أهم الأخبار والمقالات

الواثق البرير يكشف ملابسات رفضهم للاجتماع بالكتلة الديمقراطية بمنزل السفير السعودي

الخرطوم: الراكوبة

أوضح القيادي بمركزي الحرية و التغيير الواثق البرير ،  أمين عام حزب الامة القومي ملابسات رفضهم الجلوس مع الكتلة الديمقراطية بمبادرة من السفير السعودي علي بن حسين بن جعفر.

وقال البرير في تصريح صحفي إن الحرية و التغيير وافقت على مبادرة سعودية طرحت  الخميس لمقابلة قياديين بحركتين وقعتا على اتفاق سلام جوبا ولم توقعا بعد على الإعلان السياسي لإنهاء الانقلاب ، و هما رئيس حركة العدل و المساواة د. جبريل إبراهيم ، ورئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي ، و أوضح البرير أنهم تفاجأوا باستصحاب  أطراف لا علاقة لها بمسار التحول المدني الديمقراطي ولا صلة لها باتفاق ، و هو ما رفضته الحرية و التغيير ، بإعتبار انها في مرحلة دقيقة من العملية السياسية لن تهدر وقتها في مقابلات مع أطراف لاتؤمن بالتحول المدني الديمقراطي وغير معنية بالاعلان السياسي لإنهاء الانقلاب ولا بالترتيبات المتعلقة بالسلام الشامل مع الحركات المسلحة .

‫15 تعليقات

  1. هانت الزلابية …بعد حزب الامة الانتهازي ضمن اتفاقه مع الانقلابيين اتملص من لقاءه مع ناس مني وجبريل وفكاهم عكس الهوا … يا ناس الحركات الظاهر ما ختقدروا ترجعوا الغابة تاني بعد العربات الفارهة والعمارات الاشتريتوها عشان كده المال تلتو ولا كتلتو

  2. حزب الامة يعلم تمامآ كلما زاد العدد في القسم قل النصيب فئ كعكة السلطة و مناوي و جبريل تكبير الكوم حتي يآخذ نصيب كبير القضية في نهاية صراع علي السلطة بين عقلية متخلفة تستخدم القبيلة و السلاح و السرقة و الكذب و النفاق.
    وهم اعداء الصدق و الحرية و الديمقراطية و الانتخابات.

  3. لن تهدروا وقتا مع اطراف لا تؤمن بالتحول الديمقراطي
    اها وقتكم حتعملوا بيه شنو ؟
    بلا تخريخات وخرمجات معاكم
    اللبد دي ما تمش الا باتفاق الجميع على حد ادني
    بعدين ليكم سنة ما نهيتوا الانقلاب ليه ؟

  4. السودان ليس ملك لك وللحرية والتغير تبعكم السودان لكل السودانيين وليس لديكم الحق وحدكم تصنيف اهل السودان كما تشاءون

  5. يكونو الشعبي وجعفر مساعد المخلوع والاريتري المجنس الالمين (داويد) داوود وعمك بتاع البواسير…..غايتو يالبرير دي ضربة لازب ر
    اختا فيها اوسكار ..جبريل ومناوي يعني نظام الاولاد بقو سياسين وكدا ماعارفين حزب الأمة باديها من سنة 45.

  6. ياخ بطلوا العبط والهبل البتعملوا فيه دا
    البلد بتنهار وانتو زي الاطفال ما حانجلس وما حانقوم وما حانقعد.
    الناس ميتين اهلها طلع وعايزين مخرج من النفق دا
    انت نفسك يالواثق البرير وكل من معك من فوضكم للحديث باسم الشعب؟
    ياخي اعملوا البتعملوه بس ما دام اتصديتو للموضوع من غير تفويض اما تعملوا على ايجاد مخرج للبلد يا كل واحد يطير يروح محل جاء.
    حريقة ترحقكم كلكم.

  7. ما تجلسو معاهم .. لو كان همهم التحول الديمقراطي فلياتو ويوقعو على الاعلان السياسي … والا فليرجعو للغابة … هم اتو وفقا لاتفاقية السلام .. وطالما هم متمسكين بعم مراجعتها … يجب على الموقعين على الاعلان السياسي عدم السماح بادخال اي طرف من خارج اطراف سلام جوبا … راضين باتفاق جوبا الخقيقي الظاهر للعلن ولكن لن نرضي باي بنود تم وضعها تحت الترابيز .. قضيتهم ليست دارفور ولا المهمشين … انما مصالح شخصية فقط وعلى البرهان وحميدتي ادراك ذلك .. وهم فئة واحدة من فئات دارفور الكبرى ولا يمثلون الا انفسهم .انتهى.

  8. تصرف صحيح 100% ولى نصيحه حكايه الإجتماعات فى بيت فلان و علان فى المرحله دى أحسن توقفوها و إجتمعوا فى أماكن عامه و معروفه للجميع فبيت السفير السعودى ده بيت أولاده و حرمتو و بعيد بعيد ممكن يكون فيهو منشار.

  9. ومن هو هذا الواثق غير انتهازي خدمته الظروف بنكاحه من الاسرة المقدسة يعني استخدم مواعينه الذكورية في استلام سلطة حزب كان جدوده من ألد اعدائه لكن لما تكون عندك دبارة بتكسب المرة والحمارة ….والان عايز يحدد مستقبل بلد بكل بجاحة

  10. وكمال عمر من ناس التحول الديمقراطي مالكم كيف تحكمون.
    وبعدين ياحليل الصادق المهدي ذي البرير ومرسومه وصديق ماكان بديهم فرصه يتحدثو لانو عارفهم خارم بارم.
    لو انتم حد مع التحول الديمقراطي ادعو اندره في بري او شارع الستين وتعالى خاطبو الجماهير وجيبو ود السفارات جفعر والمرتزقه قتال بلل والاقرع.

  11. وكمال عمر من ناس التحول الديمقراطي مالكم كيف تحكمون.
    وبعدين ياحليل الصادق المهدي ذي البرير ومرسومه وصديق ماكان بديهم فرصه يتحدثو لانو عارفهم خارم بارم.
    لو انتم حد مع التحول الديمقراطي ادعو اندره في بري او شارع الستين وتعالى خاطبو الجماهير وجيبو ود السفارات جفعر والمرتزقه قتال بلل والاقرع.

  12. خير مافعلتم هؤلاء ارزقية وانتهازيين ناصرو المجرم البرهان وانقلابة ضربة معلم من قوي الحرية والتعيير العار لحركات الارتزاق والمدعو جعفوري ا

  13. هو يعني الواثق البرير ده من ناس التحول الديموقراطي.. بالله اختشوا نحن عارفين مافي واحد فيكم تهمو الديموقراطية الا بالقدر الذي يصل به لكيكة السلطة.. كملوا اتفاقكم ده وريحونا وخلاص.

  14. انتو (حزب اللمة) ومني وجبريل وقحت من الفوضكم تفاوضوا نيابة عن السودانيين وكمان تتنازلوا عن حق محاكمة مجرمي الحرب البرهان وحميتي وتجار الحرب مني وجبرين وحجر وكل صعاليك حركات الارتزاق حسب وصف اكبر عنصري دكتور الوليد مادبو.
    مع العلم انهم ما عندهم قوات فقد انفضت قواتهم واصبحت ترتزق في ليبيا لمن يدفع أكثر حفتر وللا طرابلس.
    كلكم مرتزقة
    الشباب هم البقاتلوا في البرهان وحميتي هم من سيغر التاريخ والسير.
    حميتي تشادي أجنبي قاتل سفاح مصيره حبل المشنقة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..