مقالات سياسية

بكاسي فكي جبرين لص الإنقلاب

خليل محمد سليمان
غربال ثورة ديسمبر كشف زيف، وكذب كل الذين تسلقوا بإسم النضال، وقضايا الهامش السوداني العريض، وفكي جبرين خير مثال لنخب متنطعة، لا تؤمن بدولة، او مؤسسات، فالقبيلة، والعشيرة، والايديلوجيا هي الملاذ، و قيادة البسطاء كالقطعان بخطاب شعبوي فقد صلاحيته، وبانت العورات النجسة.
ما يُسمى بالإعفاءات الجمركية هي إحدى ادوات الإنقاذ الصدئة لأجل تمكين اللصوص القادمين من اطراف المجتمع، وقيعان المدن، فكانت مأساة السودان في الثلاثين العِجاف، فها هو فكي جبرين يذكرنا بهذه الحقبة العفنة، وقد ملأت الإعفاءات الجمركية السوق بقيمة تقل عن الحقيقة بعشرات المرات.
هذه الافعال كان لها الدور الفاعل في تدهور الإقتصاد، وخروج قطاعات كبيرة من رجال الاعمال، والرأسمالية الوطنية من السوق، فأصبح حكراً علي نبت شيطاني صنعته السلطة، والآن نواجه وجه جديد من هذه السلطة المتعفنة، والقذرة، التي تختطف الدولة لأجل مصالح جماعة، وعشيرة.
بدأ لص الإنقلاب في تمكين جماعته، وحاشيته بسرقة الموارد، ونهب مقدرات الشعب نهاراً جهاراً.
للأسف هناك امر آخر اخطر من سلوك لص الإنقلاب في السوق، فهناك مصيبة اكبر يتم الإعداد لها في الظلام، وفي الخفاء بعيداً عن الضوضاء، وما ادراك ما منظمات المجتمع المدني، والجمعيات، حيث وزارة التنمية الإجتماعية الاخطر  من حيث التمكين، وتأسيس دولة عميقة اخرى تعمل لصالح مشروع قبلي جهوي لا تخطئه العين.
اصبح لفكي جبرين موديل جديد من البكاسي، وماركة مسجلة في السوق.
تسمى البكاسي من موديل ٢٠٢٢ التي تحمل الإعفاءات ببكاسي فكي جبرين.
نعم يعلم القاصي، والداني خطة فكي جبرين بعد ان بانت نواياه تجاه الثورة، والثوار، والتي ظهرت في تسجيلات، ومكالمات حيث إقامته في اديس ابابا، وما ادراك ما الهبوط الناعم، ودماء شباب الثورة التي اتت به تملأ الشوارع، والساحات، والميادين في كل مدن السودان.
في القادمات سنكشف فساد فكي جبرين، وعشيرته في وزارة التنمية الإجاماعية.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..