محام كيني يعرض 150 رأس ماشية مهرا لابنة اوباما

نيروبي (أ ف ب) – عرض محام كيني شاب 50 بقرة و70 خروفا و30 عنزة على الرئيس الاميركي باراك اوباما مقابل القبول بتزويجه ابنته ماليا التي تبلغ من العمر 16 سنة، وفق صحيفة “ذي نايروبيان” الكينية.

وقال المحامي فيليكس كيبرونو في مقابلة نشرتها الصحيفة الثلاثاء “انجذبت اليها منذ 2008” عندما كان اوباما يخوض حملة الرئاسة الاولى وكانت ابنته في العاشرة.

واضاف “التزمت بالبقاء وفيا لها منذ ذلك الحين ولم اخرج مع احد. اخبرت عائلتي بذلك وهم مستعدون لمساعدتي” في جمع المهر.

وكشف انه يأمل أن يحضر اوباما ابنته معه في تموز/يوليو خلال زيارته الاولى لكينيا بلد ابيه، وانه يعتزم ان يطلب يدها حينها. ولا تزال جدة اوباما التي تجاوزت التسعين عاما تعيش في كوغيلو في غرب كينيا.

وقال المحامي “قد يعتقد البعض اني مهتم بثروة العائلة. ولكن هذا غير صحيح. أنا أحبها حقا”.

واكد ختاما انه يحلم بحياة “بسيطة” وانه يريد تعليم ماليا “كيف تحلب البقرة وتطبخ الأوغالي (من الذرة) وتحضر المرسك (وهو اللبن المخيض) مثل كل نساء قبيلة كالنجين”.

تعليق واحد

  1. اخونا اوباما دا ما عندو قشة مرة ممكن يديك يد بتو بدون اي تعطيل، لكن الكلام في بت خالتنا ميشيل الما اظن تفك بتها باخوي و اخوك كدا ساي وح تقول ليك بري بري بتي البوديها كينيا شنو تحلب في البقر وتدق عيش المريسة ؟؟؟

  2. اخونا اوباما دا ما عندو قشة مرة ممكن يديك يد بتو بدون اي تعطيل، لكن الكلام في بت خالتنا ميشيل الما اظن تفك بتها باخوي و اخوك كدا ساي وح تقول ليك بري بري بتي البوديها كينيا شنو تحلب في البقر وتدق عيش المريسة ؟؟؟

  3. والله الافارقة بما فيهم نحن سوف يظلون متخلفين الى ان تقوم الساعة مالم نتحرر من التقاليد والعادات الجاهلة المتخلفة البدائية

  4. يا اخوي الناس ديل قروا في هارفارد وشافوا أهمية البرستيج …… دايرهم يجو يدوك بتهم تعمل ليك المريسة؟؟؟؟

  5. اغلب التعليقات عنصريه قذره ومقيتة وكأن الذين كتبوها ليسوا سودانيون “سود” بشهادة كل الدول العالم وخاصةً العالم العربي بما ان اغلبيتنا ولا اقول كلنا – متعلمون او غير متعلمون – عنصريون متشدقون بعروبه زائفه حتى نحن لا نراها فى انفسنا..!!!!!
    ومن لديه رأي فى ذلك فعليه أن يسافر إلى الخليج او اى دوله عربيه لكى يري بأم عينيه العرب وكيف سيعاملونه هناك ويمسك لسانه القذر عليه..!!
    شكراً “Locolo” فقد حاولت أن ترد على قذاراتهم قدر الإمكان لكنهم اكثر مما توقعت وتوقعنا هؤلاء من يتحدثون بهذا اللسان القذر , فدعهم يتعلمون بالطريقة الصعبه عندما يغادرون ارض السودان لأقرب دوله عربيه جاره ليروا انفسهم في عيون غيرهم..!!!

  6. بلا نضافه بلا وساخه معاكم , البت دى انا – وغيرى كتير – شايفنها شكلها عاديه جداً فى شكلها ولونها كمان وفى زيها واجمل منها بكتيييييييير فى السودان واثيوبيا وارتيريا والدول – الافريقيه المجاوره – وليست العربيه كمان – بدون تكون جدتهم لابوهم خواجيه حتى..!!!
    اغلب المعلقين ماصدقوا لقوا ليهم موضوع يطلعوا فيه عنصريتهم البغيضه دى..!!!
    كسره للعنصريين فقط :
    عرفت مؤخرا والصدفه إنه حارس المريخ السودانى محترف كينى وبعد شفته لقيته شكله عربي اكتر من واحد وعشرين لاعب آخر فى الميدان هم لاعبي هلال مريخ الشفتهم بما فيهم اجانب آخرين..!!!

  7. هذا المحامي متخلف فاكر الموضوع عرض وطلب وهو يسيء لنفسه اكثر ، هي طاولة ولا كرسي عشان يعمل عروض ، للاسف حتى كثير من المسلمين فهمهم للمهر وكأنه تقييم او سعر للمرأة واصلا ما يخطر على بالهم بأن المهر هو عبارة عن مقدرة الرجل بأن لديه القدرة على الانفاق وانه يستطيع ان يعول والمهر هو دليل رمزي على هذه القدرة بمعنى او كمثال ان الرجل يستطيع ان يذهب الى السوق ويتحصل عن طريق التجارة او خلافة بالحلال على المال وبالتالي يستطيع ان يتزوج وينجب وينفق ويعيل والدليل على ذلك تقديمه للمهر
    وبالتالي اي زول يتباهى ويعمل تسويق ويعرض عروض بهلوانية كهذا الرجل انما هو رجل متخلف غير انساني ويحتقر النساء عموما ويحط من كرامة المرأة

  8. أعتقد أن هذا الكلام لا تنطبق تماماً على أوباما،لسبب واحد وهو أن أوباما لم يتزوج بإمرأة بيضاء كي ينجب منها إبنة بيضاءأو نظيفة كما في التوصيف المجازي،لكنه تزوج بإمرأة سوداء مثله فانجبت له أيضاً بنتا سوداء،وكان بإمكان أو باماً أن يتزوج بإمرأة بيضاء ولكنه لم يفعل،فإذا كان والد أوما القادم من أفريقيا إستطاع أن يتزوج بإمرأة بيضاء فما بالك في أوباما؟ لكن ذوقاً جمالياً لا يدرك سره الكثيرون هو الذي جعل أوباما يتزوج بإمرأة سوداء وليست بيضاء،وبالمناسبة تلك حالة ذوقية جمالية شبيهة جداً بالحالة الذوقية الجمالية للدكتور/جون قرنق الذي كان بإمكانه أن يتزوج بمصرية أو بريطانية أوأمريكية،ولكنه رأى الحسن والجمال كله في إمرأة سوداءمن الدينكا إسمها”ربيكا”!!!!!

  9. وجدتها….اوباما اصوله من السودان من غرب السودان …الدليل وجبة المرس المشهورة عندنا..و موجودة كمان في كينيا

  10. سمعت أن بنت أوباما حامل والاسره منتظره المولود ,, يعنى حامل سفاحا ,, أها ياأخونا برضو عايزها ؟؟؟

  11. يا،،،شباب قولوا بسم الله ،الموضوع كله مزاح وطرفه
    من طرائف المرحوم عوض دكام وخطرت ببالي والله بكره العنصريه
    كراهيه شديده ،وأنا أسود من الفحم ولا ،،،أتضايق ولا أستعير من لوني
    أبدا عموما ،،،أنا آسف جدا علي تعليقي الذي أزعجكم ولكم العتبي حتي ترضوا.

  12. صرراااحة كدا البنية سممممممحة بلحيل بس المحامى شكلو سكران ماف بت فى امريكا بتكلمو معاها فى امر زوواج بت اقل من 18اصلا لانو بعتبرو دا تحرش واعتداء على برائتها هههههههههه

  13. سبحان الله قبل ايام بنت مريضة ومعقدة اثارت نفس المشكلة وكم هائل من الشتم والسب للشمالين ((عم آباما قد يرفض بل إبنته قد ترفض آيضا لانها صاحبة القرار))من اعطى اوباما الزونجى وابنته الزونجية الحق فى القبول والرفض وسلب الحق من الشمالين حقا انتم مرضى باللون يا عنصرين وتصفون الاخرين بذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..