أخبار السودان

المهدي يرحب بانضمام الجبهة الوطنية للتغيير إلى موكب السلام والديمقراطية

أعلن رئيس حزب الأمة القومي رئيس قوى ندتاء السودان، الصادق المهدي ترحيبه بإنضمام قيادة الجبهة الوطنية للتغيير، إلى موكب السلام والديمقراطية.

وبعث المهدي بخطاب إلى جبهة الوطنية للتغيير التي تضم أكثر من 20 حزبا كانت من ضمن أحزاب الحوار الوطني، لكنها أعلنت موقفا معارضا للسلطة وانحازت لدعم التحول الديمقراطي في البلاد عبر إقامة النظام الجديد للسودان العريض.

وقال المهدي في خطابه إلى الجبهة الوطنية للتغيير بقياد ة مبارك الفاضل والدكتور عازي صلاح الدين وإشراقة سيد محمود وآخرين، اطلعت على خطابكم بتاريخ 2/1/2019م، وأشكركم عليه، لأن فيه مساهمة لدعم التيار الوطني الديمقراطي الهادف لإقامة نظام جديد يحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل.
وأضاف: التشكك في نواياكم إنما يخدم أجندة النظام، ويحول دون جذب آخرين من داخل النظام للانضمام لموكب السلام والديمقراطية وخلاص الوطن من الاحتلال الداخلي الذي شوه الإسلام ومزق الوطن. ونحن نسعى لتنسيق كامل بين كل الذين تبينوا معالم المصلحة الوطنية، ولا يحق لنا أو لغيرنا إقامة محاكم تفتيش وطني وادعاء ذلك افتراء.
أرفق لكم نص ميثاق الخلاص الوطني، والمناشدة لأشقاء وأصدقاء شعبنا، ونرجو الاتفاق على آلية التنسيق المنشود.

‫2 تعليقات

  1. يا عمك مصطلح مسيرة السلام ده استخدمه الكيزان منذ بداية الاسبوع الحالى لموكبهم المزمع قيامه يوم الاربعاء 10 اكتوبر 2019 . إنت قاصد ده ولا قاصد حقتنا ، لأنه ثورتنا أسمها ثورة ديسمبر المجيدة . أو تكون قاصد حاجة ثالثة من أشباه الهبوط الناعم أو الحفاظ على الوطن من الخونة ، ومصير سوريا والعراق وليبيا واليمن ، والكلام الفارغ داك ، يا أخ عليك الله احترم نفسك وسنك وأمشى شوف أوضة من أوض بيتك الكتار ديل واعتكف وصلي إمكن ربنا يغفر لك خطاياك تجاه الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..