البيئة

ولاية الخرطوم توجه بإعداد خطة لمجابهة الخريف وتوفير التمويل

الخرطوم: الراكوبة

إنعقد اليوم بأمانة حكومة ولاية الخرطوم اجتماع موسع برئاسة والي الخرطوم المكلف احمد عثمان حمزة لبحث الترتيبات المتعلقة بالاعداد لخريف ٢٠٢٢م.

استنادًا على تقرير آلية الحد من مخاطر وأضرار الفيضانات والسيول بوزارة البنى التحتية والمواصلات التي قدمت خطتها لخريف ٢٠٢٢م تضمنت ملامح فيضان العام الماضي والعقباتـ، والمشاكل والحلول.

كما تناول التقرير أعمال تجهيزات الخريف القادم متضمنا الأعمال المطلوبة لمصارف الفيضان والتروس الواقية من الفيضانات والسيول وتطهير الخيران ومراجعة سدود حصاد المياه ، كما إستعرضت المحليات ووزارة الصحة ووزارة التخطيط العمراني والمجلس الأعلى للبيئة والدفاع المدني والعون الانساني ملامح  خططها للخريف.

إلى ذلك وجه الاجتماع كل وحدات الولاية ذات الصلة بالخريف بإعداد خطط تفصيلية بتكلفة مالية لاجازتها الأسبوع القادم والبحث عن تمويل للخطة مع استمرار الأعمال الجارية في تعزيز الجسور الواقية من الفيضان وتأهيل التروس ومصارف الأمطار.

تعليق واحد

  1. لماذا تتكرر الخطة كل عام ؟ وهل ما سبقت من خطط سابقة حلت المشكلة ولو جزئيا ؟ وهل الدولة استمرأت مشاكل خريف كل عام للهي وشغل المواطنين، خاصة الطبقة الفقيرة، لأن أصحاب المسلح ليس لهم علاقة بالخريف.
    ا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..