أهم الأخبار والمقالات

الشيوعي لـ”الراكوبة”: تضارب تصريحات قادة العسكر تقسيم أدوار مدروسة

الخرطوم : رشا حسن

قال القيادي بالحزب الشيوعي السوداني صدقي كبلو، إن تضارب تصريحات قادة المجلس العسكري فيما يخص الاتفاق الإطاري، تقسيم أدوار بطريقة مدروسة مستبعداً وجود خلاف حقيقي بينهم مشيراً إلى وجود دول أجنبية تدعم الصراع السياسي بالبلاد.

وأضاف كبلو في تصريح لـ”الراكوبة” أن دولة الإمارات تدعم نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو بينما تدعم جمهورية مصر العربية الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والدولتين تجدان الدعم الكامل من الولايات المتحدة الأمريكية، لافتاً إلى أن العسكر غير جاد في تسليم السلطة للمدنيين وإخراج القوات المسلحة من العملية السياسية بشكل نهائي واعتبر ما تقوم به اللجنة الأمنية، كسب للوقت و مساومة سياسية، وأضاف أنها تجري اتصالات مع دول الغرب لضمان الدعم المادية.

وجدد القيادي بالحزب الشيوعي، رفضهم التام لأي مساومة مع العسكر مطالباً الشعب بالتمسك بتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة وإقامة نظام ديمقراطي كما شدد على ضرورة استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الإنقلاب واعتبره الحل للأزمة السياسية بالبلاد .

وقد شهدت تصريحات قادة المجلس العسكري تضارب فيما يخص الاتفاق الإطاري حيث قال رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، في خطابه بمنطقة كبوشية، إن القوات المسلحة لن تفرط في البلاد ولاتريد ان تمضي في الاتفاق الإطاري مع جهة واحدة، وقال إنها تريد مشاركة الجميع في تنفيذ الاتفاق لادراكها بأنه لن يقبل أحد ان تسوقه فئة معينة دون أن تشرك الآخرين.

ومن جهة أخرى جدد نائب رئيس مجلس السيادة ، محمد حمدان دقلو، التأكيد على التزام المكون العسكري في البلاد بالتوصل لاتفاق سياسي نهائي وذكر حميدتي في بيان مقتضب على تويتر، السبت الماضي، على بذل قصارى الجهد من أجل الإسراع بخطوات الوصول لاتفاق سياسي نهائي وأكد على التزامهم بالاتفاق الإطاري التزاماً كاملاً لا لبس فيه، واصفاً إياه بأنه يمثل نافذة أمل للشعب في هذا الوقت الحرج.

‫5 تعليقات

  1. كله فلم هندي تصريحات البرهان ومن هناك الكباشي ومن جهة اخرى حميدتي وذهاب تجمع الموز للقاهرة كلها ادوار مدروسة ومحبوكة من الخارج، مصر لا يهمها من يحكم السودان كيزان شيطان ما يهمهم اهم شي مصالحهم فوق مصالح السودانيين الله يكون في عون جماعة باركوها قلنا لكم من جرب المجرب حاكت به الندامة ،،، والآن ما فات شي فقط ارحمونا و نظفوا صفوفكم من العيدان الرخوة والجبناء والانتهازية والشارع في انتظاركم ايد على ايد نجدع بعيد اللجنة الامنية الكيزانية ونتفق على مبدأ واحد أن الاستقلال و الحرية والحقوق لا تجلبها التسويات (حقك تلاوي وتقلعوا قلع)

  2. الشيوعيين على الدوام بيكونوا أول ناس يعرفوا الفلم جدسد أم معاد ومكرر ومن البطل ومن الخائن ومن المخرج هسه السيناريو بتاع تقسيم الأدوار والمواقف والتمثيليات والدراما الغاشين بيها المساكين بتاعة الخلاف بين حميدتي والبرهان وخروج الكباشي من تابوته بعد أن تم أمره بالسكوت والابتعاد عن الظهور من قبل فترة طويلة لينعي لنا الاتفاق الاطاري وتشييعه الى مثواه الاخير كل ده مجرد دراااااااااااااااما وتمثيل ليس هناك أي خلافات بين حميدتي والعسكر وكلها تمثيليات بيكسبوا بيها الزمن لحدي ما يرتبوا أمورهم ويعرفوا درب المخارجة بي وين والأحزاب والنشتاء وهذا الشعب المسكين قاعدين يعوسوا ويكوجنوا في أمر الخلاف بين البرهان وحميدتي والبيدهش منتظرينهم يتحاربوا عشان هم يستفيدوا ويوصلوا لكراسي الحكم ويستلموا البلد بالله حصل شفتوا ليكم غباء زي ده؟ّ! الزول كان داير يبقى غبي ما حيقدر يجيب أفكار غبية زي بتاعة الناس الوهم ديل

  3. من السهولة لو هذه الاحزاب عملت مع المجتمع الدولي الجام دول الاقليم اولا يجب ان تشكل القوى المدنية لجنة لمواجهه التدخل الاقليمي يذهبوا ويجلسوا مع الادارة الامريكية ياماما امركا انت فرضتي عقوبات على شركات روسية وشخصيات بينما نفس هذه الشركات والشخصيات والدول تتعامل معها وهذه التعاملات المالية جزء من قتل المواطن السوداني ماهي امكانية حميدتي تعامله مع الشركات الروسية بواسطة الامارات ومصر التعاملات المالية للبرهان وحميدتي بواسطة هذه الدول فقط قفل جزرة المال لكن نخب جبانه ولا طاشة شبكتهم ما عارفين الشعب قدم تضحيات ومازال يقدم ما هو تضحياتكم

    1. ههههههه انتو لسة شغالين باركوها يا عزيزي ده صراع مصالح كبير وداخلين فيها دول كبيرة والامم المتحدة عمرها ما نفعت حد ناس كتار بالداخل والخارج ودول كتيرة مصلحتهم البلد دي ما ترفع راسها انت لو مصلحتك البلد دي تمشي لي قدام لازم تعرف حاجة واحدة حقك تلاوي وتقلعوا ولو ما بتقدر على الملاوا ما تصر تقيف في الصف الاولى خلي الصف الاول للرجال البتاكل النار وتموت عادي وهي تضحك عشان حقها وخلونا اخوان ولا تزعجونا بباركوها بتاعتكم دي ولا تقدموا لينا انصاف الرجال كقادة

  4. رسالة للمغفلين ..اذا كنت من الهبل البيتكلموا عن تفكيك الجيش لانو جيش كيزان فانت على حق اذا كان عندك جيش. ..جنجويد او جيش مناوي او جيش جبريل او جيش الحلو او ممكن عبد الواحد او انت تبع محامي دارفور اللي اي واحد من الجيوش دي عندهم مرحب بيهو ..لكن اذا كنت قاعد ام فكو ساي و بنطلونك ناصل فسيكون سلاحك ضد هذه الجيوش الغازية ان تردد ..لا كده ح ازعل منكم جد ههههه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..