أخبار السودان

بيان مهم من لجنة أطباء مستشفي الأبيض التعليمي

بسم الله الرحمن الرحيم

لجنة أطباء السودان المركزية

لجنة أطباء مستشفي الابيض التعليمي

بيان مهم

أطباء مستشفي الابيض الأكارم

ظلت اللجنة تعمل طوال الساعات الماضية في صمت و ترقب ، نتيجة للتضييق الأمني الذي تعرفونه جميعاً ، كما ظلت تراقب الأحداث و تشكل الآراء لدى الأطباء و نؤكد دوماً أننا من الاطباء و إليهم و أننا أبناء هذا الشعب ، لا تهمنا سوى مصلحتهم على حد سواء .

ظل عدد من أفراد اللجنة مطاردين من قبل القوات الأمنية حتى الآن، الأمر الذي حال دون التواصل المطلوب بين اللجنة و عضويتها الكريمة ، وبالرغم من ذلك تمكنت لجنتكم من صياغة ٥ مذكرات لكل المدراء الطبيين بالمستشفى و المدراء الإداريين تحوي إضرابا مفتوحا عن كل الحالات بمستشفى الابيض وتسليمه للجهات المعنية ، التي بدورها أصبحت هي المسؤولة عن القيام بكل الخدمات الصحية التي يقدمها الكادر الطبي إلى حين تلبية المطالب .

بالإضافة لذلك ظلت لجنتكم في حالة تواصل تام مع لجنة الأطباء المركزية في كل ما يحدث ، ولا زالت ملتزمة بالخط المركزي الخاص بالإضراب عن الحالات الباردة فقط بناء على تضامنها مع ما يحدث في الشارع السوداني .

أما فيما يخص إدارة مستشفى الابيض ، فمنذ تقديم المذكرة المعنية و لحين صدور هذا البيان لم يتم تنفيذ أي من المطالب سوى المطلب الأول وهو إطلاق سراح المعتقلين.

الأطباء الشرفاء:

بناء علي ما قد سبق ذكره فإننا في لجنة أطباء الابيض وبالتنسيق مع لجنة أطباء السودان المركزية، سنواصل في إضرابنا المفتوح عن كل الحالات الباردة والطارئة والحرجة ، لحين تنفيذ مطالب أطباء مستشفى الابيض المتمثله في الآتي:

١ . المطالبة بالحق القانوني لكل طبيب تم إيذائه وإعتقاله .
٢ . إقالة الإدارات الطبية بمستشفى الابيض التعليمي و مدير عام المستشفى .
٣ . محاسبة كل من إعتدى على الأطباء بالضرب والترويع في مكان عملهم.

لجنه أطباء مستشفى الابيض التعليمي
٣١ ديسمبر ٢٠١٨

إعلام اللجنة
١ يناير ٢٠١٩

#مدن_السودان_تنتفض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..