أخبار السودان

زيارة مرتقبة لوزير الدفاع المصري للبلاد خلال أيام

الخرطوم: أسماء سليمان
كشف رئيس كتلة نواب الشرق بالبرلمان أحمد عيسى هيكل، عن زيارة مرتقبة لوزير الدفاع المصري للبلاد خلال الأيام القادمة، تم الترتيب لها عقب اتصالات بمبادرة من وزير الدفاع المصري لنظيره السوداني، لمناقشة عدد من القضايا العالقة بين البلدين، وشدَّد على أن قضية حلايب تمثل الأصل في العلاقات بين البلدين، و جزم هيكل في تصريحات صحفية محدودة باقتراب حسم ملف حلايب المحتلة، سيما أن رؤية الحكومة أصبحت واضحة بهذا الشأن، و قال هذا الملف في خواتيمه، في وقت عدَّ فيه تكرار التوغلات المصرية والاعتداءات على المعدنين داخل حدود البلاد بالأمر غير المبرر، متهماً الحكومة المصرية بجر السودان إلى مربع الحرب لإفشال قرار رفع العقوبات، مشيراً إلى عدم استجابة الحكومة للأمر.
آخر لحظة.

تعليق واحد

  1. ياوزير الدفاع المصرى ارجوك لانحتاج لزيارتك .ارجعوا لنا حلايب سليمة ونحن بدورنا لاندور حرب معكم فانت تعلم علم اليقين ان باييدنا ادوات واوراق كثيرة وان قواتنا المسلحة تقاتل فى كل مكان خارج الدولة فى اليمن وفى الداخل واصبح جيشنا من اعظم جيوش العالم فنحن نملك طائرات ميج وصواريخ ودفاعات جوية قادرة على الحاق الهزيمة بكم فى اقل من 5ساعات واحتلال حلايب وشلاتين وحلفا واسوان حتى مشارف اسيوط هذا غير رجالنا الشجعان الذين يستطيعون مجابهاتكم بصدور عارية غير مبالين بالاسلحة فعظامهم ولحمهم الاسود اقوى من رصاصكم .فارجوك لاتاتى قبل ان ترد حلايب وانت صاغرا ثم تعتذر لاقل واصغر زول سودانى عما اقترفتموه ثم نفكر بمجيئك او لا.والا فلن تلقوا منا غير الخراب والدار والقتل والسحل فنحن السوادنة على اتم الاستعداد ان نقتل جميعا فى الوغى واكبر دليل جنودنا الذين يقاتلون اليمنيون والاماراتيون ولايهابون الموت فالموت عندنا اسهل شئ فان لم نمت بالسيف فسوف نموت من الجوع والفقر على ايدى الكيزان الجبناء

  2. أول مـرة يـفـشـل المصريون الكـبار فى الـسـياسـة رغـم انهم بارعـون فـيها بحـكـم طـبـيـعـتـهـم الـحـياتـيـة وأؤكــد بأن مـشكلة حـلايب هـذه طـفـل صغـير مصرى يـمـكـن ان يحـلـهـا بكل عـفـوية وسـهـولة لـسـبب واحـد وهـو ان الأنـسان المصرى بـطـبـعه يـمـيل الى الـسـلامـة واسـلـم الطرق لـنـيـل مـبـتـغـاه ويرضى بالـقـليـل ويـحـمد الله عـليه ويصبر عـلى ما لـم يـنـلـه وكله عـشـم فى ربنا ان يعـوضه ما لـم يـنـله ومـسـتـعـد يـضحـى بكل شـئ فى سـبـيل جـبـر خـاطـر حـبيـب أو صديق ودائمـا الكلمة الـطـيبـة الـمـرحـة عـلى لـسـانهـم بالأضافة الى ذكائـهـم الـلـماح هـذا طـبعا مع الحـبائـب . المـعـروف ان مشكلة حـلايب هـذه سـبـبـهـا تصرفات شخصية من الرئيس الأسـبق / حـسنى مبارك عـندما تعـرض لحادثة الأغـتـيال واتضح له أن الـكـيزان فى السودان مـتـعـاونـيـن مع جـماعـتـهـم فى مصر لأغـتيالـه وقـدموا لهم كل المساعـدة وفى هـذه معـاه حـق ولا نـلـومه ولكن كان عـليه أن يراجـع نـفـسه ويـنـظـر الى مصلحـة مصر فى المـقام الأول وكـلـنا يعـرف معـزة مـصر فى قـلوب المـصريـين . فأرض حـلايـب لا تسـوى ولا تـسـتحـق بأن يخـاصم بسببها اول جـار له وهـو الـسودان ظهـره الذى يـسـتـند عـليه والنـبى وصى عـلى سابع جـار . فـلـيـنـظر الى ما قـدمه الـسودان لـمـصر من اراضى شعـب عـريق عـاش مـلايـيـن الـسـنـيـن فى ارضه ” الحـلـفـاويـون ” , قـدم لـهـم الـسودان اراضى تـسـاوى اضعـاف مساحـة حـلايب لأقـامـة الـسـد العـالى وقـبل بـتـهـجـيـر الـسـكان الى ارض اخـرى لـم يـعـتادوا عـلـيها الخ … من الـتضحـيات . اقـدم هـذا الحـل وهـو يـرضى الجـمـيع . عـلى الحكـومة المصرية رفـعـا لـلحـرج عـنها امام المواطـنـيـن وحـتى لا يـقال عـنها بأنها تـنازلـت وووووو كما قـيل فى موضوع جـزيرتى صنافـير وتيران مع السـعـودية , عـليها ان تـخـرج من هـذا الأحـراج وتـقـبل بالذهـاب الى المحكمة وفى هـذا رفع للحـرج وكل ما كان سـوف يـقال . والـتـحـكـيـم لـيس بعـيب وهـو شـريعـة الله فى الأرض ولا يـعـتـرض عـلـيه الا من عـرف بأنه لـيـس عـلى حـق . هـكـذا يقول الدين وتـقـول الحـقـائـق .

  3. ياوزير الدفاع المصرى ارجوك لانحتاج لزيارتك .ارجعوا لنا حلايب سليمة ونحن بدورنا لاندور حرب معكم فانت تعلم علم اليقين ان باييدنا ادوات واوراق كثيرة وان قواتنا المسلحة تقاتل فى كل مكان خارج الدولة فى اليمن وفى الداخل واصبح جيشنا من اعظم جيوش العالم فنحن نملك طائرات ميج وصواريخ ودفاعات جوية قادرة على الحاق الهزيمة بكم فى اقل من 5ساعات واحتلال حلايب وشلاتين وحلفا واسوان حتى مشارف اسيوط هذا غير رجالنا الشجعان الذين يستطيعون مجابهاتكم بصدور عارية غير مبالين بالاسلحة فعظامهم ولحمهم الاسود اقوى من رصاصكم .فارجوك لاتاتى قبل ان ترد حلايب وانت صاغرا ثم تعتذر لاقل واصغر زول سودانى عما اقترفتموه ثم نفكر بمجيئك او لا.والا فلن تلقوا منا غير الخراب والدار والقتل والسحل فنحن السوادنة على اتم الاستعداد ان نقتل جميعا فى الوغى واكبر دليل جنودنا الذين يقاتلون اليمنيون والاماراتيون ولايهابون الموت فالموت عندنا اسهل شئ فان لم نمت بالسيف فسوف نموت من الجوع والفقر على ايدى الكيزان الجبناء

  4. أول مـرة يـفـشـل المصريون الكـبار فى الـسـياسـة رغـم انهم بارعـون فـيها بحـكـم طـبـيـعـتـهـم الـحـياتـيـة وأؤكــد بأن مـشكلة حـلايب هـذه طـفـل صغـير مصرى يـمـكـن ان يحـلـهـا بكل عـفـوية وسـهـولة لـسـبب واحـد وهـو ان الأنـسان المصرى بـطـبـعه يـمـيل الى الـسـلامـة واسـلـم الطرق لـنـيـل مـبـتـغـاه ويرضى بالـقـليـل ويـحـمد الله عـليه ويصبر عـلى ما لـم يـنـلـه وكله عـشـم فى ربنا ان يعـوضه ما لـم يـنـله ومـسـتـعـد يـضحـى بكل شـئ فى سـبـيل جـبـر خـاطـر حـبيـب أو صديق ودائمـا الكلمة الـطـيبـة الـمـرحـة عـلى لـسـانهـم بالأضافة الى ذكائـهـم الـلـماح هـذا طـبعا مع الحـبائـب . المـعـروف ان مشكلة حـلايب هـذه سـبـبـهـا تصرفات شخصية من الرئيس الأسـبق / حـسنى مبارك عـندما تعـرض لحادثة الأغـتـيال واتضح له أن الـكـيزان فى السودان مـتـعـاونـيـن مع جـماعـتـهـم فى مصر لأغـتيالـه وقـدموا لهم كل المساعـدة وفى هـذه معـاه حـق ولا نـلـومه ولكن كان عـليه أن يراجـع نـفـسه ويـنـظـر الى مصلحـة مصر فى المـقام الأول وكـلـنا يعـرف معـزة مـصر فى قـلوب المـصريـين . فأرض حـلايـب لا تسـوى ولا تـسـتحـق بأن يخـاصم بسببها اول جـار له وهـو الـسودان ظهـره الذى يـسـتـند عـليه والنـبى وصى عـلى سابع جـار . فـلـيـنـظر الى ما قـدمه الـسودان لـمـصر من اراضى شعـب عـريق عـاش مـلايـيـن الـسـنـيـن فى ارضه ” الحـلـفـاويـون ” , قـدم لـهـم الـسودان اراضى تـسـاوى اضعـاف مساحـة حـلايب لأقـامـة الـسـد العـالى وقـبل بـتـهـجـيـر الـسـكان الى ارض اخـرى لـم يـعـتادوا عـلـيها الخ … من الـتضحـيات . اقـدم هـذا الحـل وهـو يـرضى الجـمـيع . عـلى الحكـومة المصرية رفـعـا لـلحـرج عـنها امام المواطـنـيـن وحـتى لا يـقال عـنها بأنها تـنازلـت وووووو كما قـيل فى موضوع جـزيرتى صنافـير وتيران مع السـعـودية , عـليها ان تـخـرج من هـذا الأحـراج وتـقـبل بالذهـاب الى المحكمة وفى هـذا رفع للحـرج وكل ما كان سـوف يـقال . والـتـحـكـيـم لـيس بعـيب وهـو شـريعـة الله فى الأرض ولا يـعـتـرض عـلـيه الا من عـرف بأنه لـيـس عـلى حـق . هـكـذا يقول الدين وتـقـول الحـقـائـق .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..