في قيدومة تكريم البكري..محمد الأمين : الإعلام مسؤول عن غياب الأغنية الوطنية

الخرطوم: علاء الدين موسى
حمل الموسيقار محمد الأمين وسائل الإعلام عدم نشرها للأغانى الوطنية، وقال? لدى حديثه في مبادرة الصحفيين الفنيين لتكريم الاستاذ ميرغني البكري بمقر صحيفة الخرطوم أمس، ان هنالك احجام من عدد كبير من الفنانين عن تناول تلك الأغانى في الآونة الاخيرة، مشيراً? أن المبادرة التى اطلقها للأغنية الوطنية وقال? إن السبب وراء رجوعه للأغانى الوطنية يرجع لتلك المبادرة بعد مقاطعة دامت طويلاً، وأضاف? ليس من المعقول أن ادعوا لمبادرة للأغانى الوطنية وأنا ممتنع لتريدها. وطالب ود الأمين وسائل الإعلام بضرورة بثها لتلك الأعمال حتي تزرع في قلوب الأجيال حب الوطن. وقال? أن المرحلة التى تشهدها البلاد تطلب تلك الأغنانى في ظل الحوار الوطني الذي تشهد البلادة هذه الايام.
وقال? أن المبادرة ستكون ضربة البداية لإنتشار الأغنية الوطنية، وزاد? أن ليلة الاثنين بنادي الخرطوم جنوب ستكون الضربة الثانية للبداية الحقيقية بصورة استباقية قبل انطلاقة احتفالات البلاد بالاعياد الوطنية.
وفي سياق آخر قال? محمد الأمين رئيس لجنة القيد بمجلس المهن الموسيقية في الدورة السابقة أن السبب في عدم ترشحه لرئاسة الاتحاد في دورته الجديدة: أن الشغل العام يتطلب التفرغ الكامل وهذا ما يخصم منه كفنان.
ونفى ود الأمين في رده على السؤال الذي طرحته (الرأي العام) عن الاستثناءات التي منحها المجلس لبعض الفنانين في الفترة الأخيرة، قال? إن طوال فترة توليه رئاسة لجنة القيد لم يستثن أحدا، وزاد? انهم في اللجنة يعطون الفنانين مهلة لتدريب الصوت أكثر من ثلاث فرص حتى يطلقوا الحكم النهائى، وعن التجاوزات التي قام بها رئيس المهن الموسيقية قال? تلك التجاوزات يسأل عنها الرئيس شخصياً.

الراي العام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..