أخبار مختارة

ارتباك في تحديد موقع المسيرة المساندة للبشير.. وحوافز للمشاركين فيها (وثيقة)

أربكت مظاهرات المواطنين بعدة مدن سودانية والعاصمة الخرطوم حسابات النظام حيث غير مكان حشد لما اسماه بمسيرة السلام ثلاثة مرات خلال اليوم ما بين حدائق الشهداء بالقصر الجمهوري والساحة الخضراء.
وكان القيادي بالنظام الفاتح عزالدين أعلن عن اكتمال كافة ترتيبات الحشد في الساحة الخضراء يوم الأربعاء الساعة التاسعة صباحا.
فيما حمل خطاب مسرب صادر من رئاسة الشرطة الشعبية لمنسوبيها بالحضور إلى حدائق الشهداء يوم الأربعاء الساعة الثامنة صباحا

وكانت دعوات صباح اليوم على مواقع الكترونية محسوبة على النظام نشرت دعوات للحشد في الساحة الخضراء يوم الأربعاء الساعة 9 صباحا.

‫6 تعليقات

  1. يجب اقامة تجمع كبير في جاكسون او اي مكان اخر حسب رأي لجان المقاومة او يمكن يكون التجمع خارج وسط الخرطوم والزحف نحو موقع الاحتفال لاسماع صوتنا للرئيس بدلا من الصوت المصنوع من المنتفعين والمندسين الذين يخربون البلد ويريدون تخريب الانتفاضة …

  2. طوالي حركوا عربياتكم وأتجهوا لمكان تجمعهم وأعملوا أزعاج شديد بالدق في الحلل والصفائح

  3. إذا كنت أنت خرجت في المواكب مع الحشود الثائرة وهتفت يسقط السفّاح، وكان دافعك إلى الخروج قناعة بأنّ ثلاث عقود من الفساد والتقتيل والفقر والذل تكفي، ثلاث عقود ضاعت من عمرك ومن عمر السودان، إذا كنت أنت خرجت لأنك استشعرت واجبك نحو الوطن، إذا كنت خرجت حباً للسودان … لأنك تريد أن تقف يوماً عزيزاً مرفوع الرأس وتقول للدنيا أنا سوداني فأعلم أن قلبك الذي يخفق بين جناحيك مفعماً بحب هذا الوطن … فخوراً بهذا الوطن … بشمسه، بسمائه، بنسيمات أمسياته وعبقها الساحر،بنيله، بأرضه.. بشعبه الطيب .. اعلم أن من وقع شهيداً مضرجاً في دمائه … اعلم ان من أدمى فقدانه قلب أمه وأبكى عيني أباه وفجعت فيه أسرته وأحبابه وأصدقاءه وكل الشعب السوداني، إنه خرج مثلك إلى الشارع يهتف وينادي من أجل وطنٍ عزيز تُحترم فيه كرامة الإنسان، يحدوه الأمل في غدٍ أفضل وله قلب مفعم بحب هذا الوطن … إذا كنت خرجت إلى الشارع مع الثوار ورجعت إلى بيتك سالماً وأخذتك أمك في أحضانها سعيدة بعودتك وبسلامتك …. لا تنسى من سقط شهيداً أو جريحاً برصاص الخونة الذين أبتلى الله بهم هذ الشعب وهذا الوطن .. لا تخذل الشهداء …. واصل النضال حتى يندحر هؤلاء القتلة الفاسدين
    تحية إجلال للشهداء تحية حب وولاء لهم ونحن معهم على العهد وعاش السودان وعاش شعب السودان

  4. تخصيص بص سياحي لكل من محلية بربر وآخر لأبي حمد … عطبرة 2 بص … شندي ما لقيت خبرها لسه … على العموم تم تفريغ موظفين الدولة … الحشد من كل السودان ….

  5. يجب احراج النظام بطلب مسيرة على ان يرسل الطلب الى كل سفارات الدول في السودان والمنظمات السودانية والعالمية والى جميع وسائل الاعلام بقصد ان يكونوا شهوداً على طلب اذن لمظاهرة سلمية . ان سمح الحكومة الساقطة بالمظاهرة فلتكون ملونية واكثر وان لم يسمح النظام يكون قد كشف نفسة بمنع المظاهرات السلمية . يمكن ان يكون الطلب باسم الاحزاب القائمة والمصرح بها .

  6. المهم آلا تتوقف هذه الثورة مهما حدث .
    إزالة هذا النظام الفاشل المستبد هي الآن مسألة حياة أو موت للسودان والسودانيين .
    النصر للشعب الحر الكريم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..