أخبار مختارة

“اغتيال العميد بريمة”.. تطورات خطيرة والكشف عن تصفية سائقه

مصادر: العميد القتيل اعترض على وجود عناصر غير شرطية ضمن قوات "الاحتياطي"

بريمة “نزل” للشارع للتقصي حول عمليات النهب

العميد القتيل كان غاضبا من مقتل أبن دفعته “المعصوم بالله”

أفادت مصادر مقربة من أسرة فقيد الوطن الشهيد عميد شرطة علي بريمة حماد، أن الشهيد كان قبيل إغتياله يوم الخميس الماضي الموافق ١٢ يناير ٢٠٢٢ قد إعترض علي ظهور عناصر غير منتمية إلي قوات الشرطة بين صفوف قوات الاحتياطي المركزي الموكل إليه قيادتها والمسؤولة عن تأمين المنطقة من محيط القصر وحتي محطة شروني.
وذكر بيان لكتلة أحياء أم درمان، أنه كان قد قرر مؤخرا وعقب إنتشار فيديوهات توثق لعمليات نهب واسعة تقوم بها هذه العناصر المرجح أنها تابعة للحركات المسلحة ضد المتظاهرين مصحوبة بعنف مفرط .

كما قرر مرافقة القوات التابعة لوحدته ميدانياً حتي يتسني له مراقبة الوضع عن كثب بغية تحديد هذه العناصر الدخيلة.

في متن ذلك، أفاد أحد أقرباء الشهيد عميد شرطة بريمة -الذي فضل عدم التصريح بإسمه- وفقاً للبيان، أن الفقيد كان قد أبدي مؤخراً إستياءاً بالغاً من عمليات القمع المفرط الذي صارت قوات الشرطة تستخدمه ضد المتظاهرين عقب إنقلاب ٢٥ أكتوبر.

وأضاف أن إستياء الشهيد من هذا النهج العنفي المبتدع، والمصحوب بأعمال النهب المسلح للمواطنين قد بلغ ذروته عقب مقتل إبن زميله العقيد هاشم عبد السخي “الشهيد المعصوم هاشم عبد السخي” ذو الستة عشر عاماً صباح الإثنين ١٠ يناير متأثراً بإصابة بالغة بعبوة بمبان مباشرة في الرأس إبان مليونية الأحد ٩ يناير المناهضة للانقلاب العسكري.

وأوضح المصدر أن الشهيد بريمة كان حضوراً في المستشفى الدولي مع والد الشهيد المعصوم سعادة العقيد هاشم عبد السخي الذي هو إبن دفعته (الدفعة ١٣) والذي تخطته الترقيات إلي رتبة العميد علي الأرجح لأنه كان قد طالب بإجراء تحقيق بخصوص الكمين الذي نصبته إحدي الحركات المسلحة النشطة في تجارة المخدرات لقوة شرطة كان يترأسها في محلية الردوم بولاية جنوب دارفور في مايو الماضي مما أدى الى استشهاد ١٢ من أفراد الشرطة وجرح ١٤ آخرين .

وأكد المصدر أن الشهيد كان قد صرح لمقربين بأن هنالك عناصر غير تابعة للشرطه ترتدي زي الشرطة و تمارس جرائم العنف والقتل والنهب ضد المواطنين من المرجح أنها تابعة للحركات المسلحة مما حدا به مؤخرا إلي إتخاذ قراراً بمرافقة القوات التابعة لوحدته ميدانياً لكي يراقب الوضع عن كثب مضيفاً أنه لا يستبعد أن يكون العميد بريمة قد أبدي لبعض زملائه أو رؤسائه هذا الإستياء.
وفي تطور خطير بشأن جريمة إغتيال الشهيد بريمة أفادت مصادر مقربة من أسرة الشهيد بأن سائقه الخاص قد تمت تصفيته اليوم حيث فارق الحياة أيضا متأثراً بجراحه عقب تلقيه عدة طعنات ليلة أمس من مجهولين.

وأفاد المصدر بأن الأسرة غير مقتنعة بزعم الشرطة أنها قد ألقت القبض علي أحد قتلة الشهيد بريمة وأنها تطالب بإجراء تحقيق شفاف يقود إلي معرفة الجناة الحقيقيين.

 

‫23 تعليقات

  1. العميد القتيل كان غاضبا من مقتل أبن دفعته “المعصوم بالله” تقصدون المعصوم بالله ابن ابن دفعته؟

    1. جمال الخرطوم انها مدينة لا تعرف الاسرار وكل سكانها من الشرق والغرب والشمال والجنوب تشربوا بثقافتها والدليل شوف اولاد دارفور في الخرطوم ارقى واوضح واشجع واطيب منهم لا يحبون العنف ويرفضون استخدامه لانهم تشربوا ثقافة الخرطوم وام درمان وبحري واصبحوا اولاد بيئتهم

  2. تأليف ونجر
    خلاص الناس كلها عرفت الشيوعيبن وتابعيهم من أحزاب اليسار كذابين
    كل يوم يفبركوا كلام او فيديو وينشروا

    1. يا زول انت بتاذن في مالطا يعني انت عايز تقنع الناس بكلامك الفاضي ده شوف الشعب السوداني ممكن يصدق اي شيء في الشيوعيين الا الكذب والسرقة يعني باختصار هم نغيض الاسلاميين ممكن تقول الكيزان ما بسكروا والشيوعيين يسكروا بس ممكن اليكزان بصلوا الشيوعيين ما بصلوا طبعا الكلام في نظر بس ممكن وجهة نظر اما حكاية كذابين دي واسعه شديد وحتى الكيزان ما يصدقوا كلامك الفطيرة ده

      1. في شويعي دفنو بالصلاه كلهم بصلوا بل الفكر الاقتصاد الشيعي هم سالكوه واخذ منه جزا الإسلام. الذكاه..

    2. عييييييييك العوض! خلاس بقيت زي الكيزان اولاد الخرتوم البقولولك احزاب “اليصار” العوض! نعلك العوض بقيت لخوخه زي جنيات الترابي البنشوفم في التلفزيون البلولحو بصوابعينم العوض! خليك حمش العوض وبطل الشك***كة الانت فيها دي العوض! تبا لك العوض!

    3. تم رصد حالات جنون وسعار وسط الجداد الالكترونى الكيزانى الارهابي الممعوط ومزعوط بفعل الثورة
      الذي خرج من تحت التراب ومن الكوش لنشر موبقاتهم وسفالاتهم وجنونهم علي الناس

    4. صدق من سماك +العوض”، و العوض على الله.
      الشيوعيين يا” لا بس قوا لا بكتل ا لا بنافقوا لا بكذب ا، يا “العوض” العوض”.
      اريتك يا الكوز النجس تبقى زيهم.

  3. كعادتهم الجماعة دقسوا دقسة عدوك فى حبكة هذه المسرحية -بالفعل هم الرجال البلهاء-…
    الغباء موهبة ..

    توجد صورة واضحة توثق وتثبت ان الشاب محمد آدم “توباك”الذى يحاولون تلبيسه تهمه الغدر بالعميد بريمة على بريمة فى وسط موكب 13 يناير ورجله فى الجبس اتضح انه مصاب بعد المشاركة فى موكب سابق.

    يعنى كيف زول مصاب يهجم على ضابط احتياطى مركزى ويطعنه ويهرب وهو بالكاد قادر على الحركة!!!

  4. كلام منجور نجر وما منسق والظاهر كاتب المقال عنده غبينة من ناس الحركات المسلحة .. بذل قصري جهده ليحشرهم في الموضوع بطريقة مفضوحة

  5. ديل نفس الناس اللبسو لبس الشرطة والقوات الظامية الاخري في فض إعتصام القيادة العامة .. الحركات المسلحة ما عندهم قوة العين الكافية عشان يلبسو لبس القوات الشرطة والقوات المسلحة ولا عندهم القوة الكافية عشان يحمو نفسهم من الملاحقة القانونية … القوة المصاحبة للشرطة هم نفس القوة الفضت إعتصام القيادة العامة … لجنة نبيل أديب أديب شغالة ليها سنتين ما قادرة توجه ليهم تهمة ساي ناهيك عن الملاحقة القانونية!!!!

    1. حميدتي علاقتو شنو بالسودان؟؟ حميدتي مرتزق نيجري ولا تشادي ما عارف ! شغال يقتل السودانيين الشرفاء الابرياء العزل بالراس ويقبض المعلوم من ولي نعمته بكرة السودان لو اتفرتك برجع الكهف اللعين الجانا منه

  6. الموضوع لا يحتاج لتبريرات دى عملية تصفية لا شك فيها.. الى متى يصفي الشرفاء الذين يعرفون الحق.. اين قوات الشرطة الا تدري ان اصفياؤوهم يصفون واحد تلو الواحد.

  7. احسن الادارين في بقاع السودان هم ناس كردفان ومابدورا للولوه بتاعت الناس الخال وا المصرين ولا قلت العقيد بتاعد الخال وا الشادين…. الاجل داي رفض المندي وغدروا بيه ناس دقلوا بحمايه الديش

  8. العميد طبعا مدير قوات الاحتياطي وهي شاركت بالقتل والمظاهرات والعميد خاف يتور ط بجرائم حسب ما يشاع رفض تسليح قواته بالاسلحة النارية الفتاكه وهذا هو سبب غضب البرهان منه قتله عبره وتخويف حتى للضباط ياتنفذ تتورط وتكون مطيه او تقتل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..