أخبار السودان

توجيهات صارمة بمراجعة خطوط المياه ووقف التعدي بالبحر الأحمر

بورتسودان: الراكوبة
ووجه والي البحر الأحمر عبد الله شنقراي، إدارة المياه في الولاية، بالإسراع في متابعة أعمال اللجنة الوزارية فيما يتعلق بطوارئ المياه.
وقدم شنقراي خلال اجتماع بالإدارة، صورة من التقرير الصادر من تقرير اللجنة الفنية، وطالب بضرورة الإسراع في توفير مياه إضافية وتوصيل 5 أبار تكملة لـ37 بئرا.
وطالب هيئة المياه بمتابعة حفر الآبار ولاسيما أبار الدعم الإتحادي التنموي والتي لم يباشر فيها العمل من قبل المقاول بجانب 18 بئر التي أقرتها اللجنة الوزارية العليا.
وناشد شنقراي، المواطنين بترشيد استخدام المياه، ووجه الجهات المعنية بالعمل فورا لوقف التعديات على خطوط المياه وتوزيع المياه التوزيع العادل بجانب استقطاب تناكر جميع المؤسسات الحكومية. وأشاد شنقراي بجهود العاملين بهيئة المياه رغم الظروف الاستثنائية.
من جانبه أوضح مدير المياه بالولاية عمر عيسى أن الاجتماع خلص بجملة موجهات عاجلة للتدخل السريع وعمل فريق طوارئ ولجنة طوارئ وتكوين لجنة لمتابعة أعمال تعلية السد وحصاد المياه بجانب الإسراع في الحلول الإسعافية بجانب توجيهات الوالي لمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية على أرض الواقع وعمل فريق عمل لمتابعة عمل حصر الآبار.

تعليق واحد

  1. ناس المياه عارفين التعديات علي خطوط المياه
    بيت لبيت ومزرعة مزرعة وتجار صناعة البلك
    قرب الميناء البري وسكة حديد وديم جابر ولكنهم يجو يقبضو المعلووووم منهم ويقولو ليك الماهية مابتكفي دي زول يشوف في بورتسودان لكن الله يالم يمكن الوالي مايشوف

زر الذهاب إلى الأعلى