أهم الأخبار والمقالات

“أملته المصلحة العامة”.. رئيس نيابة إزالة التمكين يوضح أسباب إغلاق المواقع

الخرطوم: رقية الزاكي

قال مولانا عبد المنعم الحافظ، رئيس نيابة مكافحة الجرائم الإلكترونية، والتحقيقات الرقمية، ورئيس نيابة  إزالة التمكين، إن قراره بإغلاق مواقع الكترونية، أملته المصلحة العامة للدولة.

وأضاف، بأنه اصدر قراراً حكومياً لأجل المصلحة العامة بسبب محتوى تلك المواقع، لافتاً إلي انها تبث الكراهية والعنف والتحريض، وأضاف: (الموت الحاصل بسبب ماينشر في هذه المواقع).

ورأى الحافظ أن حديث البعض عن التقدم بشكاوي ضده، وعن مقاضاته، حديث يدعو للاستغراب خاصة وأنه صدر من صحفيين واعلامييين، ووصف مقاضاته بأنها (إجراء غير سليم)، وقال إن القرارات القضائية وشبه القضائية تستأنف لجهات أعلى.

وأردف قائلاً: “وصلتني معلومات عن نية البعض مقاضاتي لكن هذه الخطوة كانت يمكن أن تكون مقبولةأن اتخذت قرارا  لمصلحتي الشخصية”،  وتابع: ” اذا كنت قد أصدرت قرار بافراغ أحد شوارع الخرطوم لأروح عن أولادي لكنت قد استحقيت المقاضاة والحكم علي  وسجني”.وشدد الحافط خلال حديثه لـ”لمواكب”، بأنه جاهز لاستئناف القرار ويمكن لأي جهة أن تستأنف لكن الحديث عن مقاضاتي أمر(مضحك)، وأكد بأنه راض تماماً عن قراره.

وقال: (أن ذهبت إلي بيتي فأنا راض عن قراري )، وأشار إلى رفع الحظر عن (4) مواقع، وأوضح بأن هناك (400) موقع غير مسجل وتعمل على اثارة الفتن والكراهية. وأكد الحافظ تقديره للإعلام والأدوار التي يقوم بها الإعلاميين.

المواكب

‫10 تعليقات

  1. يجب ان نفرق بين الحربة والفوضى ..
    حرية ..عدالة … سلام .. ليس معاناها بث الكراهية والفوضى ونشر الاشاعات الضارة ..
    الحرية ان تعبر رأيك بموضوعية وتجرد دون تجريح ولا أشانة سمعة ولا تغول على حرية الآخرين من منطلق حريتك تنتهي عندما تبدأ حرية تلآخرين وقول الفيلسوف .ان حرية يدك تنتهي عندما تبدأ حرية أنفي وذلك للذي مد يده وضرب أنفة وقتل اأنا حر .. والعدالة ان يأخذ كل ذي حق حقه ودون تعدي والله لا يحب المعتدين والسلام التعايش بسلم وامان باحترام
    اكرر الحرية لا تعني الفوضى وذا انتقدت شيئا لا يكون مجرد رفض للرأي الأخر واذا عارضت أمرا عليك بالبديل للذي تعارضه ..

  2. قرار سليم …….
    المصلحة العامة فوق المصالح الشخصية مهما تضرر صاحب المصلحة الخاصة .. سبب تأخرنا هو تقديم المصالح الخاصة على العامة

  3. هههههههههههه
    هذا تشويه رهيب لحرية التعبير
    طيب لما عمر البشير يقفل مواقع بحجة نشر الكراهية ليه نصف ذلك بالديكتاتورية ولما انت تعمل كدا تكون عمل وطني؟
    لجنة ازالة التمكين تحولت للاسف الشديد لجهاز قمعي فاصبحت تعتقل وتصادر وترفت وتراقب وتتدخل في أعمال ليس لها بها صلة من قريب أو بعيد..
    فهل تكميم الافواه هو ازالة تمكين أم تمكين حقيقي لواقع ثار الشعب ضده؟

    1. إخرس لسه عندكم نفس عشان تدافعوا عن نظام فاسد مفسد كلهم لصوص بدون إستثناء رجال على حريم جميعهم سراق!! عايزين المكون العسكرى رأس الفساد الآن هو اليزيل آثار النظام البائد؟ ده بُعد الحالمين ولجنة الإزاله هى المعول عليها الشعب وإذا كانت غير موجوده لخرج الشعب واطاح بالمكون العسكرى فى حينه وانت إذا كنت نزيه وما بيك شبهة فساد لايدت لجنة الإزاله لكن الكيزان اولاد الحرام لم يخلفوا إلا امثالكم!!.

  4. مافي حاجة في القانون اسمها حجب أو حجز وقائي أو استباقي أو احترازي. هناك حجز تحفظي ويمكن القياس عليه أي اجراء حجب تحفظي. وتحفظي يعني أن هناك قضية أو شكوى ضد موقع محدد تحت التحقيق وبطلب من الشاكي مستوفي لمبررات الحجب أي أسباب مقنعة ومحددة يمكن الطعن فيها أي يمكن الاعتراض عليها امام النيابة وفي المحكمة لاحقا إذا أحيلت الدعوى للمحاكمة. فلا يجوز الحجز هكذا ام غمتي دون أن تكون هناك دعوى مرفوعة أو طلب من الشاكي في الدعوى وأن هناك أسباب ومبررات كافية لتوقيع الحجب كأن يستمر للموقع في بث أو نشر ذات المادة سبب الشكوى بعد طلب النيابة لها إزالتها مؤقتا حتى يتم البت في الدعوى فإذا رفض الموقع تنفيذ طلب النيابة فيجوز حجبه حتى لو تبين لاحقا أن نشر المادة موضوع الشكوى صحيحة ولا تبرر الحجب. وهنا سبب الحجب هو مخالفة أمر النيابة ولا يسمى حجبا استباقيا بل حجبا تحفظيا حتى قرار النيابة النهائي أو المحكمة بشأنه.
    ثم إن وكيل النيابة ليس الجهة التي لها صلاحية تقرير المصلحة العامة فهذه مقررة بواسطة المشرع بنص القانون وعلى وكيل النيابة فقط تطبيقه حرفياًولا علاقة للنيابة بالحجب للمصلحة العامة فهذا تقرره الجهات المعنية ودون الرجوع للنيابة. أما اذا كانت هناك دعوى ضد موقع معين وطلب الحجب مؤقتاً فيجوز لوكيل النيابة توجيه الجهة المنفذة للحجب أن تقوم بذلك مؤقتاً إلى صدور آمر آخر كما أسلفنا.

  5. وهل لجنة التمكين كملت شغلها وبقت تصادر وتقمع المظاهرات وتكمم الافواه؟
    شعار حرية أول شعرات الثورة والان تتم مصادرته باسم الثورة وبدت تعود نفس النغمة “مؤامرة تخريبية” و “المصلحة العامة” وغيرها من مصطلحات السلطة المطلقة التي كان يمارسها سيئ الذكر جهاز الأمن؟
    هل هذا انقلاب على الثورة باسم الثورة؟

  6. نحن اصلا شعب همجي فوضوي ويجب تطبيق القانون على كل من يتعدى حدوده ويصبح يعمل ضد الوطن الجريح ،،، الكثير منا عمل وحمل السلاح ضد وطنه وساهم في تدميره وللاسف تمت مكافاءتهم بعد ذلك وكان المفروض محاسبة كل من عمل ضد وطنه ولو ليوم واحد لانها دي خيانة عظمى ويبج اعدام من يخون الوطن مهما كان ومن كان وتطبيق اقصى العقوبات على كل من يعمل او يخون وطنه والديمقراطية لا تعنى الفوضى والانفلات وترك الحبل على القارب للجميع القانون قانون ويجب تطبيقه على كل مواطن دون رحمة والبلد اذا لم يكن فيه قانون قوي فلن يتطور ولن تصان فيه الحياة .

    طبقوا القانون على الجميع دون هوادة او رحمة ان كنتم تريد التطور والنماء لهذا الوطن المعطاء اهله.

  7. خلى الشيوعين ك
    ما دام ما راضين بالحكومة يوقفوا تعين كوادرهم في الخدمة المدنية
    ركوب سرجين و يعطلون عودة المفصولين زمان ، لمن يملوها من أولادهم .
    سياستهم تقسم السودان ؟ لانها مركزية ممعنة فى الفساد

  8. ياليتنا نتعلم من حكام الخليج كيف تحكم البلاد
    ضبط وربط وراحة المواطن هي الاولى
    المواطن آمن في عرضه ونفسه وماله
    المواطن مطمئن لخدمات صحته
    المواطن محمي من جشع التجار .والغلاء.. .في السعودية خط مفتوح ساخن مع وزارة التجارة لأي شكوى في السعر أو انتهاء الصلاحية
    المواطن محمي من الاشاعات وبث الأكاذيب وتضارب الأخبار
    المواطن محمي من مهاترات وصراعات الاحزاب ومطامعهم وعصبية أيدولوجياتهم البائرة والمنافقة (بالله عليكم هسه في حزب ناصري غير السودان ) ومحمي من هوس أئمة المساجد وبث الكراهية من المنابر
    حكام أهل عشائر وعوائل عرفوا كيف يستغلون مواردهم لرفاهية وأمان شعوبهم
    مايقول لي واحد عندهم بترول ..لأن البترول موجود في العراق وليبيا ونيجيريا والجزائر …فنزويلا تمتلك اكبر احتياط نفط بالعالم وأهلها يهاجروا للعمل بالخليج
    السعودية اصبحت في مصاف الدول العظمى وتحكمها عائلة لو الان عملوا انتخابات كل المواطنين والمقيمين ح يفوزوها
    الياباني كل سنة يطلع لينا عربية وموبايل وولاؤه لامبراطور
    الانجليزي والهولندي والسويدي يغيثونا وشبابنا يغرق في البحر عشان يصل بلادهم وولاؤهم لملوك
    بالله هسه نحن الحاكمنا منو ….وقرارنا عند من
    نعيد ونكرر في التجارب الفاشلة من محاصصات ومهاترات احزاب وصراعات كيزان وشيوعية …وطائفية ونظريات بائرة
    صفوني كما شئتم لكن قناعتي اننا بنرقص برا الحلبة وماسكين في تجارب فاشلة شهدنا فشلها تكرارا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..