أخبار السودان

حكومة جنوب كردفان ترحب باتفاق كباشي والحلو

 

رحب والي جنوب كردفان محمد إبراهيم عبد الكريم بالاتفاق الذي تم بين عضو مجلس السيادة  نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي والفريق عبد العزيز آدم الحلو رئيس وقائد الحركة الشعبية شمال بمدينة جوبا والذي تم بموجبه الاتفاق حول قيام آلية من الطرفين لإيصال المساعدات الإنسانية لمناطق سيطرة الحكومة والحركة الشعبية.

ووصفت الحكومة تلك الخطوة بالجريئة وانها تمثل اختراقا مهما في الملف الإنساني ومستقبل العملية السياسية وتمثل بداية لعمل جاد يمكن الطرفين من تلافي خطر الأوضاع الإنسانية بسبب إغلاق الطرق والمسارات الإنسانية خلال الفترة الماضية والذي انعكس سلبا على الأوضاع الصحية والمعيشية للمواطنين في مناطق سيطرة الحكومة والحركة الشعبية.

  وقال الوالي  في تعليقه على الاتفاق : ( نحن كحكومة وشعب ومؤسسات ذات صلة بولاية جنوب كردفان نرحب بالاتفاق ونبارك الخطوة والخطوات اللاحقة ونؤكد تعاوننا التام مع كل الشركاء في العمل الإنساني وآليات تنفيذ هذا الاتفاق على أرض الواقع وصولا لحلول عاجلة تنهي معاناة مواطنينا في مناطق سيطرة الحكومة والحركة الشعبية) .

  وكان اللقاء بين الحلو وكباشي بمدينة جوبا بحضور مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية وماتمخض عنه من اتفاق قد وجد  صدا واسعا من كافة قطاعات المجتمع الرسمية والشعبية والمهتمين بقضايا المنطقة وشركاء العمل الإنساني مطالبين بضرورة الإسراع في تكملة بقية الخطوات والشروع في تكوين الآليات التنفيذية لفتح المسارات لانسياب التدخلات والعون الإنساني لالاف المتضررين من الحرب الجارية بالمنطقة.

تعليق واحد

  1. برافو القائدين كباشي والحلو ابناء الوطن البارين الشرفاء ، الله يسدد خطاكم ويتم على يديكم السلام القادم انشاء الله ، ويزيل ويذل الكيزان الفسده الفجره الكفره من على وجه السودان ببركة اسماء الله الحسني وببركة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..