الاخ والي شمال كردفان كنس الفساد يبدأ بملف التخطيط العمراني

? ننوه و نشير الي الاخ الوالي المصلح احمد محمد هارون بان عملية الاصلاح في الولاية يجب ان تتم بمراجعة ملف الفساد في وزارة التخطيط العمراني
? بدءاً بملف الفساد المسمي بالاستثمار او بيع الاراضي و المواقع الاستثمارية في ولاية شمال كردفان ) .
? ثم ملف الفساد في هيكل الخدمة المدنية في وزارة التخطيط و التنمية العمرانية . فما الحكمة أخي بأن يشغل أحد الافراد يمكن وصفه بأكثر من متواضع المؤهلات و القدرات ضعيف الخبرات ، ان يشغل اكثر من ادارتين و لأكثر من عامين في آن ( مدير المساحة و مدير الطرق ) .
? فمدير الطرق هو مدير المساحة و في احيان كثيرة هو مدير عام وزارة التخطيط و التنمية العمرانية ومرافق المياه و في بعض الاحاين وزير الظل .
? فلا عجب اذاً ان يتمتع شخص كهذا بصلاحيات شمولية تمكنه بممارسة الفساد بحسن او بسوء نيه . فهو يستطيع من موقعه ان ينتقي لنفسه و لكل أفراد اسرته الاحياء و الاموات أميز القطع السكنية و أميز المواقع الاستثمارية بتفضيل في الاسعار او بربع قيمة المقدم المدفوع التي ستثبت المراجعة بأنها في الغالب لا تدفع .
? يتم كل ذلك في مدينة الابيض وحدها التي بها نحو من اثني عشر مواطن مستحق لقطعة أرض سكنية منذ العام 1993م و مع كل ذلك يدعي مثل هذا الشخص بأنه الشريف الرضي و ( القوي الامين ) .
? ليس هذا الا ( غيض من فيض ) في ملف بؤرة الفساد في وزارة التخطيط و التنمية العمرانية أخي الوالي .
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. هذه الولاية الغريبة العجيبة إذا اردت ان تتّبع عوراتها فإنك لن ترى فيها غير حشمة فرعون في ثوبه
    الذي يراه الواصلون فقط … ومن هم الواصلون في شمال كردفان يا تُرى ؟؟؟؟؟
    اشفقت على الوالي الجديد (( المسكين )) من اللوبي الذي تمدد في مفاصل الولاية من ايام نوح عليه السلام
    وما زال يرتع ويمرح في ضروبها وبلا ادنى مبالاة لانهم – من زماااان – عملوا ليهم ضهور في المركز يحموهم
    من برد الشتاء وهجير الصيف (( والعندو ضهر ما بنجلد على بطنه )) …. لن يستطيع الوالي الجديد
    فعل شيئ لهؤلاء لانهم اقوى منه بكتيييييييييييييييييييييييييييييييييييييير … هل فهمت قصدي ؟؟؟

  2. اتعجب من شخص يطلب من كبير المفسدين محاربة الفساد..؟؟!!..اسأل عن انواع الفساد في التخطيط العمراني والاراضي والاستثمار في الولاية التي جاء منها هذا الوالى فستجد فيها ما يجعل الولدان شيبا ..

  3. صدقت ……… لكن اختصرت الحكايه خااااااااااااااااالص ….. يا اخي المدير العام للوزاره معلم وحاليا مدير لثلاث مناصب وهي كالاتي ( مدير عام الوزاره ومدير صندوق الاسكان ومدير عام الاراضي ) طبعا استغل ضعف الوالي السابق وعلاقته الشخصيه به واصبح امبراطور الولايه وليس الوزاره فقط….. فوضع خطه من اجل الاستمرار والتحكم بالوزاره فازاح كل المهندسين ( للعلم لا يوجد ولا مهندس واحد مدير لاحدي الادارات ) كل المدراء الحاليين طلبهم السيد اسماعيل علي حسب شروطه لتحقيق اغراضه وتمرير جميع المخالفات والقرارات المخالفه وخاصه فيما يتعلق بلجنه التخطيط والمقدم المدفوع والاستثمار . فمواصفات اختياراته لازم تحتوي علي الاتي ( ان يكون ذو سوابق جتي يقدر التحكم فيه وضعيف الشخصيه ورانكلات وبرضو لو عندك شهاده هندسه مزوره تكون احلي بس لازم هو يكون عارف الحكايه …….. بس الشروط لازم تتوفر كلها في مدير الاداره حتي تكون احدي خيارات السيد المدير العام مثلا اذا ضعيف الشخصيه فقط كده الحكايه ما بتمشي اهم شرط تكون من اصحاب السوابق المشهوره … كما اسنغل الفلس والحوجه واشتري كل فاقدي الاخلاق وجعل له حاشيه تنقل له كل الاخبار ما دام الحوافز تسيل لها اللعاب …… تانيا قام بترقيات سريعه وخاطفه لحاشيته حتي يضمن بقائه حتي ولو اقيل كما حصل سابقا … فوجود اللوبي يضمن له تمرير كل مصالحه وعدم مراجعه المخالفات والسرقات وتموت الحكايه كده ……. والفساد في الوزاره شئ لا يصدق ولا يقبله عقل وفضائح تناقلتها الالسن بالولايه … وتلك ما ظهر منها فقط اما المخفي اعظم واكثر …….فمولانا احمد هارون لا يقدر يزيل الفساد الا اذا ازال ازال السرطان وهذا يتطلب تضحيات جسااااااااااااااااااااام يصعب تنفيذها ما دام الامور تحل عبر الانتماءات الوهميه والمصلحيه …… ولكن اذا اراد فعلا تنميه حقيقيه وخدمه انسان الولايه كما يقول فيجب ان يبدا ولا يخاف الا الله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..