المكتب القيادي لمؤتمر البجا يؤكد …

المكتب القيادي لمؤتمر البجا يؤكد …
البجا … نضالهم يتواصل

لقد كربت حلقات الازمة السياسية والاقتصادية التي قادتنا لها السلطة الاجرامية. وارتفعت درجة حرارة الحركة الجماهيرية وعمت المظاهرات الصاخبة الكثير من مدن السودان, تطالب باسقاط النظام والتي قابلتها السلطة بقمع وحشي مبالغ فيه.
ان اسقاط النظام صار موضوع وقت فقط فقد صمم شعبنا العظيم علي ازالته. لقد انعزل النظام تماما وادرك ان نهايته وشيكة فطلب من المجموعات السياسية المتعاونة معه ان تدين الحركة الجماهيرية وتعلن تأييدها له. وكان من هؤلاء قيادة البجا بالقصر الجمهوري.
هذه هي قيادة منبوذة, باعت القضية ورضيت بالمناصب وبالمال وتحالفت سياسا مع السلطة الاجرامية, ونست قضية اهل الشرق الجياع. اهل الشرق لم يتوانوا عن النضال قط. فهم خاضوا المعارك ضد كل المستعمرين عبر التاريخ, هم واجهوا مليشيلت النظام ووحرروا مناطق واسعة في الشرق, حتي اجبروا السلطة لتوقيع اتفاقية باسمرة. الا ان الاتفاقية جاءت خالية تماما من المطالب التاريخية لاهل الشرق.
شعبنا يعتبر ان الاتفاقية هايكشاب غش ومخيبة للتطلعات, فلا مشاركة في السلطة تمت ولا اعمار تم ومشاكل المسرحين لم تحل حتي اللحظة والحالة العامة ازدادت سوء علي سوء.
ان جماهير البجا ستواصل النضال في صفوف الجبهات الثورية, وكان لها الشرف بانها كانت من اوائل المؤيدين لها. لقد اندهش النظام من دعمنا للمقاومة الشعبية فهرع لجماعته المعزولة بالقصر الجمهوري يطلب الادانة لهذا التحرك. فقرر هؤلاء فيما عقد مؤتمر سموه المؤتمر العام لمؤتمر البجا ليعيد انتخاب نفس القيادات التي خانت وباعت القضية واثرت علي حسابها.
ان القيادات الثورية النظيفة بالداخل والخارج تدين المؤمرات التي تقوم بها عناصر بجاوية بالقصر لاكتساب شرعية قانونية تؤهلها لمص المزيد من المال ولضرب القضية مرة اخري من الخلف.
ان المؤتمر الذي تدعو له هذه المجموعة اهدافه معروفة مسبقة وليس من ضمنها اسقاط النظام كما ينادي شعبنا, بل بالعكس لضرب الحركة الشعبية ومساندة النظام الجائر الفاسد. فلنفوت عليهم اللعبة الخبيثة.
فلنعلن تأييدنا للحركات الثورية
ولنندفع للتظاهر وللتحرك الجماهيري حتي يتم اسقاط النظام الاجرامي..
نبني سودان العزة والكرامة والعدل والمساواة والرخاء والديموقراطية ..

د.ابومحمد ابوآمنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..