سخر من فبركات مركز حزب البشير الصحفي..دينق قوج ينفي اتهام باقان أموم بالفساد

نفى دينق قوج أيويل نائب دائرة الرنك ببرلمان جمهورية جنوب السودان الخبر المنشور في الصحف أمس نقلاً عن وكالة (إس إم سي) بزعم 60 برلمانياً ببرلمان جمهورية جنوب السودان رفع مذكرة تطالب بمحاكمة بعض قيادات الحركة بمن فيهم الأمين العام للحركة الشعبية بجنوب السودان، الرفيق فاقان أموم بتهمة الفساد، وأكد ان الخبر عارٍ من الصحة وتمت فبركته. وقطع بأنه لم يصرّح لأي مؤسسة صحفية سودانية عن الموضوع المذكور أو عن أي شأن آخر. كما أنه لم يكن هنالك أي محفل عام أو خاص ناقشت فيه القضية المنشورة أو مشابهة لها. وقال في تصريح مكتوب لـ(التيار) أمس أنه لم تكن هنالك أي مذكرة من أي من النواب حسبما ورد في الخبر بهذا الخصوص، مشيرًا الى ان الخبر يحمل بين طياته هدفاً ومقصداً خبيثاً يريد بث الفتنة والوقيعة بين أعضاء الحركة الشعبية وقياداتها وإشانة سمعة الأمين العام للحركة الشعبية والإيحاء بأنه متورط في قضية فساد، وهي محاولات مستمرة من دوائر معروفة بعدائها لشخص فاقان أموم ككادر صلب منحاز لقضايا شعبه وملتزم بمبادئ حزبه. لافتاً الى أن ما تم لا يخرج عن كونه استمرار للحملة المذعورة والمسعورة التي يقوم بها المؤتمر الوطني ضد الحركة الشعبية في الشمال والجنوب.

التيار

تعليق واحد

  1. والله حيرتونا يا ناس المؤتمر البطني، والخبر دا بذكرني بالمثل البيقول(حقي بدسو في الصندوق وحق الناس بوديهو السوق) ، (والجمل ما بشوف عوجة رقبتو) هسي انتو رقبتكم المعوجة القربت تنكسر دي ما كنتو تحاولوا تعدلوها ،
    انتو سروالكم المقدود من ورا دا ما شايفنو وعورتكم كلها برا ماشين تضحكو في الناس اللابسة سراويل ضيقة ، كدي غطوا عورتكم أولا .
    ثم ثانيا ياناس المركز الصحفي خلاص اخبار الفساد في الخرطوم كملت لما ماشين تستوردوا اخبار من الجنوب ، انتو الجنوب مالكم ومالو سيبوهو في حالو الناس شالوا بترولهم وشالوا متلكاتهم وفاتوا خلوكم ما تخلوهم في حالهم واللا انتو موجوعين منهم كان كدي مونتو بي وجيعكم ، وانتو كان رجال ما تقولوا في فساد إداري في المؤتمر البطني دا القدامكم دا ولا خايفين يقطعوا اكل عيشكم .
    وذي ما قلت ليكم سروالكم المقدود من ورا دا وعورتكم المكشوفة دي شوفوا ليكم رقعة استروا بيها بس ما تسرقوا سروال الشعب المسكين دا لانوا دا اخر سروال لو سرقتوهو الشعب بعد دا ما حي يسكت ويا ويلكم من غضب الشعب.
    وكان حيين السنة الجاية نشوفكم من الحفر مجرورين وفي السجون مندسين
    قولوا آمين آآآآآآآآآآآآآآآمين
    لسانك لا تذكر به عورة إمرى فكلك عورات وللناس ألسن

  2. ان فساد قادة جنوب السودان ليس مسالة مفبركة من حكومة السودان بل هي امر حقيقي صرحت به من قبل عدة جهات اجنبية وقد وجَّهت ممثل دول المانحين ووزيرة التعاون النرويجي هيليدا جونسون، انتقادات من العيار الثقيل لحكومة جوبا، واتهمتها بالفساد والمتاجرة بالسلاح والفوضى وفقدان المصداقية، ووصفت في الوقت نفسه قيادات بالحركة الشعبية ــ لم تسمهم ــ باللصوص،
    ولوَّحت في اجتماع عاصف مع حكومة جنوب السودان بمقر الأمم المتحدة في جوبا أمس بتقديم شكوى رسمية للأمم المتحدة بشأن التقصي وراء أوجه صرف مليارات الدولارات من أموال الدول المانحة.وهددت الرئيس سلفا كير بحشد التأييد بالجمعية العامة للأمم المتحدة لإسقاط عضوية الدولة الجديدة ومعاقبتها اقتصادياً. ووصمت جونسون حسبما نقل مصدر خاص لـ «الإنتباهة»» حكومة جوبا بالإخفاق في بناء الدولة وإنشاء الطرق وخدمات الصحة والتعليم والعودة الطوعية، وقال إن الوزيرة رأت أن الضمانات التي قدمتها حكومة جوبا بشأن سداد مديونيتها لتلك الدول غير كافية. وكشف المصدر عن مطالبة جونسون لجوبا بتسديد مبلغ «50» مليار دولار عبارة عن مديونية لعواصم أوروبية منذ عام 2000م، وذكر أن جونسون وصلت لطريق مسدود في التفاهم مع نظام جوبا.

  3. وكالة فبركات (إس إم سي)

    ميزانيتها مقلوعة من افواه الغلابة لنشر الاشاعة والفتنة وصرف اذهان السذج بعيدا عن

    الواقع المر الذي يعيشه انسان بلادي ..

    اتحدى اي كوز او كويز يجيب خبر مفبرك من هذه الافة الامنية وطلع صحيح لانو ما بهمهم

    صحة الخبر بقدر ما يهمهم نشر اكبر كمية من الاخبار والاشاعات المفبركة بدون دراسة او

    تدبر والتي تتلاشي تماما في اليوم التالي مثل فقعات الصابون ..

    مما يدلل بان هذه الوكالة وراها صبية بني كوز من الفاقد التربوي بالله شوفو معاي اذا

    صح هذه الخبر هل هو في مصلحة دولة الجنوب وبرلمانها الصاحي ام ضدهما !!!

    ياخي مالكم ومال الجنوب مش قلتو انو ذهابو رحمة وخير ليكم انسوهم وخلوهم في حاله

    الله يطلع زيتكم زي ما طلعتو زيت زيتنا..

    قاب قوسن خلاصه او ادنى منه مطلب
    ترونه بعيدا ونراه نحـــــــــــــن اقرب

    اخخخخخخخخخخخخخ

  4. التحية والاحترام الى الاخ والرفيق دينق قوج علي تصديه لمثل هذه الفبركات التي يقوم بها المؤتمرجية بهدف تفتيت ترابط كوادر الحركه, ولكن نقول لهم الجنوب يقف شامخناً بكوادره برغم من الكيديات التي تحاك تضه .والمثل يقول : الجمل ماشي و الكلاب تمبح .هذا المثل ينطبق تماماً على مصلحجيت المؤتمرالبطني اقصد الوطني:crazy: :crazy: :crazy: :crazy:

  5. THIS IS NOT THE FIRST TIME, RAY AAM PAPPER, PUBLISHED BEFORE AFALSE REPORT , DESCRIBING ASERIOUS CONFLICT BETWEEN BAGAN AN MACHAR, WHICH PROVED TO BE LIES AND APART OF ACAPAIGN TO SMEAR AND DEFAME THEIR ENEMY NUMBER ONE BAGAN AMOM.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..