مقالات سياسية

استراتيجية (المنبري) وابن عمه..!!

* الشيء الراسب يسمونه في اللغة (الثفل) كما هو معلوم.. ولعلها مصادفة أن يكون الثافل والسافل قريبين من المعنى الذي تنطوي عليه كتابات ذلك الدكتور (قصير النظر) في صحيفة (الإنتباهة).. ولست معنياً بشخصه..! فبعد أن ملأ مساحته من حشو المياعة اللفظية وتظارف حتى الثقالة، استهواه القفز العالي فوق الربوع.. لقد ساح في شمال كردفان معدداً ميزات مناطق بعينها لن تزيدها الكتابة عزة فوق عزة إنسانها والذي هو (الإستراتيجية الأولى والأخيرة).. ولأن آنية ما يسمى منبر السلام تضيق على الإنسان أكثر من المادة، لم نجد ما يُدهش في التعبيرات العشوائية لرجل من (بني غفلة) فكل إناء بما فيه (ينكشح)..!!
* يقول دكتور عبد القادر عبد الماجد في عموده ــ محتفياً بالنقل ــ وعلى لسان ابن عمه: (إن أم روابة ليس بها أي مظهر أو موقع استراتيجي يعطي الغازين لها دوراً يدعونه عندما يهجمون عليها أو يحتلونها.. اللهم إلا إذا كانوا يريدون أن يحصلوا على زيت سمسم)..! انتهت الفقرة ــ كما هي..!
* هذا الغافل بحروفه المتسكعة ربما نجده بعد قليل يتحدث عن (ثعابين حلايب..!) أو (عقارب الفشقة..!) وإنهما مدينتان تفتقران لـ(الإستراتيجية) التي تستهوي (ابن عمه)..! وكأن تقدير الأمكنة عند أمثاله مجرد (جغرافيا من المعادن الصلبة) وليس بشراً مكرمين، شجراً طيباً، وأنعاماً وادعة..! هل تتسامى الرمزية الإنسانية بعيداً عن فهم الكاتب الخَرِبْ المتواضع..؟!! بالقطع نعم..!
* حفظ الله أم روابة بغناها وفقرها حينما يخالطه عرق العزة.. فإن المدن يميزها الناس؛ لا نفط ولا ذهب.. مع خالص التعازي لصديقي البسيط الكريم محمد الأمين (ود أم روابة) بصالون (سيزر) غرب ميدان جاكسون.. لقد فقد محمد بعض أقربائه أثناء الهجوم على المدينة.. والتعازي لبقية الأهل.
* ثم.. ها هو الكاتب يقفز بأسلوب “عبلانجي” ناسياً المقعد الذي يجلس فيه قريباً من صاحبه (سيد الإنتباهة)؛ ذلك الذي يجيد التفرقة بامتياز لدرجة أنه يحتفي بذبح ثور أسود فرحاً بانفصال الوطن القارة.. يقول الكاتب بأسلوب مأفون أقرب للنفاق من حبل الوريد: (يا جماعة للمرة المليون.. الموضوع واضح جداً.. هناك مخطط أمريكي صهيوني يعمل على تمزيق السودان إلى دويلات)..!!
* شاطر يا عبد القادر..!!!
أعوذ بالله
ــــــــــــــــ
الأهرام اليوم
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. الشامخ في زمن الانكسار عثمان شبونة …لك من الأماني ما تسامي ومن التحايا كل الأفق …لقد شفيت ووفيت وكفيت وبردت حشانا…دمت مخرزاً في عين السفلة وأشباه الرجال…شكرًا تماماً.

  2. العزيز عثمان شبونة
    شر البلية مايضحك صديقى عثمان , اشعر فعلا انك صديقي لانك غاضب مثلي ومثل اى سوداني محترم
    واخاف عليك من امراض ارتفاع الضغط والسكر التي اعتقد انها استحقاق سياسي ينبغى على الحياة ان تبرنا به فيهم , اسمح لى ان استعير استعاذتك بالله منهم , انا دائما ادعوهم للانتحار جميعا
    شكرا لانك تعبر عنا بهذا الشغف . شكرا لان امثالك يحرجون هذا العالم المنافق كثيرا كثيرا
    مودة واحترم وكل التقدير

  3. لقد سئمنا وقرفنا من شماعة المخطط الصهيوني الأمريكي التي يعلق فيها منسوبي الوطني وناس الإنتباهة كل فشل يلازمهم.

  4. الاخ شبونه التحيه من اكثر الاشياء حزنا وتستفز المرء محاوله تبرير الفشل في اداره الأزمات بمبررات انصرافيه للفت الانتباه عن اصل المعضل واشاركك الراي دون تحفظ في كل مااشرت اليه

  5. ياناس الانخاس لو المشروع اليهودى الامريكى بوصلنا لمرحلة دول الخليج والمسلمة الماكافرة ولى مرحلة دول شمال افريقيا حيث الزهر والقيروان اووحتى مرحلة الفلسطينين الذين افقرهم يسكن فى شقة افخم منششقق المنشية اذا كان المشروع الصهيوامريكى يوصلنا لعشر فى المئة منهم والله حبابو الف مليون مرة يامعفنين شوفوا مشروعكم انتو ودانا وين عليكم الله هسع احسن انتو ولا الكفار عدييييل والله الكفار ديل بعدين الا تلقوهم قدامكم فى الجنة ولو دخلوا النار انتو حتكونوا فى الدرك الاسفل يامنافقين انتو بتتحدثوا عن الكفار يااحفاد مسيلمة وابو لهب لعنة الله عليكم اجمعين

  6. اخ شبونة لك كل الود والتقدير. يا اخ عبدالماجدارجع لتاريخه لسنة 96 وما قبلها وكم من قضايا الشيكات عليه وكم مكث فى السجن او التسويات.

  7. يا شبونا قبل أن تتحدث عن هؤلا أرجو أن تستعيذ إستعاذة كاملة وتقول أعوذ بالله من الخبث والخبائث… وليس في نهاية المقال… رحم الله الأستاذ وردي الذي سماهم بحكومة نواقض الوضوء.

  8. ومن الذي يساعد هؤلاء الامريكان واليهود في تنفيذ مخططاتهم
    يا شيطان
    وهل يجدون افلح من ناس الانقاذ
    في تنفيذ هذه المخططات
    يا راجل اتلهي جاتك الارف اما يارفك

  9. (يا جماعة للمرة المليون.. الموضوع واضح جداً.. هناك مخطط أمريكي صهيوني يعمل على تمزيق السودان إلى دويلات)..!!

    و من الذى ينفذه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  10. والله الحكاية بتاعت مخطط صهيونى و أمريكى دى قاعد تجيب لى ورم الفشفاش …يعنى تخيل ان امريكا او اسرائيل تتصل على الحلو تقول ليه الدورة دى بناء على المعلومات التى امامنا أحسن تهاجم أمروابة…و تقطع طريق الأبيض و (تدى ناس اب كرشولا جوطة كدة)مع هنو أمريكا شقية الحال دى هم معها عسل على لبن و أأأأأخر انبطاح….و الله امريكا لو داير تشيلكم (ضحوة) ما تعدوها فى الحكم أنتو أقوى من العراق؟47

  11. ام روابه او عروس النيم كما ندعوها توددا, تلك المدينه الهانئه التي ترقد بين كثبان الرمال وخور ابوحبل لها موده وعشق وشوق في دواخلنا نحن ابناءها, فهي مدينه لها طعم ولون ورائحه نفتح زراعينا حينما تقترب العربه من مضاربها كي نضمها الينا ونتقالد ف امروابه غير كل المدن تبادلك التحيه باحسن منها وتدعوك للدخول بسلام امن, فيا شبونه نحن لا نلقي انتباه للمدعو عبد القادر عبد الماجد فهو ضال لا ندعو لايبته ولا ندعو عليه فالله كفيل به وبنا , ف مكان امروابه الاستراتيجي هنا في قلوبنا ودمها من دمنا.
    هذا مع مودتي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..