أخبار السودان

لجان المقاومة تحذر وتقرر النزول لحماية الثورة

دعت لجان المقاومة في عدد من المدن، الثوار للنزول للشوارع لحماية الثورة السودانية من المتربصين بها، وذلك بعد إعلان الحكومة عن إفشال محاولة انقلابية لضباط بالقوات المسلحة من عناصر النظام السابق صباح اليوم.

 

وطالبت لجان المقاومة في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر، في بيان جماهيري اليوم الثلاثاء، مواطني المدينة للخروج للشوارع لمواجهة الانقلابيين، فيما بدأت لجان المقاومة في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل الانتشار في الشوارع، وأشعلت بعض الإطارات في الجسر الرئيسي للمدينة، وقالت في بيان جماهيري: (نحن لا نحمي (الفاسدين) ممن تسببوا في نزيف الثورة ولكننا نحمي ثورتنا، ولن يحكمنا أي ديكتاتور، سنحمي فترتنا الانتقالية، ولكننا لن نكون دروعاً لمن أفسدو فيها، ويشربون من رهق ومعاناة الشعب).

 

فيما أعلنت لجان المقاومة في الخرطوم في بيانات متعددة، رفضها لأي تغيير لحكومة الفترة الانتقالية من قلة فقط لأن تحت يديها سلاحاً دفع ثمنه الشعب السوداني، مبينة أن تغييراً بهذا الشكل لن يعبر بأي حال من الأحوال عن إرادة الشعب وحكمه لنفسه، ودعت جميع الثوار إلى الاستعداد لإشعال الشوارع وإغلاق البلاد لحماية الثورة.

 

ودعت بعض لجان المقاومة، في الأحياء لعمل اجتماعات داخلية وتنظيم الصفوف ترقباً لأي طارئ وتصدياً لأي محاولة لإجهاض ثورة ديسمبر المجيدة، وأكدت بعض التنسيقيات أن لديها موقفاً واضحاً من الحكومة الانتقالية، وتباين آراء حول مجريات الانتقال، لكن لن نسمح لأي انقلاب عسكري أن يحكم البلاد مرة أخرى.

تعليق واحد

  1. السؤال هل سمعتم باي تنديد من الحركات الدارفورية المضللة المرتزقة او اي رد فعل؟ هل سمعتم من الكوز جيريل او مناوي اي تنديد؟ هل سمعتم من رجال مقاومة دارفور اي تنديد او خروج للشارع رفضا للمحاولة الانقلابية؟ حقاهنالك معظمهم كيزان وبماانهم اكثر من تضرر من الكيزان؟ لكن الكوز يظل كوز فاشي وان تضرر اهله؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى