مقالات سياسية

عدالة (الدرون) وجبن الإرهابيين !

علي أحمد

رغم دمويتها تبدو قصة (عطبرة) شيقة تتوفر على جميع عناصر السرد الروائي.

بدأت بكتابة صبي الأواني المنزلية وقائد الإرهابيين في مليشيا (البراء بن مالك)، المدعو (المصباح) على صفحته في فيسبوك مفاخراً (متفشخراً) بلغته المتفاخرة الجوفاء: ” الحمد لله وصلنا لمدينة عطبرة، بلد الحديد والنار، لحضور إفطار لواء البراء بن مالك، ونسعد بأن نلتقي بإخوان الشهداء اليوم”. ووضع موقع الصالة التي ينظم فيها الإرهابيين بقيادته هذا الإفطار”.

حضر الصبى (المُعتم) وسط التهليلات والتكبيرات والأناشيد الجهادية، ثم تسلل خلسة فإذا بمسيرة وكأنها طيرٌ أبابيل رمت بنيرانها هؤلاء القتلة الإرهابيين فمزقتهم شر تمزيق، ولله جنود من المسيرات.

وبينما الجمع الإرهابي تفّح من تحته الدماء وتتناثر الأشلاء بين قتيل وجريح بينهم فلول من ضباط الجيش، فيما لم يصب الصبي المُتم بأذىٍ، لأنه لم يكن موجوداً لحظة الضرب (الأبابيل) وفق روايات متطابقة لشهودٍ عيان.

بالله عليكم كيف صار هذا الجبان الأخرق على رأس هذه المليشيا الداعشية الخرقاء؟ ولكنهم جميعهم جبناء يهربون من الوغى ويهرولون صوب مغنم كاميرات التصوير!

على أي حال، فما حدث لشذاذ الآفاق هؤلاء في عطبرة كان متوقعاً من باب (الجزاء من جنس العمل) فها هم يهاجمون بطائراتهم ومسيراتهم المدنيين والعزل كما فعلوا في (كبكابية) أمس الأول.
ولعل المقام هنا مناسب جداً، كي أقول إن قوات الدعم السريع (فيما لو كانت) هي الجهة المسؤولة عن ضرب رأس الحية في صالة (إنفينتي) بعطبرة، فإن ذلك ما تستحق الثناء عليه وشكرها، لأنها اختارت هذه المرة المكان الصحيح والأعداء الفعليين، هؤلاء ينبغي ضربهم أينما وجدوا وفي أي وقت، بالمسيرات أو المدفعية أو القنابل، لأنهم إرهابيين بالفعل، يقطعون رؤوس المدنيين ويلتهمون أذرع القتلى ويسلخون جلودهم ويتفاخرون بهذه البشاعات – لعنهم الله في الدنيا والآخرة.

الآن بدأت (بطبطة) الفلول والبلابسة داعمي الحرب والمليشيات الإرهابية، حيث وصف أحدهم ضربة (الأبابيل) لمحفلهم الإرهابي بأنها غادرة، ويا للسخرية، ألم ترفضوا عرض الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار في شهر رمضان المعظم؟، ألم تؤكدوا إنكم ستقضون على الدعم السريع تماماً وتمسحونها من على وجه الأرض خلال رمضان، وأن العيد سيشهد تحرير الخرطوم والجزيرة وولايات دارفور وأجزاء من دارفور وكردفان والنيل الأبيض وسنار؟
إنها الحرب لا تعرف الغدر، وإن كان كان هناك غدر في الحروب فأنتم أجبن من المواجهة رجل لرجل، ألم يختبئ قادتكم في الأقبية والسراديب منذ بداية الحرب، ثم هربوا إلى بورتسودان؟ ومتى حاربتم خصومكم رجل لرجل؟ ، لقد ظللتم تحاربون بالطيران والمسيرات وتهزمون معركة تلو الأخرى، بمرتزفتكم من إيران أوكرانيا وغيرها وبمساعدة الطيران (الأجنبي) إياه، وبكتائبكم ومليشياتكم الإرهابية وببرهانكم وعطائكم وكبشكم الأليف وكرتيكم وسناء (السفيرة أم حمد).

الآن، وبضرب الخلية الإرهابية في عطبرة انتقلت الحرب إلى آفاق جديدة، مسيرة بمسيرة، وربما طيران بطيران، والباديء أظلم، فاستعدوا أيها الكيزان والفلول والبلابسة و(شدّوا الضراع) إن كانت لكم ذراع، فعزائمكم أوهن من بيت العنكبوت.

أمس البراء، وغداً القطط السمان، وغداً لناظره قريب

‫7 تعليقات

  1. جنجويد رباطه
    رحم الله الشهداء
    وشفى الله المصابين
    ونصر الله قوات الشعب المسلحه
    بكل فصائلها ولوائاتها
    واذل الله الجنجويد ومن يدافع عنهم
    ويبرر جرائمهم من أجل فتات مال زائل

  2. هذا هو الحل الوحيد ولا يوجد حل غيره نهائيا؟
    1__تريدون محاكمة عادلة للكيزان لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    2__تريدون وقف وإيقاف الانقلابات العسكرية لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    3__تريدون حكم ديمقراطي عادل لكل الشعب لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    4__تريدون تفكيك دولة الكيزان لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    5__تريدون قضاء عادل وشفاف لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    6__تريدون حكم مدني ديمقراطي لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    7__تريدون أقتصاد متطور وعالمي لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    8__تريدون نظام صحي وعلاج لكل المواطنين لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    9__تريدون جيش قومي مهني يشمل كل السودانيين ويقوم بعمله العسكري فقط لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    10_تريدون أيقاف الحروب في السودان نهائيا لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    11__ تريدون السلام وإيقاف الحروب في السودان للأبد ونهائيا لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    12___ تريدون الاستقرار والسلام والأمن وإيقاف الحروب في السودان لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    13 ___ تريدون جيش قومي مهني يشمل كل السودانيين ويحرس حدود السودان لابد من تفكيك القوات المسلحة الكيزانية.
    اي زول شايف غير الحل دا لمشاكل السودان يكون شخص مريض

  3. الجدير بالملاحظة فانه ايا كانت الجهة التي قامت بهذه الضربة فان هذه الضربة فضحت هشاشة الوضع الامني و العسكري و الاستخباراتي لدى جيشنا المغوار و جعلت الواحد منا يشعر صحة قول شباب الثورة ( معليش ما ععندنا جيش ) حيث كنا سابقا نفهم هذه العبارة بمعنى : معليش ما ( الذي ) عندنا هو جيش و لكن الان تغير فهمنا .
    قارنوا ما يحدث في مناطق اخرى من العالم و ردات الفعل هناك بما يحدث عندنا

    بالمناسبة للمقال فان كتاب و نشطاء الجيش أكثر مهارة في استعمال مثل هذه الحوادث لنيل استعطاف القراء او المستمعين اي يكسبون المعركة الاعلامية بشكل أكبر من كتاب الدعم السريع .
    على سبيل المثال كان على كاتب هذا المقال ان يستهل مقاله بحادثة كبكابية و يتسفيض قليلا فيها , ثم يعرج بعد ذلك على موضوع المقال الاساسي فهذا الاسلوب اي الاستهلال بكبكابية سوف يثير تعاطفا اكبر معه

    1. اكثر ما راقنى فى ضربة المسيرة للبلابسة انها افسدت عليهم تخطيطهم فكانوا قبل الاستمتاع باكل ما لذ وطاب من طيبات كانو يزرعون الحماس فى نفوسهم وكأنهم قد ملكوا الكون بين ظهرانيهم فاستمتعوا باناشيدهم النفاقية براءؤون يارسول الله وخلافها ثم تناولوا طيب الطعام الذى مصدره مال السحت والشعب جيعان ومن المؤكد كان قادتهم قد أعدوا خطبهم الرنانة التى سيشتمون فيها قحت كسيئ الذكر انس عمر وأخوه فى السوء الداعشى محمد على الجزولى خطب من شاكلة مافى ارجل من الحركة الإسلامية لكن ابنهم الجنجويد كان فى الموعد فحول اناشيدهم وخطبهم التى يريدون ان يستفزوا بها الشعب حولها لهم الى آهات وانين وصراخ وبكاء ونويح واجمل ما فعلهم الجنجويد قاموا بتاديبكم وحضرنى فيدو مدبلج باغنيه ينظر فيه حميدتى الى انس عمر الأغنية تقول لقيتني كيف اها يا كيزان لقيتو حميدتى كيف فى عطبرة ؟ واكثر ما راقنى ان المسيرة كانت فى الموعد الجمت لسان الكيزان الزفر وتانى دا حا يكون آخر إفطار جماعى للكم وحسنا فعل حميدتى

  4. اي كان مصدر هذا الدرون فانه عدالة السماء , نسأل الله في هذه الليلة المباركة مزيد من الدرون والبراميل المتفجرة علي رؤوس هؤلاء الارهابيين
    القتلة المجرمين مصاصين الدماء. يا الله يا الله يا الله

  5. الكاتب انتم الجنجويد والكيزان قلوط واتقسم النص بالنسبة للشعب المسكين فالطرفين يسومونه سؤ العذاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..