اقتصاد وأعمال

توجيهات بالاهتمام بالمخزون الإستراتيجي للسلع في شمال كردفان

الابيض: الراكوبة

وجه الامين العام لحكومة شمال كردفان الوالي المكلف محمد ابراهيم عبد الكريم وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية بضروة الاهتمام بالمخزون الاسترتيجي من السلع بالاضافة للخدمات الصحية وتهيئة بيئة العمل للاطباء.

 ووجه خلال لقائه بمديرعام وزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة بالولاية سيف الدولة احمد هاشم بالاهتمام بالمؤسسات و الجمعيات التعاونية وتفعليها حتى تتمكن من توفير السلع للمواطنين.

واوضح سيف الدولة احمدلوكالة السودان للانباء انه اطلع الوالي المكلف حول طبيعة العمل بوزارة المالية والخطط والبرامج التي تنفذها في المشاريع الخدمية والتنموية وتحديات العمل و اوضح ان الوزارة من الوزارات التي يتوقف عليها العمل في الوحدات و الوزارات بصورة كبيرة و التركيز على مرتبات العاملين بالولاية والاهتمام بمعالجة قضايا المعاشين فضلا عن دعم مشاريع المياه والصحة والتعليم  ومشاريع البنى التحتية في المحليات.

وإبان إن الوزارة تركز بصورة كبيرة على  معاش الناس وتوفير السلع الاستراتيجية من الدقيق والوقود مشيرا الى الجهود التي قامت بها في إعادة تشغيل مطاحن الابيض الحديثة للدقيق .

من جانبه أشاد الوالي المكلف  بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة المالية في دعم المشاريع الخدمية مشيرا الى أهمية مطاحن مدينة الأبيض وما يمكن ان تلعبه في تامين سلعة الدقيق مما يساهم في توفير الخبز بالولاية .

زر الذهاب إلى الأعلى