذا الأمر باعتباره حق وواجب حكومي تجاه كل مواطن وفي حال وجود أي شخص متظلم من عدم التسجيل أو من عدم الاستلام لأي سبب عليه رفع دعوى ضد حكومة السودان واقتضاء حقه بالقانون كما في الدول التي تحترم مواطنيها .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..