أخبار مختارة

حمدوك يتعهد بالمضي نحو الديمقراطية عبر انتخابات حرة ونزيهة

أكد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الأحد، تعهد حكومته بالمضي نحو الديمقراطية المستدامة، عبر انتخابات حرة ونزيهة وتداول سلمي ديمقراطي للسلطة.

وقال حمدوك عبر حسابه على تويتر، إن ذلك سيتحقق “ببناء دولة المؤسسات على أساس الحرية والسلام والعدالة، وما قام به وما ظل يقوم به شباب لجان المقاومة في شتى المناحي ومختلف المواقع يؤسس للسودان الذي نريد”.

الشرق

‫11 تعليقات

    1. الرجل لديه مشكلة كان ينبغي ان تتم متابعتها منذ طفولته الباكرة، فمن شب علي شيء شاب عليه. نحن نأخذ الناس بدرجاتهم العلمية وننسى ان القلم ما بذيل بلم والاستيكة ما بتمسح السبيكة، لذا لا بد من تشريح هذه الشخصية بمنظور طبيب نفسي وليمتد هذا الامر الى كثيرين غيره من يتولون ادارة الدولة في الحاضر والذين سيأتون إلينا في المستقبل

      1. الانتخابات متين تحديدا…تسليم رئاسة السيادي للمدنيين متين..عارفين نوفمبر ..يوم كم تحديدا..،ودا مهم ..لان يوم التسليم هو بداية العد التنازلي للانتخابات…يوم التسليم هو بداية الديمقراطية ..وعودة العسكر للثكنات…ولابد أن يتم توزيع رقاع الدعوة لأكبر عدد من المنظمات الدولية والدول الصديقة والاتحاد الأفريقي..وكل الذين اجتهدوا في عبور السودان ..نحو الديمقراطية ..بإقرار الوثيقة ومنع الحرب الأهلية…..تسليم رئاسة السيادي في الموعد المتفق عليه..هو واجب الساعة وهو المطلب الذي يجب أن يتوحد خلفه الجميع….وهذا هو الرد العملي الحازم والقوي .والمباشر..على شطحات بتاع الشرق..ترك….

      2. ياميمان

        حلمك دا وحلمى انا كمان وهو وهى وهم

        فى زريبة الغنم السايبه ومشلعة دى

        مااااابحصل الى يوم نفخ اسرافيل فى الصور

        آهههههه….وجع قلب…كل الواحد مايقول ((ما افتح))… موبايل والله حاسوب والله صحيفة والله تلفاز والله راديو….إيدوا المبرمجة تتمد وتفتح……….اليد دى بسبب لينا جلطة…ورب العزة

  1. زول قائد ومتفائل تصفه بأنه شمتان… ؟؟؟ قل خيرا او اصمت… داير شنو أنت بالضبط يارقراق؟؟ شعب جاحد وكرور امثالك لا يحمد ربه سوف لا يغير الله مابك من بؤس حتى تغير ما في نفسك المريضه ..!!

  2. ذي قرنق … اتي حمدوك متقدما علي زمانه
    المشهد السياسي السوداني رمال متحركه عديل لازم الحديث والتصرف بحرص وتفكير
    ولا تنسوا محاوله اغتياله (المقصود فشلها)
    كانوا مازالوا العسكر محتاجين له
    لا تنتظروا من حمدوك او اي فرد اخر ان يقوم بواجبكم الثوري وحده

  3. السودان يفسده اهل الخرطوم
    يجب أولا قيام مجلس سيادي جديد
    كل إقليم يرشح الان حاكم إقليم وتتم الانتخابات بسرعة
    حكام الأقاليم هم المجلس السيادي . الضباط البيجبو رئيس
    يحي السيسي يطلعوا كلهم من السياسة و المدن .
    حميضتي فزاعة العسكر .يخسئ على العسكر الذي يحمل السلاح
    في وطنهم أجانب و يترشح أجانب يخسئ و الف يخسئ .

  4. والله بطريقتك دي وتراخيك وسلحفائية قراراتك ليس تشائماً ولكن هو الواقع لن ولم نعبر أولاً تفريطك في ملف المجزرة وثانياً سرقة الملفات الخارجية منك والسماح للعسكر القتلة المجرمين تولي ملف السلام والإقتصاد والأخطر الأمن وأخيراً وهذا الأخطر التراخي في القبض على الكيزان والدواعش داخل وخارج السودان خاصة تركيا ومصر وماليزيا والأمارات والقائمة تطول.. أين قرارات تسليم المخلوع وزمرته للجنائية لماذا لم تعرضه لمجلس الخيانة لقفل الملف ومادام سيوضع في غياهب الأدراج لماذا مجلسكم الكسيح أجازه هل هو تخدير للشعب كلجنة أديب؟ اما انك أخليت مسؤوليتكبإصدار القرا دون متابعة تنفيذه واظن انت تعلم أن اللجنة المنية لن تجيز قراراتكم لأن السلطة بيدها وهم شركاء مع الشاويش السفاح في جرائمه ولصوصيته للأسف مجلس وزراء كمبارس .. ي سيد حمدوك أعتقد بأنك فرملت في حتة حساسة أما أن تكون قبل المسؤولية وممارسة صلاحيتك أو تنحى لرجل يعلم وجع الناس ومطالبهم والسلام !!

  5. الدكتاتورية الثالثة بقيادة الفاسد الكبير البشير أستخدمت كل الوسائل للبقاء في السلطة من فصل الجنوب و ألدين في نهاية سقطت الي مزبلة التاريخ أما الدكتاتورية رابعة بقيادة حمدوك و فلول الشيوعيين و أشباه الشيوعيين و الناصريين و البعثيين و اللجنة الامنية و الموتمر الشعبي و القبائل المسلحة و مؤتمر السوداني و حزب الأمة منتهي الصلاحية و اعلام الجهل النشط للبقاء في السلطة سوف يقضون علي الشعب السوداني بالمرض و الجوع و تفتيت الوطن علي أساس القبيلة و الجهوية.
    حمدوك أستقيل اليوم قبل الغد و ارجع الحكومة الانتقالية إلي منصة تاسيس هي حكومة تكنوقراط حقيقية ذات مهام محددة واضحة هي تثبيت الامن و استقرار الاقتصاد مفوضية الفساد ومفوضية الانتخابات.
    الأنظمة الشمولية نفس اللون و طعم و رائحة افتعال الصراعات العرقية و الجهوية و القبلية و الموتمرات من أجل البقاء في السلطة هذه أصبحت لعبة مكشوفة للجميع.

  6. حمدوك بلا معين
    العسكر بيدهم كل شئ ولم ينتقدهم احد او يحملهم مسؤليه الفشل الذي نشهده ونعيشه
    وثانيا الحاضنه المدنيه هي ضعيفه جدا وقد احتواها العسكر
    والشعب السوداني للاسف وجمعياته لم تقدم اي مساعده او ضغط لتصحيح الاخطاء الكبيره مثل ان تكون ال 80٪ من اموال الدوله خارج سيطره وزاره الماليه وتوحيد الجيوش في جيش مهني واحد
    وتوحيد الخطاب الخارجي باختصار مبادره حمدوك لم يساندها حتي الشعب

  7. الجيش هو المسؤول عن الأمن ومحتكر الاقتصاد
    سلمو مفاتيح البلد يا أغبياء وبطلو استعمال الاغبياء والاسلوب الرخيص.
    اعترفوا بمسؤليتكم في فض الاعتصام وعوضو اهل الضحايا واعملوا تسويه بدلا من الابتزاز الجبان.
    حمدوك اكفأ اقتصادي وانظف انسان في الدنيا لو عايزين تجربوا نفسكم تاني حا تخسروا لو عندكم رجالة سودانيين عندكم غباء عساكر تربيتوا عليه من الرقاص المطلوب للمحكمة الجنائيه الدوليه انتو برضو اكيد مطلوبين حا يكون حالكم حال القزافي وبسرعة شديده
    شكرا حمدوك

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..