أخبار السودان

الشعبية بقيادة (عقار) تكشف عن ضلوع “الأمن الشعبي” في آحداث الروصيرص

أبدى قيادي “بارز” بالحركة الشعبية “شمال” بقيادة عضو مجلس السيادة الإنتقالي مالك عقار، تخوفه من نشوب حرب بين المكونات المحلية بإقليم النيل الأزرق.

وإتهم سكرتير الشباب بالحركة، أحمد موسي في تصريح لـ(نبض السودان) مليشيات “الدفاع الشعبي” بالتورط في آحداث “الروصيرص”، وقال: “هنالك جهات داخل الحكومة لاتزال تعمل ضد مصلحة المواطن من خلال العمل على زعزعة الأمن والاستقرار”.

فرضت السلطات السودانية، حظراً للتجوال ليلاً في ولاية النيل الأزرق، ضمن مساع لاحتواء الاشتباكات القبلية التي تشهدها مدينة الروصيرص.

وقالت سلطات ولاية النيل الأزرق، في بيان صحفي السبت، إن الاشتباكات القبلية خلفت 31 قتيلاً و39 جريحا وإتلاف 16 محلا تجاريا.

وقررت لجنة الأمن بولاية النيل الأزرق المحاذية لدولتي جنوب السودان وإثيوبيا منع التجمعات والمواكب غير المسموح بها في كل أرجاء الإقليم لمدة شهر قابلة للتجديد وفق تقديرات الجهات الأمنية.

وشدد احمد موسى على ضرورة نزع السلاح من أيدي ما وصفها بالمليشيات الحكومية لجهة ان وجودها قد يشكل خطرا على السلم والأمن باقليم النيل الازرق، ولم يستبعد ان تكون هنالك جهات لها مصلحة فيما يحدث من خلال نشر الفتنة .
كاشفاً عن تواجد مليشيات الدفاع الشعبي وتابع “إنها تقوم بصرف مرتباتها بالاقليم” مؤكداً ضلوعها في الاحداث التي تشهدها الولاية، ورهن حل المشكلة من خلال عقد حوار والعمل على نزع السلاح.

وأشار موسي إلى التقاعس الاجهزة الأمنية خاصة القوات النظامية بالاقليم منتقداً تلكؤها في التدخل لاحتواء الموقف.

وكالات

‫9 تعليقات

  1. زول كذاب
    اولا بتقول الأمن الشعبي
    بعد شوية بتقول الدفاع الشعبي
    عليه أن يعرف الفرق بينهما ثم يتكلم
    بدل تحميل المسؤلية لاطراف لاعلاقة لها بما حدث
    سياسة الفشل وتحميله لي الاخرين

  2. ياموسي الشكلة قالوسببهاتبشة ولي لالوبة ماعارف!كدي اجتهدوا وحلوالمشكلة وسيبنامن حكاية امن شعبي وفلول!…يعني انت قايل الوظيفة الاداك ليهاالاتفاق دي لاكل الجدادوالشية والمريسة بس

  3. هذه الأرواح التى ازهقت يسأل عنها الترابى فى قبره وعمر البشير وكل كوز أسهم فى تكوين هذه المليشيات وتسليمها كما يسأل على عثمان وعلى كرتى والعديد من الكيزان وارجو من جميع أجهزة التلفزيونات الحكومية والخاصة الدخول فى حداد على هذه الأرواح فقد اعدم الأحباش ٨ جنود ونسي الامر وكأنه لم يكن

  4. طالما فى مليشيات للدفاع الشعبى انتم ساكتين عليها كل هذه المدة لشنو؟
    باى حق وباى دين ان يقتل الانسان بدم بارد على اساس قبلى. الدول تبنى بسواعد ابناؤها وليس بقبيلتها
    امريكا للامريكان وليس للهنود الحمر

  5. الامن “الشعبى” اسم الدلع لكتايب الكيزان … اطلق عباقرة انقلاب عسكر الكيزان ايديهم لاشعال نار الفتن القبلية فى ارجاء البلاد بطريقة حاميها حراميها … ولعب دور مشعل الحرائق ورجل الاطفاء …

    الاعيبكم مفضوحة يا عسكر السجم !!

  6. الحاكم من الحركة الشعبية لية مابتر ميليشيات الكيزان ام ان الكرسي الوثير والعز انساة نفسة يزكر ان المدعو العمدة هو ابن خالة المدعو الانقلابي عقار

  7. يخليهو يطلع عين عقار مادام علي كرتي ظهر علنا في الخرطوم وهو راس الفتنة
    وعقار النائم علي اضانه لم يدري ان البرهان متحالف مع كرتي
    عليه اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..