أهم الأخبار والمقالات

تفكيك التمكين تلقي القبض على نجل متهم هارب أثناء مصادرة أملاك والده

كشفت مصادر رفيعة عن إلقاء القبض بواسطة النيابة على نجل المتهم الهارب عبدالعاطي هاشم الطيب، المسؤول السابق بوحدة تنفيذ السدود وإدارة الكهرباء المتورط في قضايا فساد.

وأكدت مصادر أخرى بلجنة تفكيك تمكين نظام الثلاثين من يونيو 1989م، القبض على “حسن” نجل المتهم عبدالعاطي على خلفية إعلانه امتلاكه لأحد مصانع اللحوم التي يمتلكها والده، وذلك أثناء تنفيذ قرار اللجنة الخاص بمصادرة ممتلكات القيادي بالنظام البائد عبدالعاطي.

وأعلنت لجنة إزالة التمكين في مؤتمرها الصحفي نهاية الأسبوع الماضي مصادرة واسترداد كافة أموال وعقارات وأصول المتهم عبدالعاطي هاشم الطيب، على خلفية تورطه في معاملات فساد إبان توليه مناصب بينها مدير إدارة شؤون المالية والإدارية بوحدة السدود وقطاع الكهرباء، بجانب ارتباطه الوثيق بالتنظيم الطلابي للحزب المحلول.

وقالت لجنة تفكيك التمكين إن عبدالعاطي تورط في عدة مشتروات للحكومة بينها استيراد محولات كهربائية بواسطة شركة ” رادكو” التي يمتلكها  بمبالغ ضخمة تقدر بـ(2) مليار يورو، إضافة لتحويلات وهمية لمبلغ (170) مليون دولار لخارج البلاد، بجانب تعاقده مع الحكومة لإنشاء مشروعات أخرى تبلغ (1573) مشروعًا بمبالغ باهظة في الولاية الشمالية دون تنفيذها.

وأكدت المصادر بلجنة تفكيك التمكين أن “حسن عبدالعاطي” تم القبض عليه عقب تدوين بلاغ في مواجهته تحت نص المواد (13/ 14) من قانون تفكيك التمكين عقب اعتراضه على التسليم وإعلانه امتلاك أحد المصانع الخاصة باللحوم.

الترا سودان

‫7 تعليقات

  1. مثل هؤلاء اللصوص لو لا الثورة و لجنة ازالة التمكين لاصبحوا بيوت لها حيران ومساجد وربما اصبحت قبورهم قبلة يحجون لها الدراويش ولقام ابنائهم بتأليف التاريخ لأبيائهم وعظمتهم وكراماتهم وان والدهم ورث ذلك الصلاح والثروة من اجدادهم الصالحين وربما اصبح احفادهم مبجلين ومقدسين آل فلان وآل علان مثل ما يفعل الآن الجهلاء مع احفاد المهدي والميرغني انه الزمن يستر كل العورات والجميع يصدق الاكاذيب القديمة حتى الاحفاد يصدقون انهم احفاد صالحين رجال صلاح وخير ودين.

    الجهل والسكوت عن الحق وعفاء الله عما سلف هم مصيبتنا الكبرى لا مخرج لمستقبل بلادنا ومستقبل احفادنا غير احقاق الحق ولو على انفسنا والا ابشروا بالجهل والفساد والمرض والقتل والسحل والتشريد والحروب التي لاتنتهي

  2. من امن العقوبه اسا الادب
    لو كانت هناك محاكمات وعقاب وسجون لما تجرا هذا الابن علي الاعتراض ولكن وجدها بلد سايبه وترجع اموالنا بالتحانيس والرتب علي الكتف بدل الصفع والضرب حتي ترجع اموال المساكين واليتامي والارامل

    هذا الاعتراض وادعأ الملكيه كانت فرصه لمحاسبته من اين لك هذا؟؟ بعدها يتم تنفيذ القانون فيه
    اه لك الله يا بلدي

  3. عليكم بصنوق الشرق حتي ينشكف عمك ترك الجعجاع خايف من الان يقول حلوا لجنه التمكين الدور جايك بل راسك

  4. ياجماعة الكوز عبدالعاطي هاشم دا انا بعرفوا شخصيا
    ما تنسوا المزرعة بتاعتو في الفكى هاشم
    دى مزرعة ضخمة

  5. ليه ما طالبتو بحسم الحلو وليه تفاضتو مع الحركات المسلحة ودخلتوها الخرطوم.
    لو بت رجال انتي والوراك امشو احسمو ترك
    الجيش ما ببقى أداة لتدمير أهله.
    خيارك الوحيد شوفي الحركات المسلحة الرقدتو ليها تمشي تحسم.

  6. يالجنة التمكين عيب عليكم تمارسوا نفس حركات امن الكيزان لما يختفي المعارض او يهرب يقبضو واحد من عائلته من اجل يضغطوا عليه عشان يسلم نفسو…انا فهمت الان ليه ما دايرين تعدموا قتلة الشهيد احمد الخير …احتمال تستعينوا بيهم تاني خاصة اخصائي الاغتصاب داك …

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..