أخبار السودان

أكثر من 12 مليون دولار قيمة استيراد السودان للأسمنت من مصر

ارتفعت صادرات مصر من “الأسمنت” خلال الفترة “يناير-مارس” من العام الحالي بنحو 139% لتسجل ما قيمته 161 مليون دولار مقابل 68 مليون دولار خلال الربع الأول من 2021.

وأشار تقرير بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الدول الإفريقية استحوذت على النصيب الأكبر من صادرات الأسمنت المصري حيث استحوذت 10 دول على 80.4% من إجمالي صادرات الأسمنت المصري تصدرتها “غانا” والتي استحوذت على 18.8% من إجمالي الصادرات بما قيمته 30.297 مليون دولار مقابل 2.614 مليون دولار بنسبة زيادة بلغت 1059%، تلاها في المرتبة الثانية “الكاميرون” والتي استحوذت على 13.8% من إجمالي الصادرات بما قيمته 22.358 مليون دولار مقابل 1.139 مليون دولار بنسبة زيادة بلغت 1864%، وارتفعت صادرات مصر من الأسمنت إلى”ساحل العاج” بنحو443% لتبلغ ما قيمته 15.620 مليون دولار مقابل 2.875 مليون دولار، كما زادت إلى “السودان” بنحو 23% لتبلغ 12.912 مليون دولار مقابل 10.514 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.

‫5 تعليقات

  1. اكيد اسمنت كلو مضروب وغير مطابق للمواصفات شدصحيح الكلب بريد خناقو انتو ارض الله واسعة ما ليقتو الا التعامل مع المحتل قرف يقرفكم نظام عميل ولواب للفرعون تسقط بس.

  2. وقف الاستيراد و ترك الحبل على قارب المصانع السودانية الاصيلة السمحة ليزيدوا الاسعار و يمتصوا دماء المواطن و يبتزوه ، يجب ان يكون من اولويات اى حكومة سودانية اصيلة قادمة لضرب أى محاولة للتنمية البغيضة.
    كما ان غلاء الاسمنت سيتيح المزيد من كوارث الخريف و التى تترتب عليها مساعدات دولية و اقليمية تبيعها الحكومة و سماسرتها السمحين فى الاسواق.

    1. لماذا لا يدعم النظام الفاشل الصناعات الوطنية ومنح تسهيلات لها حتى تستطيع من توفير أكبر قدر من الإنتاج ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!

  3. دمرتم مصانع الاسمنت السودانية لتستوردوا اوسخ خام اسمنت في المنطقة كلها الاسمنت المصري ما كان في زول بيغامر يبني بيهو لانه فاسد ورديء جدا وحتى بورتوا برتقال السودان السمح لتستوردوا البرتقال الفاسد المصري الرخيص المروي بمياه المجاري هل هناك حكومة عاقلة بتعمل كده؟ نعم حكومة السماسرة السودانية التي لايهمها الا تعبئة كروشها بالمال الحرام الكيزان راحوا لكن السماسرة متسيدين المشهد من وراء حجاب

  4. عشان كدا كل العمارات بتجي واقعة عشاان الاسمنت مضرروب ومفروض يمنع من دخول السودان ويكون في تحزير لاصحاب العمارات من استعمله وحتي في البيوت العادية باالله مع اول نقطة مطرة تلقي الحيطة تجي واقعه واذا الحكومة ماقادرة تمنعوا الناس مفروض يحاربوا ومايشتروا اي اسمنت مصري ويشتروا سوداني او يبنوا بي التراب و يليسوا الحيط بي خر الغنم دي زمااااان اقوي من الزفت المصري دا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..