أهم الأخبار والمقالات

مريم الصادق: تباين الآراء بين قيادات “الحرية والتغيير” في كيفية التعامل مع اتفاق البرهان- حمدوك

أعلنت مريم الصادق المهدي، وزيرة الخارجية السابقة، نائبة رئيس “حزب الأمة القومي”، الأربعاء، أن رؤساء وقيادات أحزاب في ائتلاف قوى “إعلان الحرية والتغيير” توافقوا على تشكيل لجنة لتوحيد المواقف، في ظل تباين الآراء بينهم إزاء الاتفاق المبرم الأحد بين رئيس الحكومة الانتقالية عبد الله حمدوك والفريق عبد الفتاح البرهان، قائد الجيش، رئيس مجلس السيادة الانتقالي.

وقالت المهدي، في بيان: “شاركت في اجتماع، الثلاثاء، بمنزل اللواء فضل الله برمة – رئيس حزب الأمة القومي – كان فيه بعض رؤساء وقيادات أحزاب قوى الحرية والتغيير من داخل وخارج المجلس المركزي.. تباينت الآراء (دون توضيح) في كيفية التعامل مع اتفاق البرهان- حمدوك”.

وتابعت المهدي أن الاجتماع قرر “ضرورة أن تكون هناك إجراءات لبناء الثقة، ولجنة لتوحيد الموقف والرأي يتم تشكيلها بالتشاور”.

وأوضحت أن مهام هذه اللجنة هي “توحيد قوى الحرية والتغيير، ووضع خارطة طريق لما تبقى من الفترة الانتقالية، وتقييم الفترة السابقة وابتداع الحلول الممكنة للخروج من حالة الاحتقان السياسي وانعدام الثقة”.

وخلص الاجتماع أيضا، بحسب المهدي، إلى “أهمية وحدة القوى السياسية وأن تقوم بدورها في حماية الفترة الانتقالية والعمل الجاد لبلوغ غايتها، وحراسة التحول الديمقراطي المدني”.

والثلاثاء، ذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن حمدوك و18عضوا من المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير شددوا، خلال اجتماع، على ضرورة التوافق على ميثاق سياسي للمرحلة الانتقالية.

لكن بعد ساعات، نفت قوى الحرية والتغيير، التي قادت الحراك الاحتجاجي ضد نظام الرئيس المعزول عمر البشير (1989-2011)، انعقاد اجتماع بين مجلسها المركزي وحمدوك.

الأناضول

‫9 تعليقات

  1. هذه المسخرة ناتجة من افرازات الانظمة الدكتاتورية الذين يتحالفون مع عسكريين و ينادون بالديمقراطية هولاء هم منافقون الذين يؤمنون بالتحالفات من اجل السلطة و الغنائم و الا يؤمنون بالديمقراطية و الانتخابات .

  2. ما تقوم به الكنداكة مريم من نفث روح الشباب الوثابة والأفكار المواكبة لرياح التغيير التي تهب على الشعب مع انفتاح آفاق الوعي عند الشباب أمر يثلج قلبي ويجعلني متفائلاً …. لها مني التحية وارجو أن تمضي بخطى ثابتة في طريق التجديد .. هذا ما اريد قوله في هذه العجالة

    1. كنداكتك نست التاريخ الدموي للشيوعين وسحلهم للانصار والان قاعدين يلعبوا بيها يمين وشمال مستغلين حب السلطة الموروث فيها ولسه بتعتبر نفسها وزير خارجية بعد ناس ابرهة فكوها عكس الهوا . واهمنها انها حتكون زي بنازير بوتو..

    2. يا راجل اختشي،، مريم الصادق كنداكه دي زي البرهان شفاتي..
      …ناس درق ستو عايزين يلمعوا خازوق الخارجيه مريم الصادق بعد ادائها المخزي المعيب في الخارجيه وعمالتها لعدو السودان مصر…

  3. بلاش لف ودوروان ومحاولة تبرير مواقفكم المشينة والمؤامرات التي ما توقفت من عام ١٩٥٨…كلامك انشائي وتحصيل حاصل بعد اللقاء الذي تم بين حزب الامة وحمدوك من وراء ظهر الاخرين في الحرية والتغيير!!

  4. انتم دايما مختلفون لان مصلحة السودان اخر شئ عندكم…
    عشان كدا جهلاء العسكر راكبين في رؤسكم…
    بالذات حزب البوخة يفترض ماياخد اي وزارة وجاي يطلب وزارات بحجمه كما قال؟ انتم اس البلاء علي السودان.

  5. لا أعتقد أن فضل الله برمة رئيس حزب الامة يجرؤ علي مخالفة نائبة الحزب د.مريم بخصوص هذا الشأن ولذلك فان موقف الحزب المعلن هو في الاصل موقف الدكتورة ، ومقبل الايام قد تثبت ذلك او تنفيه.

  6. ما دايرين احزاب
    ما دايرين احزاب
    با برهان نحن معاك لو سلت الاحزاب والكيزان الامة والاتحادي
    والشيوعي والبعثي وغيرهم حتى حمدوك الشعب لا يريده
    اختار لينا ناس كدة مستقلين فكريا وعقليا وترجع انت كما كنت في القوات المسلحة ارجوكم فكونا من الصدعة دة
    ياخي ما ممكن الحاصل دة انتو كل حكومة تجي ترجع البلد مية خطوة للخلف حسلنا الله ونعم الوكيل

    1. يا كوز يا نتن حمدوك والشعب وجهان لعمله واحدة ما تحاولوا توهموا الشعب وان نجحتم بعض الشي في الايام القليله لكن صدقني قريب جدا الناس ح توعي. ، والاحزاب فعلا ما نافعه لكنها قولة حق اريد بها باطل ، وبرضو جمعتك للكيزان مع باقي الاحزاب ما بتمشي فينا ، لانو الشعب ما مصنفكم كحزب ، مصنفكم كعدو (ندوسوا …دوس).
      وكمان بتغاذل في البرهان المجرم ، ياخي اختشي الناس لسا دموعها ما جفت من لبكاء علي فلذات اكبادها ، انتو الله ما بتخافوه ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل ، وكمان مسمي روحك سوداني ، انت وامثالك عار علي السودان، اتمني الناس توعي الي الاعيبكم وجدادكم المنتشر بصورة مكثفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى