وزير العدل ينفي توعده لمسئولين لرفضهم تقديم اقرارات الذمة

الخرطوم (سونا) نفي مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل ما ورد علي لسانه في بعض الصحف عن توعده للمسئولين الذين لم يقومو بتقديم إقرارات الذمة التي نص عليها قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989م المادة (11).

واكد وزير العدل أن عبارة ” يتوعد ” لم ترد علي لسانه في مؤتمره الصحفي الذي عقده بمقر إدارة مكافحة الثراء الحرام عقب انتهاء الاجتماع الأول للجنة فحص إقرارات الذمة التي شكلها رئيس الجمهورية مؤخراً، وكان قد حضر بجانب مولانا دوسة أعضاء لجنة فحص إقرارات الذمة الأربعة .

وأشار دوسة في معرض حديثه لوكالة السودان للأنباء أن مسألة عقوبة رفض تقديم إقرارات الذمة وإيراد بيانات كاذبة أو ناقصة لا تحتاج إلي تهديد ووعيد، إنما يتم ذلك وفق إجراءات قانونية منصوص عليها في قانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه، الفقرة (11) وتشمل الإجراءات كافة المسئولين وشاغلي الوظايف العامة والقيادية بالدولة ولا تختص بالدستوريين فقط ، كما جاء في الفقرة (9) من القانون.

وثمن دوسة دور أجهزة الإعلام الرسمية والمستقلة في تنوير الرأي العام، وكشف ما يثبت لديها من تجاوزات بالبينة، مطالباً بعض الصحفيين بإعمال الدقة (في انتقاء العبارات التي يعبر بها أعضاء اللجنة في المؤتمر الصحفي بحسب ما ورد فيها من معان والابتعاد عن العبارات المثيرة والفضفاضة التي لا تخدم القضية في شئ) مشيرا إلي أن مسألة فحص إقرارات الذمة تتم وفق القانون واللوائح المنظمة ولا يقصد بها التجريم أو التشهير أو أخذ الناس بالشبهات .

تعليق واحد

  1. ولماذا لم تتوعدهم يا سيادة الوزير ليتك قلت نعم توعدتهم ؟ لأنك جبان و خائف من على منصبك
    لأنهم عصابة و انت لا تتمكن من ائذائهم, لان الكل غارق في بحر الفساد ، لأنك انت صرت مثلهم

  2. الضحك شرطنا زى الوليدات ديل هههههههههههههههههههه عبارة يتوعد اكيد الزول ما بيقولا بالحرف الناس بتفهما من كلامو انشالله اشارة باصبع تكون توعد.

  3. يامولانا دوسة العبرة ليست مايكتب فى الصحف وبأى أسلوب لأنتقاء الكلمات فالشعب ليس ناقصا تعابير لكن العبرة هل قوانين الثراء الحرام سيطبق حقيقة على الرئيس أولا ثم بقية شلة عبابا والأربعمائة ألف حرامى من الدستوريين وخلافهم .الشعب يشك فى ذلك ولذا نقول لك يامولانا هذه مسرحية فجة.

  4. خلاص الجماعة جوك بليل وقالوا لك اسحب كلام سريع؟
    واقرارات دى منذ 1989؟ ولا من اليوم ” بلاش المسرحياتكم دى

  5. مين ده البتوعد كلنا تابعنا قضية المستشار مدحت المستشار العام الشؤون المالية والادارية بوازارة دوسة .. وفضيحت الوزارة فى تبرئتة بطريقة كما قال كبار القانونين اضحكت كل طلبة القانون..

  6. حليلك ياالسلطان دوسة الكان ليك شنة ورنة
    اولادك واحفادك ناس المؤتمر الوطنى مسحو بيهم الارض
    وخلوهم كدايس ساكت والله زمن ااااخ يازمن

  7. يادوسا والله الوزارة دي اخذت منك الكثير فماذا اتت بها لك حتى تتمسك بها هكذا يعني شنو لو نوعدت حرامي ومن متين تخاف من الحراميه الله يجازي الوزارة اذا كان وزير العدل خائف يبقى على باقي المواطنين السلام والســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام

  8. ياناس ديل لصوص وعصابة الله سلطها عليكم با أهل السودان… ياناس هي دايرة ليها إقرار أو إثبات….سبحان الله … ناس البشير كانوا ساكنين ديم كوبر… يعني لما البشير بقي رئيس ما كانوا ساكنين المنشية ونقلوا كافوري… عوض الجاز كان مؤجر بيت في إمتداد ناصر علي الأقل إلي نهاية 1991….اليوم عوض الجاز يمتلك مربوع كامل قصاد مسجد السيدة سنهوري يكون قيمة الأرض فقط بدون مباني حوالي 3 مليون دولار…..ياناس الناس ديل عصابة وجابها ليكم سبب البلاوي حسن زفت الترابي ونسيبه مستر وهلم جرا الله يجركم في جهنم آمين…

  9. الاخ احمد الكباشي هذا لا يمثل الزغاوة ، يمثل نفسه وبس ، بعدين احفاد دوسة من اجبن الاحفاد في قبيلة الزغاوة ،رحمة الله علي جدهم سلطان عبدالرحمن وسلطان دوسه وسلطان بشارة ، الرجال انتهت عند سلطان بشارة ، اما ناس محمد بشارة والبقية، بقاث الطير،بعدين ما عندهم مواقف تذكر فقط دايرين الجاهز ، يحبون السلطة بدون عناء ويحبون المال بدون تعب ، من اكثر المواقف الحرجة والصعبة التي مرت بقبيلة الزعاوة في العهد الحديث ((حرب التشادية التشادية 1990،وحرب دارفور))
    هم كانوا شغالين معرسين وغوادين وبنقلوا معلومات ضد اهلهم
    email : [email protected]

  10. هولاء حثالة قبيلة الزغاواة ،غباء وقبح ولسان مقزز انهم حقا لايشبهون ابطال ورجالات هذه القبيلة العريقة ، منافقون و تجار معلومات (من الذي كان يخبر ناس الامن وجود متمردين داخل البيوت عند دخول العدل والمساواة امدرمان ،من الذي تخابر ضد مني ارقو مناوي حتي خرج من الحكومة ، ال دوسة جبناء لا يحبون المواجهة فقط خلف الكواليس او يتعاملون تحت التربيزة ، وقد انتهى زمانكم والى مزابل التاريخ ستذهبون وستكوننون اسؤ من مر على قبيلة الزغاواة.

  11. يا جماعه مولانا يقصد انه يتوعد اى اعلامى يكشف ثروات اى زول فى الحكومه والله انتو دايما كده تفهمو الناس غلط ياخى أحسنو النيه

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..