أخبار السودان

العدل والمساواة تحذر من التمادي في قتل الثوار

حركة العدل و المساواة السودانية تدين عمليات القتل المستمرة و الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين السلميين.

 

تدين حركة العدل و المساواة السودانية عمليات القتل و الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين السلميين خلال مسيرات السابع عشر من يناير ٢٠٢٢.

حركة العدل و المساواة السودانية تتابع بقلق بالغ الازدياد المطرد في عدد القتلى من الثوار السلميين و في عدد المصابين بالذخيرة الحية اثناء المظاهرات السلمية في الآونة الأخيرة.

تحذر الحركة القوات الامنية من مغبة الاستمرار في قتل الثوار السلميين بالرصاص الحي، و تطالبها بوقف مواجهة المتظاهرين السلميين بالذخيرة الحية، كما تطالب الحركة السلطات الأمنية بفتح تحقيق عاجل عادل و شفاف، حول جرائم القتل التي ارتكبت خلال مظاهرات اليوم و الايام الماضية و تقديم الجناة الى العدالة، تطالب الحركة أيضا السلطات الأمنية بكبح جماح القوات الأمنية من قتل الثوار السلميين العزل و السماح لهم بالتعبير السلمي دون قيود.

تجدد الحركة دعوتها الى كل القوى الوطنية و السياسية و الثورية و الشبابية الى التوافق حول رؤية موحدة تخرج البلاد من حالة الانسداد السياسي التي تعيشها اليوم و تقيها شر التمزق و التفتت و الانهيار.

 

نسأل الرحمة و المغفرة للشهداء و عاجل الشفاء للجرحى.

 

حسن ابراهيم فضل

نائب أمين الاعلام

 

١٧ يناير ٢٠٢٢

‫5 تعليقات

  1. هههههههههه ههههههاااى شر البلية ما يضحك

    عندما تتحدث العاهرة عن الشرف

    انفصال بس يا ناس العدل والمساواة ياوهم

      1. ينفصلوا لي بلد ابوك كلام الكيزان ده ما يمشي معانا واللعب على وتر العنصرية نحن نوبة الشمال مع نوبة الجبال ومع اهل دارفور نعيش سوى ونموت سوى الوطن يشيلنا كلنا وياريد اخوانا الارتريين والاثيوبين يتوحدوا معنا واي واحد ما عاجبه البلد يتخارج لعنة الله على عروبتكم

  2. بالله
    قريبا سنضحك عليكم يا خونة
    هولاء الثوار هم الجابوكم بعد ان شتتكم حميدتي والبشير
    اهل دارفور اكرم واشرف من ان تتقدهم حركة العدل والمساواه الخائنة
    قريبا الي مزبلة التاريخ

    1. اهل دارفور الارض لو ما شالتهم نشيلهم على راسنا لانه الندالة والوساخة وعدم النخوة ما من صفاتنا خلاص اولاد عمك وقت حالتهم تتعب تبيعهم وتنكرهم ده شغل كيزان ما شغل سودانيين الدارفوري المحتاج قبل الشمالي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..