مقالات وآراء

رسالة أُولي مفتوحة لمستشار أركان حرب زعيم منظمة الدعم السريع الإرهابية عزت الماهري

عبدالحافظ سعد الطيب

من المهم ان لانستخدم الشتائم والتنابذ السياسي ، مهم لصالح إيقاف الحرب وصعود الأجيال الجديدة التي قادة الثورة السودانية لقيادة سلطة الثورة السودانية ليحدث التغير لصالح الشعوب السودانية
المنتجة للخيرات المادية وليس لصالح اي نخب قديمة ولا جديدة .
ليس هنالك تسام أعلى اخلاقياً وقييماً من الدفاع عن وجود البشر وليس قتلهم قتل البشر سقوط أخلاقي قييمي
من الخطل تكون مصدق نفسك انك ضد الحرب وانت نفسك مستشار أركان حرب ده خلل مخل .
الكويس كلنا بنعرف حركات السلم الاجتماعي .

هل عزت الماهري مستشار أركان حرب حميدتي المختفي  أخفق ام أخطأ ام انقلاب ذاتي في التفكير في فهم المسألة والمشكل السوداني ؟ .
لا نزال نصطدم نصطدم ببؤس تفكير وتبرير من يدافع عن السلطة الاسلاعروبوية ، ويذهب في تدفيق الدماء في عروقها بمسألة انك تتعامل معها كواقع ويجب الاعتراف به والدخول معه في عملية سياسية .
المسألة هنا ليست هي مسألة خطأ عابر معرفي ، وكذلك ليست نتاج خطأ قومي  عاطفي ، بل هو التمييز الواضح  بين من لهم مصلحة مباشرة ومن يأتي موقفهم نتاج خطأ معرفي او محاولات تغيب .

ورغم أن السلطة تمارس كل الوحشية كعصابة مافيا فإنه لم يطرح السؤال الصحيح حول طبيعة السلطة الاسلاعروبية ، ولا لمس طابعها المافياوي المجرم ، وهو ما يشير إلى “غياب الأخلاق” عن هذا السياق ، لتصبح القيم المجرّدة أهم من البشر ، وأكثر تأثيراً في تحديد المواقف من ممارسات وحشية تدمّر وتقتل دون رادع.

ربما كان هذا “السقوط الأخلاقي” هو نتاج “توهم أيديولوجي متسام”، ونتاج “تحليق تجريدي” وصل إلى البعد الذي لا يسمح برؤية الواقع والوقائع . لكن ليس من قيمة أخلاقية لمقولة مواجهة مشروع السلطة الاسلاعروبية  إذا كانت تغطي القتل والتدمير وليس من تسام أعلى من الدفاع عن وجود البشر ، ولا شك أن رفض المشروع الاسلاعروبيي نتج عن كونها تسحق البشر ، لكن لا يجوز أن يغطي ذلك قتل البشر لأنهم يرفضون سلطة ويريدون تغييرها.

كونك تكون فاعل وناشط ومخطط لحرب طرفيها مجرمين ودي ماشتيمة ولاوصف مثقفي مركز  سابقا وصفنا من هو الطرف حميدتي مع العلم هو مجرد منظومة أمنية لاعندها مشروع قومي معلن لامشروع ايديلوجي معلن هي منظومة أمنية شركة تعاقدت بعقد مدفوع مقدماً بئر ذهب وشرعنة ودستره  واللجنة الأمنية صاحبت المشروع الاسلاعروبيي طبيعتها واهدافها لا تتمتع بأية قيمة أخلاقية ، بل تمارس كل ما ينفي الأخلاق ، هو سقوط أخلاقي بامتياز قبل أن يكون خطأ معرفيا وخطيئة عملية.
وسؤال عرضي لكنه مهم لماذا حرقتم إدارة السجل المدني والجنسية ليست مجرد سؤال؟
أين تكمن المشكلة في الوضع القائم ؟ .
فقط هو الوضع المركب وليس الوضع البسيط الذي ينجح العقل الصوري في فهمه. والمقصود هنا اللبراليين بمافيهم مستشار أركان الحرب وده نفسه مختلف شوية من جماعة سلك وشريف بينطلق من مؤسسة فردية ربحية تنفذ عقود ذات الدفع المقدم
هو وضع متداخل ومتعدد المستويات ، والعقل الصوري لا يستطيع استيعاب سوى مستوى واحد . ولقد تأسس على أن المستوى السياسي هو هذا المستوى الذي يفعل فيه “عقله”. ولهذا غاب الشعب ، لأنه يتخفى خلف المستوى الاقتصادي . فالشعب هو المستوى الاقتصادي ، المبتعد قسرا عن السياسة كونها السلطة القامعة والمتدخلة والمخيفة . هو المجتمع ناقص الدولة والأحزاب . بالتالي ، ولهذا بالتحديد ، لا يقع في “دائرة الرؤية” التي تحكم النخب القديمة وبيوتاتها وحتى الجديده .

سلطة  المشروع العربي الإسلامي التي وقف في وجهها
تحالف الطلبة  الديمقراطين و الشيوعين الجبهة الديمقراطية
والذين مروا على آلة التعذيب الضخمة التي خصصت لذلك  وبيوت اشباح بنفس هذا المسمى ماقالوا سوينا
ياعزت الماهري رديت لزميلتك انكم
اجتمعتم  على صحن البوش ولم تجتمعوا  في الهموم والقضايا
اي هموم وقضايا  حملتها  ولم تجدها في اجنداتهم
ماعارف همومك وقضاياك كانت شنو
لمن كلهم كانوا في بيوت الأشباح  كانوا بيزعجوا السلطة بالغناء والرقي ص والشعر  ديل
طارحين جبهة عريضة طلابية لإنقاذ الوطن لاسقاط النظام الاسلاعروبيي  وشغالين عليها بتحالفاتهم الطلابية
ديل شالوا الهم بالجملة موش مهمومين بس بوطن حر ديمقراطي وماكان غناء ورقيص كان ادب مقاومة ادب ثورة  عشان ماتتغافل المعتقلات وبيوت الأشباح والمفقودين والشهداء كانت مكتظه بمن
في اجندات كطلائع ثورية متقدمة في اجتمعاتهم كيف يسقطوا المشروع الظلامي وكيف يعدوا لتفجير الثورة
العمل موش فقط التخطيط العمل للثورة وإسقاط كامل سلطة المشروع الإسلامي العروبي
حميدتي لومن الشمال او الجنوب هو حليف أمني لابن الشمال الموضوع في قائمة  مجرمي  الحرب عمر البشير وفي نفس القائمة نوع الكلام ده لايمكن يغيب الحقيقة
لن استهدف الشتائم السياسية استخدم الحوار والنقد للمواقف وفضحها
لم تطرح الأسئلة الصحية  حول طبيعة السلطة الاسلاعروبية ، ولا لمست طابعها المافياوي المجرم، وهو ما يشير إلى “غياب الأخلاق” عن هذا المشروع الاستعلائي ، لتصبح القيم المجرّدة أهم من البشر، وأكثر تأثيراً في تحديد المواقف من ممارسات وحشية تدمّر وتقتل دون رادع.

ربما كان هذا “السقوط الأخلاقي” هو نتاج “توهم أيديولوجي متسام”، ونتاج “تحليق تجريدي” وصل إلى البعد الذي لا يسمح برؤية الواقع والوقائع. لكن ليس من قيمة أخلاقية لمقولة مواجهة الرأسمالية الطفيلية  وسوقها  إذا كانت تغطي القتل والتدمير. وليس من تسام أعلى من الدفاع عن وجود البشر، ولا شك أن رفض التوجه الرأسمالي وسوقه  نتج عن كونها تسحق البشر، لكن لا يجوز أن يغطي ذلك قتل البشر لأنهم يرفضون سلطة ويريدون تغييرها.

تكمن المشكلة في أخطائك المعرفية وكيفية تناولها ؟
الوضع المركب وليس الوضع البسيط الذي ينجح العقل الصوري في فهمه. ،
والعقل الصوري الذي تناولت انت به المشكل وغيرك مثل سلك واللبرالين ليس الجدد  لا يستطيع استيعاب سوى مستوى واحد. ولقد تأسس على أن المستوى السياسي هو هذا المستوى الذي يفعل فيه “العقل الليبرالي “.
عشان كده بتلقى انتشرت من جانبكم طرح الأسئلة الثنائية التي تؤسس للتصادم والمواجهة  تؤدي في تفكيركم لحلين لاثالث لهم اما التعامل مع واقع المشروع القاتل الاسلاعروبيي او الحرب ده التفكير الاحادي ومقصود في ذاته
ولهذا غاب الشعب،  في تفكيرك  وتفكيرهم وتناول كيفية التغير لصالح من لأنه يتخفى خلف المستوى الاقتصادي.
فالشعب هو المستوى الاقتصادي، المبتعد عن السياسة كونها السلطة القامعة والمتدخلة والمخيفة. هو المجتمع ناقص الدولة والأحزاب. بالتالي، ولهذا بالتحديد، لا يقع في “دائرة الرؤية” التي تحكم النخب القديمة والجديده في اعتقادي انه لاتوجد جديده .

‫3 تعليقات

  1. يا استاذ
    يا من يرفض الاسلامعروبية
    هوية هذه البلاد اسلامية..عدد الملسلمين 98%
    اللغة الرسمية هي اللغة العربية، لانك لن تستطيع ان تعتمد لغات جميع القبائل السودانية، وتكتب بها المراسلات الحكومية وتصدر بها المناهج المدرسية وتصدر بها جوازات السفر، وتكتبها على العملة الوطنية.
    اسمك يا كاتب المقال عبد الحافظ,, وهذا ليس اسم صيني، او بلغة جمهورية التشيك
    هذا المقال الذي كتبته ويتبرأ من (الاسلامعروبي) مكتوب باللغة العربية.
    ان لم يعجبك الاسلام ولا اللغة العربية فلماذا تستخدم ادواتها؟
    اسمك عبد الحافظ وهو اسم اسلامي..عليك بتغييره، حتى تكون افكارك منسجمة مع واقعك.
    اكتب باي لغة تعجبك ودع العربية وشأنها
    او قدم لنا في السودان دينا غير الاسلام ولغة غير العربية.
    إذا أردت ان تهدم ما تراه سيئاً فهات البديل الاجود
    هات لنا البديل

  2. بأية حال كان من الافضل ان توجه رسالتك الى مستشار أركان حرب عبر تطبيق وتساب عله يفهم ما تقوله نحن القراء لم نفهم ماذا تقول لكن على سبيل التخمين شعرنا انك احيانا تنتمي الى جماعة “ماركسية” واحيانا أخرى تنتمي الى جماعة “غيفارا مات” . اما استخدامك لمصطلح الاسلاعروبية هذه الكلمة العبيط تؤشر الى نزعة تروتسكية والله أعلم.
    ورد حديث في مقالك عن وضع قائم ووضع بسيط ، فلماذا لم تدخل وضع نائم في محاورتك الافلوماركسية علما انه مقابل قائم هناك نائم .بسيط هي خارج السياق .والغريب في تحليلك انك تقول :الشعب هو المستوى الاقتصادي هذا التعريف ،يدمر علم الاجتماع من جذوره .
    اذا كتبت مرةأخرى من فضلك نامل ان تضع في اسفل الصفحة قاموس “منجد ” يشرح الكلمات والاصلاحات . لاننا نحب ان نقرأ لكن ايضا نريد ان نفهم .مقالك طلاسم بطلاسم يا ساتر يا رب .

  3. هو دخولكم المعتقلات وبيوت الأشباح كان عشان رفضكم للمشروع الإسلامي والعروبي والله انا كنت مفتكر عشان الديموقراطية ونزاهة وشفافية الحكم وما كان تتعبوا نفسكم لان التطور الطبيعي كان سيقودنا الي صغية مرضية لجميع المواطنين اما الاستعجال فسيقود فقط للتطرف وتقسيم البلاد واهو انتو شايفين الان نتيجة استعجالكم..خمو وصرو.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..