أخبار السودان

والي وسط دارفور المكلف يفتتح طبية الدعم السريع

شهد والي ولاية وسط دارفور المكلف الاستاذ سعد آدم بابكر أمس افتتاح طبية قوات الدعم السريع قطاع وسط دافور، بالشراكة مع التأمين الصحي فرع الولاية بحضور قائد قطاعات الدعم السريع بولايات دارفور الخمس ورئيس مجلس إدارة الصندوق التكافلي لتطوير الخدمات الطبية بالدعم السريع ومدير الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية وأعضاء حكومة ولجنة أمن ولاية وسط دارفور.

وقال الوالي المكلف في تصريح صحفي إن هذه الخدمة تعد إضافة حقيقة للقوات النظامية والمواطنين بالولاية موجها وزارة التخطيط العمراني بالولاية بالتصديق بقطعة أرض لطبية الدعم السريع بالولاية في القريب العاجل، مثمنا الشراكة والتعاون الكبير بين الصندوق القومي للتأمين الصحي بالولاية وقوات الدعم السريع،

ودعا الوالي المكلف بتعميم الخدمة لتشمل محليات الولاية المختلفة. وحيا سعد قوات الدعم السريع لما ظلت تقدمه من خدمات متعددة للمجتمع بجانب عملها في تأمين وحراسة الحدود.

من جانبه قال قائد قطاعات دارفور بقوات الدعم السريع رئيس مجلس إدارة الصندوق التكافلي لتطوير الخدمات الطبية بالدعم السريع اللواء ركن دكتور عصام الدين صالح فضيل، أن الخدمة ستكون متاحة لجميع المواطنين المشتركين وغير المشتركين بالصندوق، داعيا إلى ضرورة تطوير المركز ليضم الأقسام الطبية كافة والعمليات القيصرية والصغيرة حتى تكتمل الخدمة العلاجية للمواطن.

وأبان أن الفترة القادمة ستشهد إفتتاح لعدد من طبيات الدعم السريع بولايات دارفور وولاية النيل الأزرق وعدد من المراكز داخل ولاية الخرطوم.

وأكداللواء ركن عصام الدين صالح وقوف قوات الدعم السريع سندا قويا للجنة أمن ولاية وسط دارفور من أجل تعزيز الأمن مشيدا بالإنسجام الكبير بين أعضاء لجنة أمن الولاية الأمر الذي ساهم في استتباب الأمن وخلو الولاية من النزاعات، وفيما يختص بطريق نرتتي -زالنجي أكد قائد قطاعات دارفور بالدعم السريع مواصلةعملهم مع حكومة الولاية والمواطنين لإكمال ما تبقى من الطريق ورصفه بالإسفلت.

إلى ذلك كشف مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية وسط دارفور دكتور حيدر محمد هاشم أن إدخال منسوبي قوات الدعم السريع تحت مظلة التأمين الصحي تم من خلال تشكيل لجنة عليا مشتركة برئاسة الصندوق في العام المنصرم.

وأشار إلى إدخال حتى الآن عدد 1432 من أفراد قوات الدعم السريع بالولاية من جملة 2239 وأضاف أن التأمين الصحي يقدم خدماته للمواطنين في أكثر من 36 مركزا بأرجاء الولاية معربا عن تطلع التأمين الصحي في تقديم خدمات طيبة وعلاجية ترضي المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..