مركز أمريكى: صور بالأقمار الصناعية تؤكد قصف الخرطوم لمواقع فى الجنوب.. حزب البشير : هذا مركز صهيوني والصور ستكون مفبركة.. من قام بقصف هذه المدينة هم حركات منشقة

قال مركز "إيناف" (كفاية) فى واشنطن، وهو أحد المراكز الأمريكية المتخصصة فى أفريقيا والمناوئة للرئيس السودانى عمر البشير منذ سنوات كثيرة، إن صورا بالأقمار الصناعية الفضائية أكدت القصف الذى قامت به القوات السودانية المسلحة لمخيم للاجئين داخل السودان الجنوبى، يوم الخميس الماضى، الأمر الذى أسفر عن مقتل 12 شخصاً وإصابة أكثر من 20 بجروح.

وأكد مدير "إيناف"، جون برندر جاست، على الموقع الإلكترونى الخاص بمركزه، أن حكومة البشير تحاول إثارة السودان الجنوبى لإعلان الحرب عليه، والانتقام من انفصال الجنوب، مضيفا: "نهاية اللعبة لهذا النظام هى الاستيلاء على حقول النفط فى السودان الجنوبى على طول الحدود المشتركة بينهما، أو تحقيق موقف تفاوضى أقوى على عائدات النفط المشتركة وترسيم الحدود".

وتابع مدير "إيناف": "يجب التصدى لهذا الاستفزاز بالقوة الكاملة للمجتمع الدولى، وإلا يمكن أن تحدث حرب واسعة النطاق".

وتعليقاً على ذلك، أوضح وليد السيد، رئيس مكتب حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان بالقاهرة، أنه لا توجد معسكرات للاجئين فى مدينة "ييدا" التى شهدت القصف، قائلا: إن القوات المسلحة السودانية تستخدم سلاح الطيران بشكل مضبوط ضد المتمردين بعد تحديد أماكن تواجدهم بدقة.

وأشار السيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن العديد من المنظمات الأمريكية دائما تدعى أن لديها صورا ثم يتضح أن هذه الصور "مفبركة"، مدللاً بأحداث مشابهة فى كل من دارفور وكردفان.

وأضاف رئيس مكتب حزب المؤتمر الوطنى فى السودان بالقاهرة، أن مثل هذه المنظمات والمراكز الأمريكية مدعومة من قبل الدوائر الصهيونية، وتحاول أن تؤجج الصراع بين الشمال والجنوب من أجل الحصول على دعم مالى.

ولفت إلى أن السودان قدم من قبل شكوى إلى الأمم المتحدة ضد السودان الجنوبى، فى أغسطس الماضى، بعد أن نشر نحو 2500 جندى من مقاتلى الحركة الشعبية بادعاء أنهم قوات شرطية لحفظ الأمن، إلا أنهم قاموا بضرب قوات مسلحة سودانية وقوات أممية، فيما لم تلتقط هذه المنظمات أى صور لذلك، وذلك لأنها لن تتقاضى ملايين على ذلك، على حد تعبيره.

وشدد على أن عمليات الطيران السودانى العسكرية ضد المتمردين لا توجد فى مدينة "ييدا"، ولكنها تتركز فى مناطق الكرمك وجنوب كردفان، حيث الحق فى حماية الحقوق.

واعتبر أن من قام بقصف هذه المدينة هم حركات منشقة كثيرة جدا عن الحركة الشعبية تسعى للاقتتال الداخلى بعد انفصالها عن الحركة الأم.

اليوم السابع

تعليق واحد

  1. يا الاخ وليد انت نائم ولا شنو مدينة ييدا دي وين ما اتهكت حرمة دولة اخر عديل
    وبعدين الصور مفبركة من دارفور وكردفان تاري انتو تخذفو المعسكرات برضو في دار فور كردفان ولا كيف؟ يا اخواني ما تفهموني

  2. يا اخى وليد انت فى القاهرة فكيف تعلم ان الجنوب لايوجد فيه لاجئين؟ ولاده كلام السيد وزير الدفاع عبدالرحيم الكداب انت ذكرت كان القذف على المتمردين من اين هؤلاء ؟المتمردين؟اذاكانوا من جبال النوبة فهل الجبال خالية من السكان ؟واذابها سكان اين هم فى ذلك القذف الكثيف ؟اكيد هربوا ………….الى اين ؟طبعا الىالجنوب ولحقتهم العنتنوف بالضرب عليهم داخل اراضى دولة الجنوب ذلك يعتبر لجؤ يا استاذفكيف تقول لايوجد لاجيئن؟ الكذبة ظاهرة والعالم يشهد بواسطة الاقمار الصناعية يانائم اصحى ولاذم تدولد من جديد ياوليد الدين ربنا يرحمكم يا حذب البشير

  3. مدير مكتب جوقة المؤتمر العفنى بالقاهرة فاشل لزومو شنو فروع خارجية هو الاصلى ناجح بعدين يا ولى خليك انتهازى تفتيحة لما يكون الكلام كبار كبار اقمار صناعية وامريكا وتدخل دولى سردب فى مكانك فى بولاق الدكرور ولا العتبة مكان ما انت مترمتل الحكاية قربت والمصريين ح يسلموك لاى جهة تطالب براسك حتى لو كان مهربين الابل والشعب السودانى بيصدق الامريكان وليس الكيزان

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..