أخبار السودان

وثيقة : الدعم السريع بالسعودية يمنع منسوبيه التصوير بالزي العسكري والنشر في مواقع التواصل

كشفت وثيقة عسكرية اطلعت عليها ”سودان تربيون“ عن توجيهات لكل قوات الدعم السريع بالمملكة العربية السعودية تمنع منعا باتا التصوير بالزي العسكري ونشر المقاطع المصورة على وسائل التواصل الاجتماعي.

والأربعاء، بث مؤيدون للدعم السريع مقطع فيديو يقول المتحدث فيه إنه لحفل ختام تلقي عناصر الدعم السريع تدريب على المدفعية والطيارين والقناصين والخدمات الطبية في السعودية، مهددًا باجتياح بورتسودان الواقعة شرق السودان والتي اتخذها الجيش مركزًا لإدارة البلاد.

ويشارك السودان ضمن قوات التحالف العربي في الحرب ضد نظام الحوثي باليمن، وتشكل قوات الدعم السريع غالب القوات المرسلة الى هناك.

ومع التداول الواسع للفيديو، استدعت وزارة الخارجية السفير السعودي علي بن جعفر لاستفساره عن محتوى المقطع، لكنها لم تعلن خطوة الاستدعاء صراحة واكتفت بإصدار توضيحات عقب الاجتماع.

وقالت الوزارة في بيان إن السفير السعودي أبلغ مدير العلاقات العربية والأسيوية بوزارة الخارجية، أن الفيديو المتداول يعود لما قبل أربعة أشهر، بعد دورة تدريب أساسية يتلقاها الجنود المشاركون في قوات التحالف بمنطقة الظهران جنوبي المملكة، ولا يتضمن التدريب على المدفعية أو المسيرات أو الأعمال الطبية.

وأشارت الوثيقة الصادرة من قطاع “قوة علب” والمعممة على كل المجموعات إلى أن كل من يخالف التوجيهات يعرض نفسه للمساءلة.

وقالت الوثيقة الصادرة بتاريخ السبت 4 مايو إن الفيديو مثار الجدل أدخل قيادة الدعم السريع في مساءلة مع السلطات السعودية.

سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..