أخبار السودان

مُلاسنات حول مُبادرة مؤتمر أحزاب الحوار

الخرطوم: نور الدين جادات
نشبت خلال المؤتمر الصحفي لأحزاب الحوار الذي عُقد أمس بقاعة الشهيد الزبير، خلافات ومُلاسنات بشأن صاحب المُبادرة في عقد اللقاء لأحزاب الحوار بوسائل الإعلام.
وكان عبود جابر، الأمين العام لأحزاب الوحدة الوطنية، ذكر أن اللقاء جاء بمُبادرة من حزب المؤتمر الوطني، الأمر الذي نَفَاهُ المُتحدِّث باسم حزب الأمة إبراهيم آدم بقوله، إنّ اللقاء جاء بمُبادرة الأحزاب نفسها، الذي نفاه جابر مُجدّداً وأصر على دعوة الحزب الحاكم للقاء.
فيما أوضح عبد الرحمن الخضر، الأمين السياسي لحزب المؤتمر الوطني عن توصية رُفعت للجنة التنسيقية العُليا للحوار بحرمان المُنسحبين من المناصب التي يمثلها كوادرهم، واصفاً إيّاها بالتأثير القليل والمحدود، وزاد: إنّ هذه الأحزاب المُنسحبة بعد الاستوثاق منها، تبيّن أنها ليست (22) حزباً مُشاركاً، وإنّما الأحزاب التي شاركت منها وهي (10) أحزاب فقط وتنصّل (2) منها، يعني أن المُتبقية (8) أحزاب فقط، فيما وصف عبود جابر خروج الأحزاب من الحوار بـ(الأمر الكبير).
فيما اتّفق جميع المُتحدِّثين باسم أحزاب الحوار على أنّ البلاد يجب أن لا تنزلق إلى ما آلت إليه أحوال بعض الدول المُجاورة، مع تأكيدهم على أن الاحتجاج حقٌ سلميٌّ.

التيار

تعليق واحد

  1. خليهم ياكلوا كيكتهم حتي ياتيهم اليقين
    ولن يستبينوا الرشد الا ضحي الغد
    وان غدا لناظره قريب
    وان الثورة امرها ولو كره المنافقون واكلي ما السحت

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..