لماذا نجح العصيان المدني في السودان

شهد السودان ثلاثة ايام تاريخية في تاريخ الشعب السوداني في خلال 27 سنة الفائتة وهي فترة حكومة المؤتمر الوطني وكانت من انجح الايام في كفاح الشعب السوداني ضد حكومة المؤتمر الوطني.
العصيان المدني الذي استمر 3 ايام كان ناجحآ لابعد الحدود وجات هذا النجاح لوعي الشعب السوداني الذي صبر علي جرائم وفساد وكذب حكومة المؤتمر الوطني لقد يئس الشعب السوداني من اكاذيب وفساد وجرائم هذه الحكومة التي قسمت البلاد وفرقت العباد وفرحت انصارها ببتر الوطن وذبحوا الثور الاسود يوم بتر السودان .
الشعب السوداني فقد الامل في حكومة المؤتمر الوطني وتأكد ان السودان في خطر طالما هذه الحكومة في سدة الحكم في السودان وقال كلمته في العصيان المدني بطريقة حضارية ليندهش العالم من وعي وفهم هذا الشعب المعلم في اعطاء دروس للطاغية الحاكمة في السودان.
نجح العصيان المدني في السودان لان الشعب السوداني ادرك تمامآ ان الذين حملوا السلاح وقادوا الثورة في دارفوروجبال النوبة وفي بقية انحاء السودان ضد حكومة المؤتمر الوطني انهم علي حق.
نجح العصيان المدني في السودان لان الشعب السوداني نزع الخوف عن نفسه وواجه نظام حكومة المؤتمر الوطني الذي يقتل السودانيين بالسلاح الكيماوي في دارفور وبالساخوي في جبال النوبة في النيل الازرق وبالاهمال وعدم الدواء والسرطان في الشمالية وبالمجاعة والامراض في الشرق السودان في ميدان العصيان متحديا الموت.
التحية للشعب السوداني الابي الذي قدم درسا في التمرد والتعبير السلمي ضد الطغاة.
التحية لقادة حركات المسلحة الذين بدأو العصيان ضد حكومة المؤتمر الوطني منذ عام 2002 واحزاب المعارضة في انحيازهم للشعب وتحريض جماهيرهم للانضمام الي العصيان المدني
والتحية للشباب السوداني الذي قام بتفعيل هذا العصيان في الميديا ووسائل التواصل الاجتماعي
التحية للمواقع الاكترونية السودانية خاصة موقع سودانيزاونلاين وموقع الراكوبة.

محمد نور عودو
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. يعنى ماعارف ليه نجح العصيان لان تجار السياسة المسمين نفسهم بالمعارضة ماموجودين لذلك نجح لو كان عارفين وحاولوا المشاركة بالعصيان كان فشل لذلك حقو يقعدو فى محلهم برة ويسيبو الشعب يشوف عصيانو. حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

  2. يعنى ماعارف ليه نجح العصيان لان تجار السياسة المسمين نفسهم بالمعارضة ماموجودين لذلك نجح لو كان عارفين وحاولوا المشاركة بالعصيان كان فشل لذلك حقو يقعدو فى محلهم برة ويسيبو الشعب يشوف عصيانو. حلايب ونتؤحلفا والفشقة اراضى سودانية

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..