أخبار السودان

محاكمة أعضاء الحركة السودانية للتغيير

غدا الأربعاء سوف تجري محاكمة ثمانية أعضاء من الحركة السودانية للتغيير بتهم تتعلق بالإزعاج العام والإخلال بالامن والسلامة بعد بلاغات دونها ضدهم جهاز الأمن والمخابرات و ذلك بمحكمة الخرطوم شمال.

ولقد أقام عضاء الحركة في يونيو الماضي وقفة إحتجاجية امام وزارة العدل، ورفعوا مذكرة للوزارة تحتج علي عدد من الإنتهاكات ارتكبتها السلطات الأمنية بالبلاد. و عقدت محكمة جنايات الخرطوم شمال قبل اسبوعين، جلسة اجرائية لمحاكمة المواطنين الثمانية.

بينهم رئيس الحركة السودانية للتغير، المودودي الدود ادم. ومسئول دائرة التنوير، محمد الفاضل . ومسئول الطلاب، حسين صلاح الدين. ومسئول الحركة بجامعة السودان محمد الطيب، و آخرين من عضوية الحركة. محمد عثمان و محمد اسامة و عاصم ابكر و عثمان دفع الله

يذكر أن المواطنين يواجهون تهماً تحت المواد (77 , 69) من القانون الجنائي المتعلقة بالإخلال بالسلامة العامة و الإزعاج العام، دونها جهاز الأمن والمخابرات أثر تنفيذ المواطنين وقفة احتجاجية امام وزارة العدل مصحوبة بمذكرة لوزير العدل بخصوص بعض الانتهاكات التي حدثت في الآونة الأخيرة.

وسمت المذكرة أحداث العنف التي وقعت بجامعة امدرمان الأهلية و تسببت في مقتل الطالب محمد الصادق .و كما أشارت لاعتقالات طالت طلاب جامعة الخرطوم، بالإضافة الى اغلاق بعض الجامعات وبعض مراكز التدريب بينها (تراكس) .
واحتج المواطنين كذلك على اعتقال كادري حزب الأمة عروة وعمادالصادق لأكثر من ست اشهر قبل المحاكمة. و حملت المذكرة اعتراضات على رفض تسجيل الحزب الجمهوري لأسباب غير موضوعية، و اعتبرت الأحداث التي وقعت تتعارض مع مواد في الدستور و سوف تجري الجلسة القادمة يوم غدا الأربعاء الموافق 10/5. الساعة 11

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..