مقالات وآراء سياسية

ولاية الجزيرة.. فضائية من رؤوس الأبقار..!!

* الجزيرة التي سُحقت كثير من قراها في في صحاري النسيان وفجاجة الحياة؛ هي ذاتها الولاية التي يعاني جنوبها وشرقها وغربها من الزيادة الفاضحة في (أمراض الإهمال).. وهذا مربطنا القادم بالتفاصيل ضد الوالي الذي تكبد مشاق الحضور المتأخر لجلسة خاصة (ومجانية) شهدتها صالة المعلم؛ تتعلق بتطوير تلفزيون الجزيرة?! ولأن (عدم الشغلة) مدعاة للتسكع في الفراغات، فقد كان الإهتمام بتحويل تلفزيون الولاية إلى قناة فضائية إحدى المصائب التي تستدعي التعمّق الجاد حول: (كيف يفكر الوالي وقياداته الإعلامية) كما تستدعي أسئلة بلا حصر عن كرائم الأشياء في ولاية إنهار مشروعها العملاق والعيون (تعاين)..!!
* دعونا نختزل.. فقد كان الأسبوع الماضي شاهداً على حضور شخصيات نوعية لتشريف (القعدة) التي خصصت لموضوع فضائية ولاية الجزيرة.. وتمسك بعضهم بمقترح (قناة ود مدني)، مع مراعاة الإقتراح (الضيق) الذي يبرهن على خلل جماجمي، و(محدودية نظر) في تحجيم الاسم وتفصيله على المدينة (رغم عزتها علينا)?!
* كان البروفيسور علي شمو والفنان محمد الأمين والممثلة فائزة عمسيب أول المغادرين للصالة بعد تأخر الوالي لساعة ونصف الساعة عن موعد الجلسة?! ومن سوء التقدير لمنظمي البرنامج أنهم إختاروا التوقيت الخطأ (في وقت العمل) فخرج اللقاء بائساً بالعباءة الرسمية المحدودة.. ثم أخذت العبارات الرنانة موقعها الأثير بحضور الوالي ــ كعادة المتحدثين في ملمات كهذه (بلا طحين) ــ حتى كان الختام الغريب من مدير تلفزيون الجزيرة الذي اقترح خصم نصف جنيه من كل (رأس غنماية) وجنيه من كل (رأس بقرة).. بمعنى أن يكون تمويل القناة من أرباب النعم المذكورة..!!
* على المستوى الخاص لا أعرف المدير حتى أحمل عليه أكثر مما يستحق.. ولا غرو في مقترحه (العبقري) فالحكومة لا قبلة محببة لها أفضل جيوب المواطنين، هكذا عاد الرجل (للأصل) في التفكير الغرائبي الذي يتجاوز ضروب الكوميديا.. مع العلم، أن تلفزيون الجزيرة لا يشاهده المثقفين، ناهيك عن رعاة البقر.. يكفي أن تستجع قواك وتتسمر عمداً أمام شاشته لتشعر بالمعنى العاتي (للفقر)? فقر الروح وفقر الخيال وفقر المرحلة.. و.. و..!! إنه تلفزيون صنع خصيصاً لإرضاء حكومة الولاية بالباطل و(الحق أيضاً)?!!!
* أيها الوالي: هل نظرت لورش الحدادين في ود مدني؟ هل تمعنت في شوارع مدينتك التي أعجز عن وصفها؟ هل قابلتك أسواقها بالصدفة؟
* أيها الوالي: دعك عن منطقتنا (الشبونات الكبرى) في جنوب الجزيرة وما جاورها… عليك أن توجه تلفزيون الولاية الهلكان ليعدد اسماء القرى التي تشرب بواسطة (الدلو) في محلية أبو قوته فقط؛ وقد عزت عليهم الزيارة منذ زمان الراحل اسماعيل الأزهري.. ثم ليبحث الطاقم المأمور: أين هاجر أهل القرى الباقية فاصبحت أطلالاً يعافها البوم..!!
* إنه (الترف الكاذب) يجعل العراة يعصبون أعينهم لا غير..!!
أعوذ بالله
ـــــــــــــ
أصوات شاهقة ـ الأهرام اليوم
عثمان شبونة
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. ربنا يحفظك يا استاذ شبونة لغة رصينه و ملكة غاية فى الروعة فى كتابة المقالات أسخن جلود التماسيح بسياط كلماتك و عريهم لانهم فسقوا و فسدوا فى الارض .
    رقصونى يا جدعان و غطونى بفقة الستر !

  2. المجاهد المنافق الدجال المنفوخ بى عربى حر قال والى والى دا لى نفسو ما بنفع والى ما هو الا طرطور تحت عباءة الشمالى سيد البلد فلتموت الجزيرة كمدا غربانا لسادة هذا المجاهد

  3. الاخ عتمان نحن فى الجزيرة ما نعانى من ظلم وجور الولاة الاوهام الذين تعابقوا على ولايتنا من بداية الانقاذ كلهم دجالين وhomosexual نحن نعانى الامرين جباية واهمال فانسان الجزيرة البسيط اصبح لاحول لة ولا قوة قتلوا فيهم كل الاشياء الجميلة هولاء النصابين التنصبين علينا انهم عاطلين عن اى فكر وابداع هذا الوالى الدلاه الاحمق لايفقة شى دمروا المشروع وكل المصانع هل زرت المدن الكبيرة مدنى الحصاحيصا رفاعة الكاملين تمبول المسيد كلها تعانى اما القرى والفرقان فلها الله فى عون اهلهااننا طالب بتغيير هذا الوالى الغبى والاتيان باحد ابناء الجزيرة ليس من قبيلة الموتمر الوطنى يخاف حقا وليس قولا وحسبنا الله ونعم الوكيل وهو المستعان

  4. حتى نحفظ “ود مدني” عزيزة علينا
    اقترح أن تسمى قناة دار الأنعام ( بحكم أن تمويلها يأتي من رؤوس الأنعام)

    أو أن تسمى “فضائية دار المعيز”

    ويا عثمان، مجرد سؤال:
    لماذا استثنى المدير الهمام صنف “الحمير” من هذه الضريبة؟؟؟؟!!!!

  5. يا لها من دناءة وقلة ادب ….. مجتمعين عشان قناة فضائية 1!!!!! كى يظهروا فيها بعممهم وشالاتهم المزخرفة ويحملون عصى الابنوس وآحر فنجرة وفشخرة وعلى حساب محمد احمد المغلوب على امره . يا والى السجم والرماد ليتك اجتمعت لمعالجة مشكلة المياه بمدنى او معالجة تدمير مشروع الجزيرة الضخم ليتك وليتك قناة قناة !!!!!!!! تبا لك ايها الخائبين الفاسدين تجار الدين وسماسرة العقيدة .

  6. هو وكتين داير يسموه تلفزيون مدني الرعاة واهل الشاة والبقر زنبهم شنو يدفعوا ليهم -في زول ساكن مدني راعي ؟ابو قوته مشكلتها ياعثمان اكبر من الدلو – فيها قري ياعثمان بتشرب مويه نسبة الكبريت فيها اكتر من 20في المائه زي كترة الضقال وكتر الجربان

  7. ولايه الجزيره ربنا اكون فى عونها شبونه هل تعلم يا شبشب ان الاعلان بالصحف للزيارات الت قام بها الرئيس والنائب الاول ودكتور نافع قيمتها كم وكان ممكن تعمل شنو لو للاهل بالشبوناب او بقرى ريف اب قوته خط الفقر قيمه الاعلانات لتلك الزيارات بالغت مليون الا شويه بالقديم يعنى ملياااااااااااااااااار بالجديد تقول شنو فى هذا الصرف البزخى الذى لا يراعى توقف ماكينات غسيل الكلى بودمنى ولا حال انسان وسط الجزيره ولا حال انسان المناقل البائس ولا حال اهالى السديرات وكاب الجداد وطريق ود السايح الذى له 15 سنه ولم يرصفوا فيه الا سبعه كيلو وهو طريق حيوى يربط وسط الجزيرهبالطريق القومى عند الجديد الثوره؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    انقذوا انسااااااااااااااااااااااااااان الجزيره المظلوم
    اين مشروع الجزيره الان
    هل تعلمون ان الجزيره واهل الجزيره هم من شالوا كل السودان على اكتافهم سنين عدداهل تعلموا ان ميزانيه كل السودان كانت من محصول القطن الذى كان يزرع بالجزيره واليوم اهل السودان والحكومه يرمون مشروع الجزيره والفشل فى اداره اكبر مشروع زراعى بافريقيا مزارع الجزيره اليوم بالسجون من البنك والتمويل والشركات الت دخلت على المزارع (بالماحق والبلاء المتلاحق)
    نسال الله ان يفرجها على مزارع الجزيره وانسان الجزيره
    وهنا قناه ود مدنى الفضائيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. ياعثمان اخوي كمل الفهم والراي
    وياحليلة اللي كانت نجم السما الضواي
    شيالة القبل من كسلا للسقاي
    فراحة الخلوق مداحا والغناي
    مفجوعة الليلة اخوي صابها الاذي البكاي
    محروقة حشا في الاخدر السراي
    ضبحوه الابالسة وراح اللي كان هداي
    تبكي شبونة دم ابكيهه ابكي جناي
    عل بكاه افرج هما تقيل كساي
    وعل اولاده ياخدو تارو واتمو مناي

  9. انها حكومة الهوان في الزمن الهوان أخي شبونة لاتتعب قلمك .. فانه ومع كل مساوئ وسيئات الأنقاذ الا ان هذا الوالي نسيج وحده في السوء والعجز وقلة الحيلة .. حتي تنميق الكلام والهرطقة التي يجيدها كثير من الانقاذيون .. ولايجيدون غيرها فان هذا الوالي لايجيدها .. هذا الوالي عنده هوس اسمه استقطاع رواتب العاملين .ز ونحن معلمي هذه الولاية عانينا الأمرين منه وممن سبقوه من الولاة البائسين لهذه الولاية التي اصبحت بائسة بسببهم .. في كل مناسبة استقطاع . . سقوط هجليج .. البنيان المرصوص .. طلاب دعم الصندوق .. برج العمال .. مستشفي الصيني .. الخ الخ وغدا سنجد مرتبنا ناقصا 5 جنيه لدعم قناتهم البائسة ولانامت اعين مواطني ولاية الجزيرة التعساء بهذا الوالي

  10. من اين اتينا نحن لنقيل بهؤلا منمقولات صلاح احمد عبد الله جريدة الجريدة
    من اين اين اتينا والى اين نساق كالانعام والى متى ووووووووووووووووووو الخ

  11. صاحب مقترح جمع الأموال من ( الأغنام و البقر ) أحتسب أنه كان موفق إلى حد كبير فى أختياره
    وذلك لسبب منطقي و واقعي : إذ أن الخرابة المسماء بتلفزيون الجزيرة هى فى الأصل عبارة عن (زريبة) هجرتها الأنعام بعد أن شُردت الكوادر الحقيقية.
    وإستفردة بها الأن الدواب و الثعالب وكبار اللصوص ( عبد الحليم سر الختم و عبود سيف الدين )
    هذا لحاله كوم . وموضوع الميادين المقابلة للخرابة كوم يخوف !!!
    أخشي أن يهب الرب ، الوالي الماسورة روي يره فيها أنه يتصدق على تلك الخرابة بهذين الملعبين
    وبكدة تكون راحت أخر الساحات الرياضية بود مدني غرب ، الله يكون عونكم ياناس ( بانت ، البيان ، ودكنان ، ديم أزهري ) تاني ممارسة الرياضةإلا فى ( رسين البيوت )
    بالمناسبة هو التلفزيون القومي نفعو شنو عشان ما كل ولاية تعمل محطة تلفزيونية
    تلفزيون بورسودان ال24 ساعة مافى غير صورة ( إيلا )
    تلفزيون الخرطوم قصاد ( الخدر ) الخدر قعد الخدر مشي الخدر شنو ما بعرف
    يكون الوالي الماسورة أصابته لعنة الغيرة وما حصل زول يشتغل بيهو أو يهبب ليهو قال نعمل (شاشة غشاشة) تكون شغالة قصادي ( يقصدي القريدير ) يامسورة 12 بوصة

  12. حقو الوالي المهووس دا يمسكو ويدوهو 4 كييات في راسو الملان هوس دا ؟

    دا عيااان ومهووس ؟

    عفففففن وسخ ؟ تف تف

  13. بقر الجزيرة مسحور .

    قال 4 تيران بس يجيبن حق الحج.

    البقرة الآن يرفعوها بالعود؟

    لكن بوصف ليكم بقرة حلوب ( المغتربين )

    لبن روب غباشة سمن وممكن قد للسراير.

  14. خلينى من مقالك دة انت كنت وين ذااااااااااااااااتك الله يكفيك شر المحن والفتن ماظهر منها وما بطن ما بقدر اعلق على مقالاتك لانك ما بتدينا فرصة ذاتك تسلم ايدك وعقلك

  15. نعم تعاني منطقة ابوقوتة من شح الماء وكثرة الملاريا والبلهارسياء التي طحنت المواطنين
    لقد مات جدي وعمي بالبلهرسيا ومات جاري ومات كثيرون لكن لم اسمع بشخص من ابوقوتة مات لانة لم يشاهد قناة الجزيرة الفضاية واللة كنت في ابوقوتة قبل يوم ووجد شابة ومعها طفلتها ولا تسطع شراء دواء الملاريا وزهبت الي المستشفي اي مستشفي ابوقوتة التخصصي ولم اعرف ابكي ام اضحك من هزاء المسنشفي وهو اوسخ من الوساخة نفسها وسالت الطبيب حسب علمي ان دواء الملاريا يوزع مجانا فنظر الي نظرة مفادها ما هزا العبيط واشتريت الدوا لهزة المسكينة يا تري كم امثالها
    انها تحتاج لقتاة فضاية حتي تطرد البعوض والبلهارسيا ضحك علي الدقون

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..