مقالات وآراء

(الحاويات) في قطر شيدوا بها (ملعباً) وفي السودان أغلقوا بها (الجسور)!

 

الفراية أم دق

محمد عبد الماجد

(1)

       بروح رياضية… هذه هي حكومة الانقلاب.

       البرهان حكم النص.

       حميدتي حكم تقنية الفيديو (الفار).

      اردول وجبريل حكام مساعدين.

       منى اركو مناوى الحكم الرابع.

       التوم  هجو – عسكوري – مبارك الفاضل – الجاكومي –  هم الاشخاص الذين يقفون خلف المرمى لإعادة الكرة عندما تخرج من الملعب.

(2)

       يبدو ان نصيب المنتخب القطري من (الخرفان) التى قال مني اركو مناوي بأنه سوف يتبرع بها لدولة قطر التى تنظم نهائيات كأس العالم كان في (المرارة) فقط – فقد خسر المنتخب القطري جميع مبارياته في مرحلة المجموعات كأول منتخب ينظم بطولة كأس العالم ويخسر جميع مبارياته في البطولة ويودع بعد تسجيل هدف وحيد واستقبال سبعة اهداف.

(3)

       انظروا الى الفرق بين استخدام (الحاويات) في قطر واستخدامها في السودان.

       في قطر صنعوا استاد غاية في الروعة والجمال من (حاويات) الشحن وفي السودان تفتقت عبقرية الامن السوداني وحكومة الانقلاب في استخدام (الحاويات) لسد الجسور.

       انظروا الى هذا الفرق :

       (يعد ملعب 974، أحد ملاعب مونديال قطر 2022، مشروعاً رائداً وعلامة فارقة في تصميم وبناء الملاعب، وقد سجل رقماً قياسياً كونه أول ملعب قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ بطولات كأس العالم، كما أنه يتميز بالعديد من المميزات الأخرى الفريدة. ويعكس اسم الملعب، المعروف سابقاً باسم ملعب راس أبو عبود، عدد حاويات الشحن المستخدمة في تشييده، كما يعد 974 رمز الاتصال الدولي لقطر، وقد استضاف أولى المباريات على أرضه خلال بطولة كأس العرب قطر 2021).

       جغرافياً : (يقع ملعب 974 على مقربة من ميناء الدوحة التاريخي، كما أنه على بُعد دقائق من مطار حمد الدولي ليكون أقرب ملاعب كأس العالم من المطار والميناء مما يسهل الوصول إليه للقادمين عبر الجو أو البحر. ويتمتع الملعب بإطلالة مبهرة على ساحل الخليج والمشهد الخلاب لناطحات السحاب في الخليج الغربي بالدوحة عبر مياه الخليج).

       (تبلغ سعة الملعب الجماهيرية 40 ألف مقعد، ويستضيف 7 مباريات في مونديال قطر 2022 من مرحلة المجموعات حتى الدور ثُمن النهائي للبطولة، بداية بمباراة المكسيك وبولندا في 22 نوفمبر).

       شيدوا هذا الملعب من اجل اقامة (7) مباريات في نهائيات كأس العالم عليه.. حيث سيتم تفكيك الملعب بعد نهائيات بطولة كأس العالم.

       (يعد الملعب علامة فارقة في تصميم وبناء الملاعب، حيث جرى تشييده باستخدام من 974 حاوية للشحن البحري المعتمدة، وأسهم استخدام مكونات البناء الجاهزة في تقليل الوقت اللازم لإنجاز الملعب).

       حكومة السودان مما لا شك فيه تحسد حكومة قطر على هذا الكم الهائل من (الحاويات).

       حكومة الانقلاب لو وجدت (974) حاوية لأغلقت جميع المنافذ المؤدية للخرطوم.

       كانوا سوف يحيطون القصر الجمهوري بهذه (الحاويات) حماية لأنفسهم.

       الفرق بين الحكومة السودانية والحكومة القطرية يتجسد في هذه (الحاويات) ، اذ تجعلها حكومتنا وسيلة من وسائل الاغلاق والتكميم والقمع .. بينما تجعلها الحكومة احدى وسائل الترفيه واللهو.

(4)

       قال شيخ الطريقة القادرية المكاشفية، شيخ الأمين عمر، إن تاريخ سفر مُريديه وأصدقائه لحضور نهائي كأس العالم بدولة قطر  من مطار الخرطوم في العاشر من ديسمبر المقبل. وأكد الأمين في تصريح خاص  لـ “الحدث السوداني ” تأجيره لطائرة خاصة لنقل عدد “170” شخصاً من مختلف الفئات العمرية “70%” منهم رجال، و”30%” نساء.

       هذا الشيخ لم يبعث ببرقية تعزية لأهالي ضحايا غرق المركبة التى كانت تنقل طلاب احدى المدارس للضفة الاخرى في ولاية نهر النيل ليغرق (22) طفلاً من ركابها.

       ولم يتفاعل شيخ الامين مع احداث ولاية النيل الازرق والنزاعات القبلية التى شهدتها الولاية في الفترة الاخيرة.

       ولم يرسل شيخ الامين (ركشة) للمنكوبين من الامطار والسيول والفيضانات في فصل الخريف.

       ثم يأتي بعد ذلك ويعلن عن تأجيره لطائرة خاصة لنقل (170) شخصاً من مختلف الفئات العمرية الى قطر لمتابعة مباريات نهائيات كأس العالم.

       نعرف الشيوخ الذي يدعون الى الجهاد وصيام الخميس والاثنين والعمل الصالح لكن شيخ يدعو لكأس العالم ويتكفل بعد ذلك بطائرة لنقل مريديه هذا لا يحدث إلّا عند شيخ الامين.

(5)

       قال المسؤول السياسي للحرية والتغيير ـ الكتلة الديمقراطية مني أركو مناوي الاثنين، إن المكون العسكري وجه الآلية الثلاثية التي تنشط في حل الأزمة السياسية بعدم التعامل مع ائتلاف الكُتلة الديمقراطية في المشاورات التي تجريها لإنهاء الأزمة السياسية بالبلاد، مبدياً رفضه المشدد لذلك المسلك. وقال مناوي في مؤتمر صحفي عقب اجتماع للجنة السياسية في التحالف ليل الاثنين” علمنا أن هناك توجيهات صدرت من المكون العسكري للآلية الثلاثية بالا تتعامل مع الكتلة وأن تحصر لقاءاتها على حركتي تحرير السودان والعدل والمساواة، وهذا أمر مرفوض بالنسبة لنا وسيؤدي إلى فقدان الثلاثية لقيمة التفويض الدولي والإقليمي الممنوح لها”.

       مناوي اعطى (قفاه) للعسكر.

       اشرب من نفس الكأس الذي اشربت منه غيرك.

(6)

       أعلن رئيس الجبهة الثورية محمد سيد أحمد الجاكومي، أنهم يمضون إلى تسوية سياسية لا تستثني سوى المؤتمر الوطني، مشدداً على ضرورة توافق القوى السياسية على برنامج سياسي من أجل الوصول إلى انتخابات. وأضاف: “فولكر إذا أراد حلاً للأزمة السودانية عليه أن يكون وسيطاً، ولكنه ليس وسيطاً ولا مسهلاً، وهو منحاز تماماً لمجموعة المجلس المركزي”.

       وهل انحاز فولكر ايضاً لامين ابوجيبين؟ .. وقبله هل كان منحازاً لآدم سوداكال؟

(7)

       بغم

       كأس العالم لو استمرت على هذا المنوال وسارت على درب المفاجآت التى تسير عليها الآن يمكن ان يفوز في النهاية المنتخب السوداني ببطولة كأس العالم.

       وكل الطرق تؤدي الى (المدنية).

الانتباهة

تعليق واحد

  1. المشترك بين قطر والسودان أن الحكومتين شموليتين والفرق أن شموليةقطر بدرجة أمير يعنى ملك وقد حقق كل هذه المدنية المبهرةلك وهذا يعنى اننا نحتاج للمزيد من الشمولية لتحقيق مدنية قطر وكل الطرق تؤدي للمدينة إلا مدنية قطر فلا تؤدى اليها إلا الشمولية المفرطة حيث أن قلت أمير ولم تقل سمو الأمير يقام عليك الحد مشكلتك انك ادقيت دق البن فى المدرسة ولا يندق إلا التلميذ البليد خاصة فى الرياضيات والعلوم والانجليزي وهذه هى المقررات التى تشكل ذهنية التحليل والتعميق والاحاطة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..