أهم الأخبار والمقالات

ناشط يكشف عن خطة الفلول للاستيلاء على مقر المحامين بالقوة

كشف الناشط هشام علي، الشهير بـ “ود قلبا”، عن خطة جديدة لفلول النظام المباد، للاستيلاء على مقر نقابة المحامين بالقوة السبت المقبل.

واعتدت عصابة من فلول النظام المباد على جلسة ورشة الإطار الدستوري الانتقالي التي نظمتها نقابة المحامين، في يومها الختامي أمس الأول الأربعاء، بالحجارة والعصي قبل أن يتصدى لهم الحضور، في مسلك اعتبره مراقبون يشير إلى بُغض النظام البائد وقادته وأنصاره، للديمقراطية والحكم المدني، بسبب افتقارهم إلى خط سياسي يواكب وعي الشعب السوداني.

وقال الناشط هشام علي، في حسابه على الفيسبوك، إن “بعد أن رأينا عناصر النظام المباد خارج جحورها تعتدي في وضح النهار على دار المحامين والفعالية المقامة فيه الأربعاء، قبل أن يصدهم الحضور ويولون الأدبار فارين تاركين خلفهم خيباتهم التي تلازمهم وستلازمهم ما حيوا فلا عودة لقبحهم مرة أخرى”.

وأضاف: “هاهم يجتمعون ويقررون إعادة الكَرة مرة أخرى واقتحام دار المحامين والاستيلاء عليها بالقوة نهار يوم السبت القادم 13 اغسطس، والاعتصام داخلها وإعلان حل لجنة تسيير نقابة المحامين بالقوة، وتنصيب أنفسهم النقابة الشرعية للمحامين، مستعينين في تنفيذ مخططهم بفلول ورباطة الأمن الشعبي وكوادرهم الإجرامية، تحت رعاية وضوء أخضر من الانقلابيين”.

وأشار إلى أن الفلول يعتزمون عقد إجتماع آخر، اليوم الجمعة، لمراجعة تفاصيل خطة تنفيذ الاقتحام نهار السبت.

وطالبت هيئة محامي دارفور، نقابة المحامين بتشكيل لجنة تحقيق حول الاعتداء على ورشة دستور الانتقال، وتطبيق قانون المحاماة على المشاركين في الهجوم وملاحقتهم جنائيًا.

وتوالت الإدانات المحلية والدولية المنددة بالاعتداء الذي شنته مجموعة من فلول النظام البائد على الورشة، وقالت دول الترويكا ــ بريطانيا، النرويج وأمريكا – إن المعتدين هدفهم منع التقدم نحو مستقبل ديمقراطي للسودان.

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال بالسودان فولكر بيرتس إن الهجوم على ورشة العمل غير مقبول، مضيفا على صفحته في تويتر– أن “من يستخدم العنف لمنع اجتماع سلمي لا يسعى إلى إجماع وطني”.

ودعا تجمع العاملين بالسلطة القضائية، الجهات العدلية بمباشرة إجراءاتها القانونية لمحاسبة هذه المجموعة البربرية صانعي الفوضى، الذين تهجموا على الورشة، كما دعا قوى الثورة للوحدة لأجل إسقاط وإنهاء الانقلاب.

الديمقراطي

‫4 تعليقات

  1. البدوو. ليهم تحت الخور…واي كوز ندوسو دوس…والطقطقه
    تحصل..صدقوني تاني كوز.بجي داخل الحله مااف .. بجي لاف ماافي

  2. على حسب قول شهود عيان فان مجموعة من المحامين منعت بعض الاعضاء خاصة ممن يصنفونهم بالفلول من دخول الندوة واعتدت عليهم بالسباب والعصي والحجارة مما اضطر تلك المجموعة للرد وتظيم وقفة استخدم فيها الحجارة والاسلحة البيضاء استغلها البعض وصورها على ان من بدأوا بالاعتداء هم المجموعة التي كانت خارج الندوة وهذا والله قمة التردي من الطرفين في اناس نظن انهم اكثر حكمة واهل قانون وقادرون على حل مشاكلهم بالقانون وبالتي هي احسن ولكن للاسف وصلت الامور في بلادنا الى طريق مسدود وهؤلاء بكل تاكيد يمثلون قمة البلطجة وفقدان المنطق ولم يتبقى لهم الا استخدام الاسلحة النارية هل هؤلاء مؤتمنون على السودان نسال الله ان يحفظ بلادنا من شر انفسنا ويقيض للسودان من ينير له الطريق ويخرجنا من هذه الازمة

    1. الكيزان اعداء الامانة والصدق …بتعرف ليه الناس بتكرهكم والله ساخطكم ؟؟ لانكم ابعد المخلقوات عن الحق والحقيقة والجمال والانسانية …كل شيء لازم تفبركوه وتخادعوا وتقلبوا الحقائق رأسا على عقب …كل شيء كل حادثة كل جريمة يتصدى له اي كوز بقلب الحقيقة دون وازع اخلاقي او ضمير او خوف من الخالق …
      الا لعنة الله على كل كوز وكل كوزة ..
      أخخخخخخ

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..