أخبار السودان

والي الخرطوم يقف علي معالجة مخلفات الحرب بمنطقة ودنوباوي

 

تعرضت منطقة ودنوباوي وسط  وجنوب الى تدمير كبير في المباني والمرافق الخدمية خاصة خطوط ومحولات الكهرباء حيث اتخذتها المليشيا المتمردة مقرا لها لادارة تعملياتها العسكرية وزرع القناصة واحداث تقوب في الحوائط لاغراض القنص.
والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة زار الإثنين المنطقة ووقف ميدانيا على بداية المرحلة الاولي لاعادة الحياة بالمرور على فرق المركز القومي لمكافحة الالغام التي تقوم بجمع ومعالجة ونزع مخلفات الجرب والدانات غير المتفجرة والاجسام الغريبة وتعمل الفرق بالتعاون مع المتطوعين من أبناء حي ود نوباوي مروان محمد البنا رئيس الفريق اكد جاهزيتهم للعمل في اي مكان من ودنوباوي ومن ثم الانتقال لبقية احياء امدرمان القديمة واوصى  الشباب بالعمل مع الاجهزة الرسمية لازالة مخلفات الحرب والدانات غير المتفجرة .
والي الخرطوم  اثنى على عمل الفرق كما اثني على المتطوعين من اولاد ود نوباوي الذين يساعدون فرق العمل ونقول لمواطني امدرمان (اصبرو شوية) حتي نتمكن من ازالة المخاطر والحفاظ على أرواحكم لافتا لاهمية الاسراع باكمال المعالجة ومن ثم نبدأ المرحلة الثانية بصيانة الكهرباء والمياه والمواصلات ونهدف لاكمال هذا العمل خلال شهرين.
في السياق وقف والي الخرطوم على مبادرة شباب حي ودنوباوي جنوب (حي الشفايعة) الذين يقومون باعادة توصيل اسلاك الكهرباء واكدوا أن المبادرة وجدت تجاوبا كبيرا من سكان الحي الذين ابدوا استعدادا كبيرا للمساهمة في الخدمات وتشجيع المواطنين للعودة.

  واضافوا أن المبادرة ستعمل على تأمين المنازل وتأمين مواسير المياه.
والي الخرطوم قال اننا نشجع وندعم مبادرات الشباب التي تدعم جهودنا لإعادة الاعمار ونحتاح الى تكرار نموذج ود نوباوي في كل الاحياء المتضررة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..