أخبار السودان

اقتراح من الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين لحل الأزمة الراهنة في السودان

دعا الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي القره داغي، إلى تشكيل مجلس يضم ممثلين عن الحكومة السودانية والمتظاهرين لحل الأزمة الراهنة في البلاد.
وأعرب القره داغي عبر صفحته على موقع “تويتر”، يوم الثلاثاء، عن قلقه بشأن الأحداث التي يشهدها السودان، وقال في تغريدة: “يؤلمنا ما يحدث في السودان الحبيب، وندعو الحكومة والمتظاهرين إلى الالتزام بحرمة القتل والتخريب والإفساد”.
وحث الجانبين على احترام الإنسان وحقوقه، والتعبير عنها بجميع الوسائل السلمية المعروفة. مطالبا السلطات ببدء علاج المشاكل المزمنة ومعاقبة المفسدين، مشيرا إلى ضرورة تشكيل مجلس من ممثلي المتظاهرين والحكومة لحل الأزمة.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتغيير، وحزب الأمة، المشاركان في الحكومة السودانية، الثلاثاء، عزمهما تقديم مذكرة إلى الرئيس عمر البشير، يطالبانه فيها بتشكيل “مجلس سيادة انتقالي، يتولى تسيير شؤون البلاد”، دون تحديد زمن.

وتشهد مختلف المدن السودانية منذ 19 ديسمبر الماضي، احتجاجات شعبية منددة بتدهور الأوضاع المعيشية، وجرت في بعضها أعمال عنف.

هذا وأعلنت السلطات السودانية الخميس الماضي، أن عدد ضحايا الاحتجاجات بلغ 19 قتيلا، فيما أصيب 219 مدنيا و187 عنصرا من الأجهزة الأمنية.

المصدر: الأناضول

‫2 تعليقات

  1. سعادة الأمين العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين- الم تسمع بخطاب الرئيس البشير أمام ضباط الشرطة مفسرا ومؤولا الاية الكريمة(ولكم في القصاص حياة يا…..) ألم تسمع بتعمد تفسير الاية وفقا لهواه هو وشهوته لقتل المتظاهرين السلميين, بإعتبارأن قتل المتظاهرين نوعا من القصاص؟ وهل هذا اهو التفسير الصحيح للاية؟ و ما هو رأي ودورعلماء المسلمين عامة من هذا التفسير العبثي؟ نرجو ان نسمع فتوى من علماء المسلمين عن هذا التفسير المتعمد بأسرع ما يمكن وإلا يكون الدين العوبة سياسيية في يد اي حاكم طاغية.

  2. ديل كلهم خزعبلات لا يفقهون شيء ولا تنتظران يجي بقتوي تطفي غبينتنا. بس السؤال هو دخلوا شنو في السودان خلية يفتي ويصلح محل ما هو فيه اي كان مكانه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..