أخبار السودان

200 دولار غرامة التدخين في الأماكن العامة بجنوب السودان

جوبا -الأناضول

قررت السلطات في جنوب السودان، فرض غرامة 200 دولار أمريكي، على المدخنين في الأماكن العامة.

جاء ذلك في قرار أصدره وزير البيئة، في حكومة جوبا، دينق دينق هوج، تلقت وكالة الأناضول، نسخة منه، اليوم الخميس، قال فيه إن “هذا القرار يأتي من أجل المحافظة على البيئة والصحة العامة، وذلك بحسب الصلاحيات الممنوحة للوزير في الدستور الانتقالي للعام 2011”.

واعتبر القرار الوزاري، مخالفة ذلك، “جريمة تستوجب عقوبة بفرض غرامة مالية قدرها 500 جنيه جنوب سوداني (أي مايعادل 200 دولار أمريكي).

وتشمل الأماكن العامة -بحسب القرار- مناطق التجمعات البشرية، كالمؤسسات الحكومية، والمطار، والفنادق، والسينما والمسرح، والمطاعم، والمواصلات العامة

تعليق واحد

  1. والخمور ايضا مضرة بالصحة والجيب والعائلة ايهما الاهم سمعنا بانها متوفرة اكثر من المياة وغالبية الجنوبيين غير مدخنون غير (وضع التاب) لكن مذهبات العقل هي ما تحتاج لقوانين لخلق جو معافي وسليم وخالي من العنف
    وعلي كيفكم اخاف جماعة الحركة يصبحوا زي ناس المؤتمر ما اصلوا كانوا معاشرنهم اوعة الشريعة ي عم سلفا

  2. دول قاعدة تتفنن في الفشل.. المنظمات الدولة تتحدث عن مجاعة وشيكة في الجنوب و عبقرية الوزير تتفتق عن غرامة بالدولار لا يطيقها 99,9% من السكان.

  3. وزير في منتهى الوقاحة الناس عندها مرتبات عشان تدفع كل المبلغ لو ما انت حمارا وفر ليهم العلاج في الأول قايل نفسك وزير في دولة متقدمة وينها اماكنك العامة البتتكلم عنها انا بكرة يمشى حديقة الشاطئ وبولع لي سيجارة تعال دفعني الغرامة عشان أطلع ماضيك الوسخ يا زبالة .

  4. الناس في وادى والحسانيه فى وادى..ايهما اكثر فتكا بالشعب التدخين ام الدعاره المنتشره في ارجاء العاصمه جوبا؟بالله انظروا لهذه العقول المتسخه كيف تفكر.من المفترض ان تسن قانون لمحاربه الدعاره لانها داء فتاك ومضر ونفته الديانتين الاسلاميه والمسيحيه.هؤلاء يريدوننا ان نقبع في مستنقع الجهل والظلام ولايريدون ان يتطلع الشعب لتحقيق.ولكن سوف يكن لنا موعد مع هؤلاء الفجره.

  5. كل المعلقين هايجين و فايرين ما تعرف السبب شنو يا ناس وزير البيئة في دولة اسمها جنوب السودان يعمل الشايفه في مصلحته ومصلحة بلده و الماعجبه يشرب من البحر بس فالحين في نقد الجنوب شوفوا حالكم وزير يقول ليكم اكلو ضفادع ووزير يقول ليكم شحادين و رئيس يقول متخلفين عمركم ما سمعتو بالهوت دوق و البيتزا و ساكتين بس شابين في الجنوبيين قصتكم دي حقد و حسد بس عشان قرار زي ده ما خطر علي بال الوزراء عندنا لأنهم متخلفين و لا أمل فيهم افهموا يا ناس الجنوب ده دولة مستقلة عندها علم هوووووووووووووووووووووووي اصحوا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..