أخبار مختارة

الإفراج عن ضباط جيش متهمين بأول محاولة انقلابية بعد سقوط البشير

أمرت محكمة مختصة في الخرطوم الخميس بالإفراج عن ضباط جيش متهمين بأول محاولة انقلابية بعد سقوط البشير بقيادة رئيس هيئة الأركان السابق هاشم عبد المطلب والاكتفاء بالمدة التي قضوها بالسجن مع الطرد من الخدمة.

واتهم عبد المطلب وعدد من العسكريين في يوليو من العام 2019 بتدبير انقلاب حيث ظهر رئيس هيئة الأركان السابق في تسجيل مسرب يذيع فيه بيان الانقلاب، كما ظهر في فيديو آخر أثناء التحقيق معه، يتحدث عن تفاصيل محاولته الانقلابية، معلنا أنه إسلامي، وأنه وشاور عدداً من قيادات الإسلاميين، إلا أنّهم نصحوه بعدم تنفيذ بالانقلاب.

وقال عضو هيئة الدفاع عن المتهمين عبد الله حامد في تصريح صحفي إن المحكمة قبلت الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع، وقرّرت الاكتفاء بالمدة التي قضوها بالسجن والطرد من الخدمة بدلاً عن سجنهم.

دبنقا

‫12 تعليقات

  1. ازالة الاحتقان في كيان قومى لا يتم بالتقسيط ولا يقوم به من يقتل الشعب .

    اعادة صياغة العقيدة العسكرية المنحازة فقط للوطن هو المطلب ليصح الجيش للشعب وللوطن …هم ابناؤنا واخواننا ومن رحم حواء السودان..

  2. انقلاب والاكتفاء بالمدة التي قضوها .. سواقط الفلول في الأجهزة العدلية .. ابو سبيحة ورهطه .. يواصلون السقوط .. تبا لكم .. بتم مكشوفين أمام الشعب بعد أن عرتكم الثورة وفضحت فسادكم وسرقتكم ونهبكم لحقوق الأجيال القادمة والخالية وتدنيركن البلد وانتهاككم الأعراض والاغتصاب ونهب المال العام والقروض بل وحتى أموال الحج والعمرة، بؤسكم ستتحدث به الأجيال بالاسم ويوم الحساب جهنم وبئس المصير،

  3. شوفوا الهمبول دا برتبة فريق أول هو الركابي الفريق ودكتور اخير منهم حميرتي فريق الخلا الكارب قاشو

  4. استخدم (عبد الوهاب ) سلطنة بحكم كونه قائدا للقوات المسلحة(بوضع اليد) ليلغى الاحكام ويكتفى بالطرد من الخدمة….

    لا علاقة بالقضاء المدنى(التابع ) بهذه المسر حية وان امر لفعل ايضا…

    1. محمد الكامل عبد الحليم: كلامك صحيح لا يعقل أن يتم قبول الاستئناف بعد كل هذه المدة الطويلة ، الاستئناف في كل قوانين الدول مدته أقصاها شهر من تاريخ صدور الحكم ، والحقيقة فانه لا علاقة للقضاء المدني أو العسكري بهذا الافراج المزعوم .

  5. ضيعتوا البلد انت وامثالك قال انا اسلامي يعني ولاءك كان
    للحزب وليس للسودان حسبنا الله ونعم الوكيل قمة التخلف
    والغباء والبلادة

  6. بالنسبة لشخص لم يقم ولم ينفذ شيئًا، فالطرد حكم معقول لشخص برتبته عقابًا لتدبيره انقلابًا.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..