أخبار السودان

كادوقلي.. أزمة مياه وتوقف التأمين الصحي

أعلن مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمراني بولاية جنوب كردفان مهندس سليمان حماد توقف الإمداد الكهربائي من محطة التوليد بكادقلي بسبب نفاد كمية الوقود. فيما استكى مواطنون من توقف التأمين الصحي

وقال سليمان في تصريحات صحفية إن ادارة الكهرباء لم تعط الأمر الاهتمام اللازم بالأمر .

وأكد إن حكومة الولاية ولجنة أمنها حصلت على تصديق لكميات من الوقود من المتوقع ان تصل الولاية خلال اليومين القادمين.

وأعلن إن توقف الكهرباء سيؤدي إلى نقص إمداد المياه بالمدينة كما ان الوزارة وضعت خطة بديلة تركز على اللجوء إلى المحطات العاملة بالطاقة الشمسية في كل من السمة وحي التنمية وحي حجر المك (دردق) وأخرى يجري تركيبها بحي القردود.

وطالب سليمان حماد أصحاب محطات المياه من القطاع الخاص العاملة بالمدينة بعدم استغلال الموقف فيمايلي تعريفة المياه بالنسبة لأصحاب عربات الكارو .

وطمأن مدير عام وزارة البني التحتية المواطنين بمدينة كادقلي باستمرار الجهود لعودة التيار الكهربائي للمدينة في أقرب وقت.

استياء

عبر مواطنون بكادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان عن استيائهم من توقف خدمات التأمين الصحي بالمراكز والوحدات الخاصة بولاية جنوب كردفان.

وفي استطلاع اجراه راديو دبنقا قالت مروة الهادي اسماعيل جابر أن سحب وتقليص خدمات التأمين الصحي بالمراكز تسبب في اكتظاظ المرضي في المركز النموذجي بإعتباره المركز الوحيد الذي يقدم خدمات التأمين الصحي بكادقلي، إلي جانب عدم توفر الادوية في الصيدليات المباشرة، فضلا عن انقطاع التيار الكهربائي الذي يسبب خللا في الروتين العلاجي .

دبنقا

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..