مقالات سياسية

لا تفاوض يا شباب المقاومة

محمد الحسن محمد عثمان

لا اعرف ثورة في العالم تعاملت مع من ثارت ضدهم بهذا التعامل الدستوري والقانوني ووضعت منذ لحظاتها الأولى وثيقه دستوريه تقيدها لا تحيد عنها مقدار شعرة واصطحبت معها قوانين النظام الذى اطاحت به وثارت عليه وقدمت الشهداء فى سبيل ذلك لتتحكم فيها قوانين النظام الذى ثارت ضده.

 

ان الثورة ثورة على كل ذلك وينبغي ان تمزق دستور وقوانين النظام الذى اطاحت به وتسير بالشرعيه الثورية بلا قيود تقيدها لتحقق اهدافها وبعد ذلك تشرع دستورها وقانونها.

وقد افلح بعض القانونيين فى حصار ثورتنا وحصرها في ركن ضيق واصبحوا يشهرون في وجهها هذا مخالف للوثيقة الدستورية وذلك مخالف للقانون فافرغوها من مضمونها وحصروها في ركن قصي وفقدت مفعولها وبريقها.

وبعدها جاء انقلاب البرهان فوجد الطريق معبداً ليلغي كل القرارات التي اتخذت مع قلتها ويعيد الحال الى ما كان عليه فضاعت الثورة.

 

والآن تجرى مفاوضات للسير بالثوري مع انها كسيحي واخشى ان يقبل هؤلاء الذين اضاعوا الثورة من قبل بكراسي السلطة بديلاً عن عودة الثورة.

لذلك أرى بأن على شباب المقاومة ان لا يوكل من ينوب عنه في اى مفاوضات تجري وان يعلنها بوضوح بانه لا تفاوض ولا حلول وسطى وان الحل الوحيد مدنية الدولة.
[email protected]

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..