مقالات وآراء

كلنا معك ياترك !!

حيدر الشيخ هلال
 
ان كنت شخصا وفاقيا يجمع عليك جميع اهل الشرق وتحمل مشروعا قوميا تحت عباءته كل اطياف مجتمعاتك بل قوميتك المحددة ..

ان مسار الشرق الذي تتخذه مطية للتمرد على ثورة الشعب .. مرفوض بالضرورة من جموع شعوب الشرق قبل ان ترفضه انت فهو  ميت واهله ميتون ! والا لما تم تعليقه من قبل عندما طلبت انت وغيرك من الادارات الاهلية ذلك !! ومع ذلك فهي خطوة تحمد عليها  فقد حظيت بتأييد الكثيرين وانا منهم.. ولكن !!

عندما علق المسار ومنحت انت ورهطك الفرصة الكافية لترتيب بيتكم الداخلى بعد اعلان مؤتمر الشرق الجامع ، لم تستغل تلك الفرصة بل تسببت في ارتفاع وتيرة الصراع بينكم ، وتلغم الشرق كافة بآفة العنصرية التي ماعرفناها بين مكوناته ، تضييعك لمثل هذه الفرص التي كان من شأنها رفع اسهمك وانت ما انت بتاريخك الكيزانى المعروف فرصة لم تتح لغيرك من عضوية المؤتمر الوطني البارزين ، كان اولى بك ان تعض عليها بالنواجز !! كان بإمكانك ان تسجل للتاريخ موقفا وطنيا يسمو بك عاليا فوق تاريخك السياسي المشوه كصمام امان لثغر السودان وبوابته التي انهكها نهش جماعتك السياسية .. فقومك ومواطنوك الذين رزحو تحت خط الفقر بسبب سياساتهم المذلة وانت حينها واحد منهم ولم تهش لهم يد او تقطع عنهم طريق بل كنت يدهم الرخوة التي كممت افواه قومك الاشاوس ، قد شاركو في هذه الثورة التي كنت انت الى لحظة انتصارها تقف في موقف المعادي لها وآن لهم ان ينعموا بخيراتها التي بدأت بشرياته تلوح في الافق.

كلنا معك !!

لو أنك حينها استنفرت ابنائك في الشرق ، السياسيين منهم ، المثقفين والناشطين من اهل المجتمع المدني ودعوت الهيئات والمؤسسات المتخصصة  وفردت يدا لاخوتك الاخرين من الادارات الاهلية  وجلستم جميعا على ارض الشرق الطاهرة ممثلين لكل كياناته واطيافه  وكونتم جسم موحد لابناءكم  بمطالب واضحة واهداف محددة .. وتفرغت انت ومن معك من ادارات اهلية لشئونها .. انظر !!  كيف كان سيكون حال الحكومة المدنية التى تعاديها وتعاديك الان حينها !! انظر كم كنت ستكون شامخا ؟ وكم كان سيكون مخيفا ذلك الانصهار  تحت مظلة المطالب المشروعة والممكنة ؟ .

كم ؟ من سيهتف معك حينها ويهز لك جزع المركز المتعنت ليتساقط عليك جنيا خالصا!! .

ولكنك استنكفت المنح فغرقت في المحن .. محن الكيزان .. محن المجلس العسكري والفلول… الان انت تغرق في وحل تخبطك  وتعرف قبل كل احد انك غريق صنع مغرقته بيده فانت تغرق في شبر العرق المضنى الذي تسببت فيه لنفسك في حين كان طريق المجد ممهدا تحتك !! كل من جأرت تناديهم في خطابك الاخير يوم امس واستجرت بهم من فلول وعسكر لا يقوون الصمود امام تيار الثورة فكيف بالله عليك تناديهم أن اركبو !!؟ فلا عاصم اليوم من الموج الثوري .. لو كان يملك العسكر الجرأة والشجاعة بإسقاط حكومة الثورة لما اتخذوك مطية لتنفيذ اجندتهم الجبانة .. صدقني .. فخطابك الذي ابتهلت فيه للعسكر ليس الا ابتهال العاجز للعاجز فالعسكر لا يقوى على هذه الطريق الشائكة التى ورطوك فيها … وغدا ستجد نفسك وحيدا امام  تيار الثورة الجامح ، ولن تزداد الا غرقا ولجة !! .

نحدثك حديث المضطر فلو انك طرحت نفسك قائدا اهليا تعرف حدود صلاحياتك وتهتم بما يليك من شئونها كما يفعل كثير من اخوتك في الادارة الاهلية في الشرق او في السودان كافة لما اضطررنا ان نرفع قلمنا في وجهك بل ورفعناك فوق رؤوس الكلمات اميرا  .. ولكن ان تطرح نفسك قائدا سياسيا من خلال حاضنتك القبلية مناديا باسقاط ثورة مهرت بدماء الاوفياء منفذا لاجندة الفلول المجرمين فهذا شئ يصعب الصمت معه ويعتبر كل ساكت عنك قليل الوفاء لدماء الشهداء فالنصح لك أن تترك قطار الوطن يمضى قدما واجب كل وطني غيور يضع عباءة الاعتبارات الاخرى جانبا في هذا الظرف الاستثنائي من تاريخ الوطن ! .

وهي نصيحة لا تعطى من فراغ فالمجتمع الدولي والمحيط الاقليمي لن يرضى ولا يخطط لقيام دولة في هذا الاقليم وبطبيعة الحال لن يسكت عن أي فوضى فيه فلا تغرنك مشاغبة العسكر الاغبياء فهؤلاء مفرغي الغدارة وفارغي البصر والبصيرة وليس لهم (بصارة)  وبعضهم مخصى جدا !!  ولا يملك لك اصبع يمده  في مثل هذه اللجج التي تستعصي حتى على الشجعان ، ستغرق وحيدا في لزوجة عرقك البارد ! .

[email protected]

‫10 تعليقات

  1. ههههههههه حترجع ارتريا متين !؟
    ولي انت فاكر حتغشنا بي كلمة فلول وكيزان وثورة دي!!؟

    1. هو سوداني يرجع اريتريا ليه..؟؟؟ والله ما اضر هذا هذا السودان الا امثالك يا شاهن شاه الذين يدعون بان السودان ملك حر لهم!! في السودان بلد قومي لجميع السودانيين بمختلف سحناتهم وجهاتهم واعراقهم مافي حد افضل من حد الا بوطنيته ووفاءه وصدق انتماءه لتراب الوطن..دعك من هذه التعليقات الخائبة التي تضر ولا تنفع

    2. هههههههههه حمدوك ضيع البلد ضعيف جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا مع مرتبه الشرف الاولى في الفشل وماقادرين يعملوا اي حاجة تقدم البلد البرهان فشلنا الدقير فشلنا نمر فشلنا حميدتي فشلنا حكومة انتقالية كاملة الفشل في كل شي حتي في الفشل ههههههع

    3. دا زول سوداني شجاع قال كلما الحق في صنمكم الكوز الانتهازي ترك وشرق السودان ليس لقبيلة البجا فقط فهنالك قبايل أخرى لهم الحق في الشرق اكثر منكم

    4. لو لا الكيزان وزراعة العنصرية والقبلية لكان السودان في مكان اخر الآن كلنا سودانيين بالميلاد وخيرنا من يقدم للبلاد والعباد في البلد دي انحنا دخلنا شنو في ابوك وامك وحبوبتك الكلام ده البخلي احفاد فلان وعلان يطلعوا في راسنا وترك كوز وسخان كوز وسخان لو رضيت ام ابيت ونتمنى ليكم قائد نظيف والبجا على راسنا من فوق لو كان قائدهم ترك الكوز الوسخان ولا غيره

  2. أبسط قواعد الكتابة أن يتسق العنوان مع المحتوي ….وأعتقد أن الأخ حيدر الشيخ قد ظلم نفسه وظلم القراء وهم يطالعون
    العنوان الذى يوحي بأن الكاتب يؤيد المتمرد ( ترك ) …فقد خرجت اللعنات والإستنكارات وربما السب والشتائم بحق الكاتب (عفويا …)
    الذى ربما قصد بالعنوان جذب إنتباه القارىء … ولكن الخبراء من الكتاب ينصحون بعدم إستخدام التورية أو العبارات المتشايلة عند تناول المواضيع الحساسة … فقد فعلها من قبل العميد طه حسين في حق النبي محمد ( ص) وظلت تلاحقه اللعنات والإتهامات بالزندقة حتي مماته.

  3. مشتاقين للجاهليه الكبري??? وتشويه الإسلام ووصف الناس بالكفر والالحاد.
    للأسف جزيرة سواكن خرابه وحلايب بيوت من صفيح والشرق مهمش ومتخلف والحكومه المركزيه منهكه بالفساد والحروب وشتي انواع العقوبات ورئيس مطلوب القبض عليه مرتزقه رخيصين للخليج وتيوس للمصريين وانفصال الجنوب وسبعين فصيل تمرد ومناجمكم يخطفوها المصريين حمرة عين. بتبكو تاني عشان ترجعوا الجبهجيه المخانيس وعساكرهم الراكعين لاسيادهم ؟؟؟؟؟ ؟ ما عايذين تعيشوا احرار؟؟ حلايب محتله وسالين سيوفكم على بعض

  4. والله لا العمة جاية فيك و لا الصديري؛ و انتو ود هدية اللص لما جنسكم ما غيير ليكم ملامحكم دي ليه يا ارتري؟
    تعلمتو في مدارس السودان و اصبحتو تعادون من فتح لكم اقليمه و بيوته و مدارسه و منحكم و طن بخدماته ما لم تجدونه في ارتريا، و الجزاء هو الخيانة و هي من طبعكم.
    طوالي تغورو ارتريا يا عملاء يا جواسيس.

  5. Well the problem has to be solved. Now we have democracy and we need to stand together and be responsible and see to that. Yes, the East needs more attention from the government and it deserves it , but what Trik is doing is completely wrong and is a threat to peace I hope he comes back to his senses. We respect him not as a person, bbut as a Sudanese leader and he has to do as leaders do i.e solve problems not creating them. I do want to see Trik a respectable Sudanese leader who takes into account the interest of the country and not his personal interest. We have to work together for our beloved Sudan. I am a professor, to-day I do not have a single pound i

  6. عنوان مقالك جمع ليك كل الذباب الكيزاني وانصار الكوز ترك فاكرنك حتغني لمؤامراتهم هههههههههه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..